: آخر تحديث
نائبة مينيسوتا لا تزال في عين العاصفة

مخططٌ للإطاحة مبكرًا بإلهان عُمر في معقلها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: نجحت النائبة الديمقراطية، الهان عمر في الحفاظ على مقعدها في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب رغم الجدل الذي اثارته تصريحاتها، ولكنها قد تواجه تحديا غير مسبوق عام 2020.

وتعرض قادة الحزب الديمقراطي، خصوصا رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي لضغوط كبيرة من أجل طرد عمر من اللجنة الخارجية بعد اتهامها بمعاداة السامية اثر تصريحات ادلت بها سابقا، واستشهد الجمهوريون الذين طالبوا بإخراج عُمر بما حصل مع زميلهم ستيفن كينغ الذي فقد عضويته في لجان بمجلس النواب نتيجة كلامه الداعم لجماعة المتفوقين البيض.

معركة تمهيدية

حفاظ عُمر على عضويتها في لجنة العلاقات الخارجية، لا يعني ان موجة الانتقادات التي تتعرض لها قد انحسرت، فصحيفة ذا هيل كشفت ان مسؤولي الحزب الديمقراطي المحليين بولاية مينيسوتا يفكرون في تجريد النائبة من أصل صومالي من مقعدها عبر انتخابات تمهيدية ستكون غير مسبوقة.

كلامها أحبط وأغضب

ويبدو أن تصريحات عمر اصابت مسؤولي حزبها في الولاية بالإحباط، ولكن حتى الآن لم يتم العثور على منافس جدي للنائبة التي تمثل الدائرة الخامسة في مينيسوتا، كما أنها اغضبت أبناء بلدها الأم، وقال عمر جمال وهو ناشط اجتماعي يتواصل مع قادة اليهودية إن كلام عمر كان خطأ، لقد تحدثت بالفعل بطريقة خطيرة للغاية، وسيكون الأمر متروكًا لها للتواصل مع الناس وإصلاح ذلك".

لم تفِ بوعودها

ستيف هونغز، المدير التنفيذي لمجلس علاقات الجالية اليهودية في ولايات مينيسوتا ونورث وساوث داكوتا، قال من جهته "لقد شعر مجتمعنا بالغضب من عدم وفاء النائبة عمر بوعودها لناحية الاستماع والتعلم من الناخبين اليهود، وفي نفس الوقت تجد فرصة أخرى لإبداء ملاحظة معادية للسامية وإهانة مجتمعنا ".

أرعبت الجالية اليهودية

وكشف "أنه التقى مع عمر عقب التصريحات التي تحدثت خلالها عن شراء السياسيين اليهود،  الا انها عادت واشعلت النار مجددا عندما قالت إن الجماعات المؤيدة لإسرائيل تدفع أعضاء الكونغرس إلى الولاء لدولة أجنبية"، مضيفا "لسوء الحظ ، فإن فرصة التحدث معها حول هذه النقطة لم تثنِها عن الإدلاء بهذا التصريح. لقد شعرنا بالرعب".

قاعدة قوية في مقديشو الصغيرة

لكن ورغم إمكانية ترشح ديمقراطيين لمنافسة عمر في الانتخابات التمهيدية، غير أن المعركة ستكون صعبة جدا، بالنظر الى امتلاك النائبة الحالية قاعدة قوية في منطقتها، وتحظى بموافقة حزب العمال المزارعين الديمقراطيين في الولاية، وتستمد قوتها أيضا من نمو المجتمع الصومالي حيث يصل عدد افراده  الذين هربوا الى الولاية من جحيم الحرب الاهلية في تسعينيات القرن الماضي الى حوالي مئة الف يتمركزون بشكل أساسي في منطقة سانت بول في مدينة مينيابوليس، وفي حي سيدار ريفر سايد الذي يعد مركز المجتمع الصومالي، ويطلق عليه اسم "مقديشو الصغيرة"، وقلل متحدث باسمها من أهمية مواجهتها لانتخابات تمهيدية، وقال، "إن عمر غير قلقة".


