القدس: أصيب خمسة إسرائيليين بجروح غالبيتها طفيفة فجر الإثنين إثر اندلاع حريق في منزلهم في شمال تل أبيب من جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب ما أعلنت أجهزة الأمن والإسعاف الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة على تويتر إنّ "صاروخًا أطلق من قطاع غزة أصاب هذا المنزل الإسرائيلي صباح اليوم في الساعة 05:20 (03:20 ت غ)"، مرفقًا التغريدة بمقتطف فيديو ظهر فيه مسعفون يتنقلون بين حطام منزل مؤلف من طبقة واحدة.

من جهته قال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في تغريدة على تويتر إنّ الصاروخ "ألحق أضرارًا جسيمة بمنزل في بلدة ميشميريت" الواقعة في شمال تل أبيب.

وتقع ميشميريت على مسافة أكثر من 80 كلم من قطاع غزة، وهي مسافة نادرًا ما وصلت إليها الصواريخ التي تطلق من القطاع.
بحسب طواقم الإسعاف فإنّ واحدًا من المصابين جروحه متوسطة الخطورة، والباقين الأربعة جروحهم طفيفة.

وكان الجيش الإسرائيلي أفاد في وقت سابق عن إطلاق صواريخ من قطاع غزة، ورفضت متحدثة باسمه الإدلاء بأي تفاصيل إضافية ردًا على أسئلة وكالة فرانس برس. ويرد الجيش الإسرائيلي على الدوام على عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، الذي تديره حركة حماس.

فقد قصف الجيش الإسرائيلي الجمعة قطاع غزة بكثافة، ردًا على إطلاق صواريخ مساء الخميس تجاه تل أبيب، وشنّ غارات على عشرات المواقع التابعة لحماس، في فصل جديد من التوتر بين الطرفين يأتي في مرحلة حساسة.&

ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حاليًا واشنطن، حيث سيلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترمب الإثنين والثلاثاء. كما يخوض نتانياهو حملة انتخابية للاحتفاظ بمنصبه في الانتخابات التشريعية المقررة في 9 أبريل.