دبي: كشف نادي دبي للصحافة ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء إعلامية بارزة ستشارك في الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الصحافة العربية.

وستشارك أسماء وازنة خلال حفل يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في ختام فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام العربي، وبحضور نخبة من أهم الرموز والقامات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية من صناع القرار والخبراء، وممثلين عن أهم القنوات العربية والعالمية.

ومن أبرز الأسماء والوجوه الإعلاميةالتي ستقدم حفل الجائزة، بحسب بيان للمنظمين تلقت "إيلاف" نسخة منه، تبرز أسماء: لارا نبهان، من قناة العربية، والإعلامية نانسي نور من تلفزيون CBC أكسترا، والإعلامية ديانا فاخوري، من قناة ام تي في اللبنانية، والإعلامية سمية الشيخ، من مؤسسة دبي للإعلام، والإعلامية ندى الشيباني، من شركة أبوظبي للإعلام.

وأكد جاسم الشمسي، نائب مدير جائزة الصحافة العربية، أن مشاركة نخبة من الوجوه الإعلامية البارزة في الوطن العربي في تقديم حفل جوائز الصحافة العربية، يشكل إضافة متميزة للحدث السنوي الخاص بتكريم الصحافيين العرب واعمالهم الرائدة.

وقال الشمسي، أن قصيدة «فتنة الارهاب»، من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، ستكون أبرز ملامح حفل تكريم الفائزين ضمن الدورة الثامنة عشرة للجائزة، المقرر إقامته، مساء بعد غد (الأربعاء)، بقاعة ارينا في مركز دبي التجاري العالمي.

واضاف نائب مدير الجائزة، أن هذه المشاركة تساهم بلا شك في منح إضفاء طابع متجدد ومشرق غير تقليدي على حفل توزيع الجوائز والذي يتوقع أن يشارك فيه أكثر من 2000 إعلامي من مختلف أرجاء الوطن العربي، كما سيتم بث وقائع الحفل ضمن تقنية البث المباشر على كافة المنصات الخاصة بمنتدى الإعلام العربية ونادي دبي للصحافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قصيدة «فتنة الارهاب»

تلخّص القصيدة التي ستشدو بها الفنانة التونسية لطيفة، ضمن ملحمة غنائية مصوّرة، حال المجتمعات والشعوب العالمية وما صارت إليه في ظل الإرهاب وخطاب التطرف المنتشر مؤخراً، إذ يوجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال قصيدته وكلماتها القوية المعبّرة، رسالة تحذّر من التعصب والإرهاب الذي لا دين له، ومواجهة كل أشكال العنف والتطرف، بجانب تعزيز ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام بين شعوب وأديان العالم.

رسالة الجائزة

تنضوي "جائزة الصحافة العربية" تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. وتعد الأكبر والأشمل من نوعها عربياً للاحتفاء بالصحافيين العرب وتشجيعهم على الإبداع من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم. حيث تعد الجائزة فكرة طالما راودت المهتمين بتطوير الإعلام العربي وتقدير الإنجازات التي تحققت بفضل جهود الصحافيين العرب وعطائهم المتواصل. وتبلورت فكرة جائزة الصحافة العربية لتعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع، وعرفاناً بإسهامات الصحافيين في إيصال الصوت العربي إلى العالم. وقد جاءت الجائزة لتكريم هؤلاء الصحافيين وتعريف المواطن العربي بأعمالهم وإبداعاتهم المهنية.

الجدير بالذكر أن تكريم الفائزين يوم 28 مارس الجاري، سيعقد ضمن الحفل السنوي الكبير الذي يقام ضمن فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، وهو محط اهتمام ومتابعة قيادات العمل الإعلامي في المنطقة بما في ذلك المؤسسات الصحافية العربية والعالمية والإعلاميين العرب العاملين في مناطق مختلفة من العالم، وتوزع الجوائز ضمن أكبر تجمع سنوي للصحافة والإعلام العربي في المنطقة.