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تخلف وراثي
سالي - GMT الجمعة 15 مارس 2019 08:53
اما كان من الاجدى من هده الصومالية ان تهتم لامر بلدها واصلها الصومال الذي اغلب شعبه يقتتات ع المزابل ام ان القضية الفلسطينية واظهار العداء للدولة العبرية بمنح الشخص الشهرة بشكل اسرع حتى اصحاب القضية الفلسطنية تخلوا عنها منذ عقدين من الزمن واغلبهم رجال اعمال واصحاب مصانع وشركات تصدر الاسمنت والحديد لاسرائيل لاجل بناء المستوطنات
2. We stand with Ilhan Omar
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 15 مارس 2019 13:44
we stand with elhan omer
3. يهود ضد الصهيوينه في امريكا / ناطوري كارتا / بيرني ساندرز/ نعوم تشاموسكي -
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 15 مارس 2019 14:25
ابحثوا عن ادبيات الجماعه اليهوديه ، واليهود ضد الصهيوينه من / ناطوري كارتا / والسيناتور - المرشح الرئاسي الامريكي / بيرني ساندرز/ والمفكر الفيليسوف / نعوم تشاموسكي - وجماعات / ناطوري كارتا / التي لا تعترف باسرائيل وتحرم حتى التعامل بالعمله الاسرائيليه - وهناك الكثير من المنظمات اليهوديه المعاديه للصهوينيه - ولدور ايباك - القذر في دعم الكيان الصهيوني - وهناك يهود في امريكا - وعبر تنظيمات معروفه قالوا في ايباك - اكثر ممما قالته هذه المشعوذه / الهان عمر / وايباك - والصهيوينه - لا تمثل اليهود -.واليهود المعاديين للصهيوينه - وايباك - هم الشريحه الاكبر التي تقود النضال الليبرالي في الولايات المتحده - اما السياسيين الامريكان - ليسو ا اكشر حثالات للمافيات السياسيه - وحتى لتجار المخدارات والفساد - والبعض يريد ان يجعل من هذاه المراهقه السياسيه - ملفا - ليوهموا العالم ان امريكا تشهد حراكا ديمقراطيا - بعد ان وصلت حضاريا وفكريا لطريق مسدود - وتحاول ان تحل مشكلتها بالتعدديه السياسيه عبر الكوتات الانتخابيه ... بادخال الهان عمر - ورشيذه طليب - وعامله بار / خماره - ليصبحوا فلاسفه العصر ،، اذا طرر بهذا الكونغرس .. اذا اعتقدتم انه قادو علي فهم المشكله الحضاريه في امريكا .
4. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 15 مارس 2019 15:01
Well darling Somalis are eating from garbage cans? Remember Somalia was in decades of civil war, I'll give you that? But sweetheart explains the Saudis, Egypt, Lebanon and others not only eat from garbage cans but in Lebanon people live in garbage!! Oh please
5. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 15 مارس 2019 15:54
She will get bigger to the attacks! Question if she survived AIPAK? Saudi Arabia attacks here? She will be more popular with regular Americans


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ممر
  2. الأمير جورج يحيي عيد ميلاده مرتديًا قميص المنتخب الإنكليزي
  3. موسكو: هذا هو مفهومنا للأمن الجماعي في الخليج
  4. محمد بن زايد يعزز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والصين
  5. البحرية الأميركية: إسقاط طائرتين إيرانيتين مسيرتين الأسبوع الماضي
  6. فرنسا: مبادرة أوروبية لتشكيل مهمة مراقبة بحرية في الخليج
  7. محمد بن زايد لشباب إماراتي وصيني: أنتم الثروة الحقيقية!
  8. الإمارات تؤكد أنها لن تغادر اليمن
  9. إيفانكا تهنىء جونسون بمنصب رئيس وزراء United Kingston
  10. التهاني تنهال على بوريس جونسون
  11. جدل حاد في الهند بعد تصريحات ترمب بشأن كشمير
  12. واشنطن: سنواصل فرض عقوبات على مسؤولين عراقيين
  13. مخاطر كثيرة تحيق باستراتيجية بوريس جونسون بشأن بريكست
  14. المغرب يتبنى قانونا مثيرا للجدل حول التدريس بلغات اجنبية
  15. هذه هي قدرات مقاتلة سوخوي - 35 الروسية!
في أخبار