: آخر تحديث

Before We Heal يفوز بجائزة في مهرجان بيروت لسينما المرأة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: حصل الفيلم القصير Before We Heal للمخرج نديم حبيقة على تنويه خاص من لجنة التحكيم في الدورة الثانية من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة ( المنعقدة من 10- 15 مارس)، كما يشارك الفيلم نفسه خلال الأسبوع المقبل في مهرجان حيفا المستقل للأفلام.

يشار إلى أن مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة هو حدث سينمائي، سنوي يُقام في بيروت، ويجمع صناع السينما ومحبي الأفلام من جميع أنحاء العالم. يهتم المهرجان بقضايا المساواة بين الجنسين، والهوية الفردية للمرأة، كما يتطرق إلى أشكال العنف المنزلي ضد المرأة.

عُرض الفيلم سابقًا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأيام قرطاج السينمائية، كما عُرض في موطنه لبنان في مهرجان الفيلم اللبناني، وقبلها كان العرض الأول في مهرجان إيجه السينمائي الدولي في اليونان، وشارك كذلك في مهرجان الفيلم العربي في كاليفورنيا في أميركا.

تدور أحداث الفيلم حول سليم، الذي يزور حبيبته السابقة ريا في منزلها، ويدخل الحمّام ليجد نفسه عالقًا داخله، وعلى عتبة الباب وكل منهما على جانب؛ تتم محاولات إخراجه.

قام بتأليف الفيلم وإخراجه نديم حُبيقة، وقام ببطولته كل من يُمنى مروان، محمد بساط وإيلي نجيم، وهو من تصوير سيلين لايوس ومونتاج ناتالي ريبز، وموسيقى جون ناصف، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

تجدر الإشارة إلى أن نديم حُبيقة مخرج لبناني، تخرج في جامعة سانت جوزف عام 2014، حيث درس صناعة الأفلام، وشارك مشروع تخرجه بفيلمه القصير (Feu de Camp (Bonfire في مهرجانات سينمائية عدة حول العالم؛ وفي 2015 حضر دورات تدريبية في مدرسة الفنون البصرية في مانهاتن في نيويورك لتطوير أدوات الحرفة لديه.

من ثم عاد حبيقة إلى لبنان ليبدأ العمل كمخرج مساعد مع مخرجين لبنانيين معروفين عدة، وأثناء ذلك شارك في إنتاج أغاني مصورة لفرقة أدونيس الغنائية اللبنانية، والتي نالت الإعجاب، ثم قام بتصوير فيلمه القصير الثاني Before We Heal، ويقوم حاليًا بتطوير سيناريو فيلمه الروائي الطويل الأول.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج
  2. طهران: أغثنا ناقلة نفط واجهت مشكلة فنية في الخليج
  3. الدول الكبرى تدعو إلى وقف القتال في ليبيا
  4. المحتجون في السودان يرفضون منح الجنرالات
  5. ترمب: لن تجدوا غرامًا واحدًا من العنصرية لديّ!
  6. دراسة: طبيب الأورام عاطفي وأكثر عرضة للإكتئاب والإنتحار!
  7. أين Riah؟
  8. ترمب يؤكد أنه لا يسعى الى
  9. بارزاني للرؤساء العراقيين: مستعدون لحل المشاكل العالقة
  10. مسؤول في البنتاغون: إيران تحتجز ناقلة نفط فقدت بمضيق هرمز
  11. الكشف عن فساد وراء حريق ميناء البصرة العائم
  12. حملة الأمعاء الخاوية من أجل سوريا مستمرة
  13. خامنئي يهدد
  14. بن عتيق: استرجعنا جثامين 11 مغربيًا من ليبيا
في أخبار