: آخر تحديث
بعد تأخرها لدواعي التحقيق في الهجوم

بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصل إلى الهند الإثنين جثمانا اثنين من ضحايا الاعتداء الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا في 15 مارس الجاري، لتنطلق بذلك عملية إعادة جثامين ضحايا المجزرة الأجانب إلى بلادهم.

إيلاف: من المقرّر أن يصل إلى الهند في وقت لاحق من نهار الإثنين جثمان ثالث، في حين أنّ جثماني ضحيّتين هنديتين أخريين من ضحايا المجزرة سيدفنان في نيوزيلندا بناء لطلب ذويهما، بحسب ما أعلنت البعثة الدبلوماسية الهندية في ويلينغتون.

تأخّرت عملية إعادة جثامين القتلى إلى بلادهم لدواعي التحقيق في الهجوم المسلّح الذي نفّذه شاب أسترالي من دعاة تفوّق العرق الأبيض في المسجدين، وراح ضحيّته 50 مصليًا. وحتى اليوم لم تعلن أي دولة أخرى غير الهند عن موعد وصول جثامين قتلاها من نيوزيلندا.

قال متحدث باسم البعثة الدبلوماسية الهندية في ويلينغتون لوكالة فرانس برس "لقد أنجزنا في أسرع وقت ممكن الإجراءات" المتعلقة بإعادة جثامين الضحايا الهنود. 

يذكر أن المجزرة التي ارتكبها الأسترالي برينتون تارنت (28 عامًا)، وصوّرها بالفيديو وبثّ وقائعها مباشرة عبر فايسبوك، أثارت صدمة كبرى في نيوزيلندا، البلد المعروف بتسامحه وبمستوى الجريمة المتدنّي فيه.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. سفراء للسلام
صلاح رحمن - GMT الإثنين 25 مارس 2019 12:42
مع بداية أعادة الجثامين لأوطانهم, اعتقد انهم سيعودون شهداء ورسل للسلام في بلادهم, بعد ان أغتالتهم يد الأرهاب الفادر. لقد سعى هذا الأرهابي لأذكاء نيران الفتنة بين المسلمين والمسيحين في نيوزلاندا, وأشعال لهيب الكراهية هناك. ولكن أنقلب السحر على الساحر وتضامن النيوزيلنديون مع المسلمين ولبست نساءهم ورئيسه وزرائهم السواد فأعلنت البلاد حالة الحداد لمدة ثلاثة ايام و وهكذا اصبح الجميع يدا واحدة غي نبذ الأرهاب والعنف وهذا ما سيحمله الشهداء من رسائل لأوطانهم. .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج
  2. طهران: أغثنا ناقلة نفط واجهت مشكلة فنية في الخليج
  3. الدول الكبرى تدعو إلى وقف القتال في ليبيا
  4. المحتجون في السودان يرفضون منح الجنرالات
  5. ترمب: لن تجدوا غرامًا واحدًا من العنصرية لديّ!
  6. دراسة: طبيب الأورام عاطفي وأكثر عرضة للإكتئاب والإنتحار!
  7. أين Riah؟
  8. ترمب يؤكد أنه لا يسعى الى
  9. بارزاني للرؤساء العراقيين: مستعدون لحل المشاكل العالقة
  10. مسؤول في البنتاغون: إيران تحتجز ناقلة نفط فقدت بمضيق هرمز
  11. الكشف عن فساد وراء حريق ميناء البصرة العائم
  12. حملة الأمعاء الخاوية من أجل سوريا مستمرة
  13. خامنئي يهدد
  14. بن عتيق: استرجعنا جثامين 11 مغربيًا من ليبيا
في أخبار