: آخر تحديث

الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بإطلاق صاروخ سقط قرب تل أبيب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اتهم الجيش الإسرائيلي الاثنين حركة حماس بإطلاق صاروخ استهدف منزلًا في شمال تل أبيب، ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح، معلنًا أنه سيرسل تعزيزات عسكرية إلى محيط قطاع غزة.

وقال الجيش على تويتر إن الصاروخ أطلق من منطقة رفح في جنوب قطاع غزة. وأعلن أنه سيرسل لواءين إضافيين إلى المنطقة المحيطة بالقطاع، الذي تديره حماس، وأنه تجري دعوة مجموعات من جنود الاحتياط.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانيليس "نفذت حماس عملية الإطلاق من أحد مواقعها في منطقة رفح". أطلق الصاروخ من مسافة 120 كلم قبل أن يصيب منزلًا في تجمع ميشميريت.  

أثارت هذه التطورات المخاوف من تصعيد عسكري بين الجانبين قبيل الانتخابات الإسرائيلية في التاسع من إبريل. وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في وقت سابق عن اختصار رحلته إلى الولايات المتحدة والعودة إلى البلاد بسبب الوضع الأمني.

قال نتانياهو إنه سيعود بعد لقائه بالرئيس الأميركي دونالد ترمب في وقت لاحق الإثنين، وإنه ألغى خطابه أمام "لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية" (أيباك)، وهي أكبر مجموعة ضغط مؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

لم تعلق حماس حتى الآن على اتهامات إسرائيل. وأفادت مصادر مقربة من حركة الجهاد الإسلامي بأنه "هناك قرار لدى القسام وسرايا القدس بالتصعيد وفقًا لحجم الرد الإسرائيلي".

قالت الحركة في وقت سابق "إننا نحذر العدو الصهيوني من ارتكاب عدوان على قطاع غزة". وأضافت في بيان "يجب أن يدرك قادتهم أننا سنرد بقوة ضد عدوانهم".
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. طبعا سقط - عاي مربله تل ابييب
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 25 مارس 2019 13:23
صواريخ حماس - دخلت في اللعبه الانتخابيه - من باب " شو جابرك على شرب المر --- قال الامر منه ." .. يعني صالرهم عشرة عمر مع نتن ياهو - ونفس المواليد ،..يعني جيل واحد في السياسه واللي بتعرفوا احسن من اللي ما بتعرفوا ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بريطانيا ترسل سفينة حربية ثالثة إلى الخليج
  2. طهران: أغثنا ناقلة نفط واجهت مشكلة فنية في الخليج
  3. الدول الكبرى تدعو إلى وقف القتال في ليبيا
  4. المحتجون في السودان يرفضون منح الجنرالات
  5. ترمب: لن تجدوا غرامًا واحدًا من العنصرية لديّ!
  6. دراسة: طبيب الأورام عاطفي وأكثر عرضة للإكتئاب والإنتحار!
  7. أين Riah؟
  8. ترمب يؤكد أنه لا يسعى الى
  9. بارزاني للرؤساء العراقيين: مستعدون لحل المشاكل العالقة
  10. مسؤول في البنتاغون: إيران تحتجز ناقلة نفط فقدت بمضيق هرمز
  11. الكشف عن فساد وراء حريق ميناء البصرة العائم
  12. حملة الأمعاء الخاوية من أجل سوريا مستمرة
  13. خامنئي يهدد
  14. بن عتيق: استرجعنا جثامين 11 مغربيًا من ليبيا
في أخبار