: آخر تحديث
السياحة إلى المريخ ستصبح واقعًا ملموسًا

العالم مقبل على ثورة كبرى في مجال السفر حول العالم عبر الفضاء!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقعت شركة الاستثمار السويسرية UBS أن تكون الرحلات الطويلة التي ستُقطَع بالصواريخ سبباً في إحالة السفر بالطائرات للتقاعد خلال وقت قريب، حيث ينتظر أن تقطع تلك الصواريخ التابعة لشركة سبيس إكس ( المملوكة لايلون ماسك) الرحلة من لندن إلى نيويورك في 29 دقيقة فقط وفي أقل من ساعة للوصول إلى سيدني.

وأضافت شركة UBS أنها تتوقع في الوقت نفسه أن يقدر سوق السفر الصاروخي من أي نقطة لنقطة أخرى حول العالم بحوالي 19.7 مليار دولار بحلول العام 2030. 

وأكدت الشركة أنه من المتوقع أن تقدر صناعة السياحة الفضائية بـ 3 مليارات دولار بحلول 2030. وقال خبراء ماليون إن مستقبل السفر جواً لمسافات طويلة على سطح الأرض سيرتكز على صواريخ تدخل الغلاف الجوي العلوي قبل أن تعود إلى الأرض.

وأشار الخبراء إلى أن السفر بمثل هذه السرعات العالية عبر الفضاء الخارجي يشكل سوقاً مغريةً للغاية بالنسبة لشركات من بينها سبيس إكس وفيرجن غالاجتيك، اللتان تخوضان سباقاً محتدماً في ما بينهما بمجال سياحة الفضاء في المستقبل.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن جارود كاسيل ومايلز والتون، المحللين الماليين لدى شركة UBS، قولهما "بينما قد ينظر البعض إلى إمكانية استخدام الفضاء في خدمة سوق السفر لمسافات طويلة على أنه ضرب من ضروب الخيال العلمي، فإننا نتصور أن هناك سوقاً كبيرةً. وفي حين أن السياحة الفضائية لا تزال في مراحلها الأولى، فإننا نرى أنه ومع التحقق من التكنولوجيا، وانخفاض التكلفة بسبب التكنولوجيا والمنافسة، ستصير السياحة الفضائية أكثر انتشاراً".

ونوهت الدايلي ميل من جانبها إلى هذه الرحلات الطويلة، مثل الرحلة من لندن إلى سيدني، وتستغرق حالياً 23 ساعة، سيكون بمقدور الصاروخ قطعها في أقل من ساعة. 

وعاود المحللان جارود ومايلز ليؤكدا أن السياحة الفضائية إلى المريخ وغيره من الكواكب ستصير واقعاً ملموساً، لاسيما وأن هناك فنادق تعتزم بناء بؤر وقواعد استيطانية في محطات الفضاء، وتوقعا في الوقت عينه بأن تزداد قيمة صناعة الفضاء الأوسع في النطاق من 400 مليار دولار اليوم إلى 805 مليارات بحلول 2030.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه:
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-6830075/SpaceX-blast-people-Atlantic-rocket-30-minutes-2030.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج
  2. طهران: أغثنا ناقلة نفط واجهت مشكلة فنية في الخليج
  3. الدول الكبرى تدعو إلى وقف القتال في ليبيا
  4. المحتجون في السودان يرفضون منح الجنرالات
  5. ترمب: لن تجدوا غرامًا واحدًا من العنصرية لديّ!
  6. دراسة: طبيب الأورام عاطفي وأكثر عرضة للإكتئاب والإنتحار!
  7. أين Riah؟
  8. ترمب يؤكد أنه لا يسعى الى
  9. بارزاني للرؤساء العراقيين: مستعدون لحل المشاكل العالقة
  10. مسؤول في البنتاغون: إيران تحتجز ناقلة نفط فقدت بمضيق هرمز
  11. الكشف عن فساد وراء حريق ميناء البصرة العائم
  12. حملة الأمعاء الخاوية من أجل سوريا مستمرة
  13. خامنئي يهدد
  14. بن عتيق: استرجعنا جثامين 11 مغربيًا من ليبيا
في أخبار