: آخر تحديث
عقب إعلان واشنطن ضرورة الإعتراف بإسرائيلية الجولان

بومبيو: الرب بعث ترمب لينقذ الشعب اليهودي!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن "الرب يمكن أن يكون قد بعث الرئيس ترمب لإنقاذ الشعب اليهودي"، مشبّهًا سيد البيت الأبيض بالملكة أستير التي أقنعت "زوجها الملك الفارسي خشايارشا الأول بعدم ذبح اليهود" قبل نحو 2500 عام، وفقًا للإنجيل.

إيلاف من واشنطن: كان ترمب أعلن الخميس عبر تغريدة على حسابه على موقع تويتر أنه "حان الوقت للإعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان"، وهي أراضٍ سورية احتلتها الدولة العبرية في 1967 بعد هجوم شنته قواتها بشكل مفاجئ ضد ثلاث دول عربية، هي مصر وسوريا والأردن، وانتهت بهزيمة الثلاث، واحتلال أجزاء من أراضيها.

وفي مقابلة مع الشبكة المسيحية الأميركية الخميس، بالتزامن مع احتفال اليهود بذكرى زوجة الملك الفارسي، سُئل بومبيو عمّا إذا كان يعتقد أن ترمب نسخة أخرى من أستير، فرد بالقول: "كمسيحي، أعتقد بالتأكيد أنه ممكن". ولاحظ أن "إيران تمثل التهديد الأكبر للشعب اليهودي في العصر الحالي".

أشار ترمب إلى مزاعم حقيقة الوجود اليهودي في القدس قبل نحو ثلاثة آلاف سنة "فقد زرت الأنفاق في المدينة المقدسة، وزاد إيماني أنه يجب الحفاظ على الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، والتأكد من بقاء الدولة اليهودية".

وفي العام الماضي، نقلت واشنطن سفارتها إلى القدس، واعترفت بالأخيرة عاصمة للدولة العبرية، في خطوة أحدثت غضبًا عارمًا  حتى بين دول الاتحاد الأوروبي.


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عن اي رب يتحدث - بنبينوا ..
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 22 مارس 2019 12:23
الصهيوينيه وترمب اكبر خطر علي الشعب اليهودي - واليهود ليسوا بحاجه لمثل هذه التصريحات من / بنبينو/ التي تزيد العداء لليهود ... واسرائيل ليست واحه ديمقراطيه - ومقارنتها مع الاسوء منها من دول المنطقه - لايعني انها الافضل - وهي الاسوئ في كثير من المجالات - والديمقراطيه لاتقاس بحريه التعبير في وسائل الاعلام .. بل منذ ان وجدت الدوله الصهيوينيه في المنطقه - اعاقت التطور - وكانت سبب في كل اسباب التخلف - والحروب - والطغيان - وعدم الاستقرار - رعسكره المنطقه فهدا هو المقياس الحضاري لذلك الصهيوينه - والعنصريه ، والفاشيه . والنازيه - افه العصر ،وسبب الكوارث والتخلف . ،،وترمب المتخلف - وبنينو .. يسيؤا لليهود .. عن اي رب يتحدث هؤلاء الاغبياء
2. .................
مراد - GMT الجمعة 22 مارس 2019 12:25
أنا على يقين بأن هذه الإدارة لم يمر على التاريخ الأمريكي مثلها .. سيرك .
3. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 22 مارس 2019 12:52
That's correct
4. الدجال
بن يحيا - GMT الجمعة 22 مارس 2019 15:15
إن المستقبل لا يبشر بخير بوجود امثال ترامب و نتنياهو، و سيزداد سوءا اذا ما نجح اليمين المتطرف في الانتخابات في فرنسا و هولاندا و باقي دول اوربا... سيشعلون الحروب في افريقيا و اسيا و في كل مكان، لإعادة استعمار العالم وتقسيمه فيما بينهم اكثر ما هو مقسم الآن.
5. تهريج و لعب عيال
Mabrouk/TX, USA - GMT الجمعة 22 مارس 2019 18:24
مهرج و كذاب، مثل سيده...و سيرحل معه قريبا جدا!
6. الى بن يحيا
زعفران - GMT الجمعة 22 مارس 2019 18:47
الصوة الغربية تجاة المسلمين جاءت متأخرة جدا ولكن أفضل جدا من أن لا تأتى . العالم بدأ يشعر بخطورتكم على الانسانية وعلى البشرية ولابد من محوكم من الوجود أفضل لكم وللبشرية .
7. الى عبيد امريكا
بن يحيا - GMT الجمعة 22 مارس 2019 21:20
الخطورة مصدرها اليمين المتطرف في الغرب أما أمثالكم فستظلون عبيدا كما العادة في خدمة سيدكم الذي علمكم السحر و أعلموا أن ترامب لم و لن يسلم عليكم ابدا مهما انبطحتم و مهما قدمتم فالعبيد تظل عبيدا.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج
  2. طهران: أغثنا ناقلة نفط واجهت مشكلة فنية في الخليج
  3. الدول الكبرى تدعو إلى وقف القتال في ليبيا
  4. المحتجون في السودان يرفضون منح الجنرالات
  5. ترمب: لن تجدوا غرامًا واحدًا من العنصرية لديّ!
  6. دراسة: طبيب الأورام عاطفي وأكثر عرضة للإكتئاب والإنتحار!
  7. أين Riah؟
  8. ترمب يؤكد أنه لا يسعى الى
  9. بارزاني للرؤساء العراقيين: مستعدون لحل المشاكل العالقة
  10. مسؤول في البنتاغون: إيران تحتجز ناقلة نفط فقدت بمضيق هرمز
  11. الكشف عن فساد وراء حريق ميناء البصرة العائم
  12. حملة الأمعاء الخاوية من أجل سوريا مستمرة
  13. خامنئي يهدد
  14. بن عتيق: استرجعنا جثامين 11 مغربيًا من ليبيا
في أخبار