تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
ختموا مأدبتهم بأطباق الكنافة النابلسية

خمسة شبان أكلوا جملًا كاملًا... في ساعة!

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اصطاد عبدالرحمن وأمير وحسين وسلطان وباسل جملًا صغيرًا، ساقوه إلى مطعم للحاشي في جدة وأكلوه في ساعة واحدة، في تحد شوهد أقل قليلًا من 8 ملايين مرة على يوتيوب.

يجد بعضنا صعوبة بالغة في إنهاء طبق في مطعم، خصوصًا إذا كان هذا المطعم سخيًا، وقدم لرواده حصصًا كبيرة من الطعام. لكن، ثمة بعض آخر لا يجد صعوبة في تناول جمل... بما حمل.

عبد الرحمن وأمير وحسين وسلطان وباسل شباب خاضوا تحدي "جمل في ساعة" ونجحوا، أي تمكنوا بكل سهولة من تناول لحم جمل صغير، أو "خاشي" كما يطلق عليه السعوديون، وزنه 50 كيلوغرام تقريبًا، في غضون ساعة واحدة. ربما تظنون أن هذا أتعبهم... بالتأكيد، إلى درجة أنهم تناولوا بعده الكنافة!

تجربة عبد الرحمن وأمير وحسين وسلطان وباسل لم تبدأ في مطعم، بل في الصحراء، حيث ارتحلوا معًا لصيد جمل، ثم نقلوه إلى "مطبخ" اسمه "حاشي باشا" في الحمدانية بمدينة جدة السعودية، واصطحبونا في رحلة تقريرية، لنرى معهم كيف يُسلخ "الحاشي"، ويُقطع لحمه وعظمه، ويُكيّس ويُحفظ ثم يُطهى مع الأرز و"الكوشنة"، المكون السرّي الذي يتميز به هذا المطعم، في قدور ضغط صغيرة، للتحكم في طريقة الطهي، والحصول على جودة عالية.

صُبّ الأرز في ثلاثة أطباق كبيرة، ووُزِّعَ لحم الحاشي عليها، ووُضِعت على طاولة جلس خلفها "الأكّيلة" الخمسة. وفي ساعة من الزمن، غاب الدهن واللحم وبقي الأرز والعضم. وكان الشبان وعدوا بأن يذهب الأرز الباقي تبرعًا لعائلات فقيرة.

في ساعة واحدة، التهم الشبان الخمسة قرابة 50 كيلوغرام من لحم الجمل... ووجدوا في بطونهم متسعًا بعدها لبعض الكنافة النابلسية الشهية.

هكذا، انتهى تحدي "أكل جمل كامل - بوزن 50 كيلو" كما سمّى الشبان الخمسة الفيديو على قناتهم Lift and Cheat channel على موقع يوتيوب. وقد حقق هذا الفيديو 7,796,663 مشاهدة، ونال 370 ألف إعجاب تقريبًا.
 


عدد التعليقات 13
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ثقافه التوحش،،
عدنان احسان- امويكا - GMT السبت 20 أبريل 2019 04:17
سم الهاري انشاء الله ،، ماذا اثبتو ؟ ... واللي بيفلق ،،قال اصطادوا جملا ..او مره بسمع صيد الجمال ..
2. هذا ما يتقنه العرب
رائد شال - GMT السبت 20 أبريل 2019 06:42
أما العلم والمعرفة والتقدم والتنور فهي اشياء ثانوية مقابل النهم والشره وتعبئة البطون. هذا ما يتقنه الشباب العرب اليوم بالإضافة إلى حلم كل واحد وواحدة منهم بأن يصبح مغنيا أو تصبح مغنية فقط... يا للأسف والعار
3. قمة السخافة
عصام حبيب - GMT السبت 20 أبريل 2019 06:47
بالفعل ... سخافة وسخرية ... يالكم من شباب متوقد يحب البناء والتعمير والمستقبل ويعشق العلم والمعرفة ... هكذا تبنى الأوطان بسواعد الشباب ... وهكذا تملئ البطون ويتم تفريغ العقول ... يالكم من سخفاء ... قمة المهزلة
4. نباهي بكم الامم
لطّوفي - GMT السبت 20 أبريل 2019 08:58
الغرب يسجل اكتشافات و انتصارات متواصلة على الامراض المستعصيه كالسرطان و غيرها و جامعة في اسرائيل اعلنت مؤخرا انتاج قلب حي نابض بواسطة طابعه ثلاثية الابعاد ها نحن نلتهم بعير كامل بنصف ساعه...و يتبعه صينية كنفافه نابلسيه...الف مرحى لقدراتكم الخلاقه و سيروا قدما ياشبابنا... وفقكم الله و رعاكم
5. صادوا جمل!
AbuFiras Alneami - GMT السبت 20 أبريل 2019 15:00
أولا لمن يعرف الإبل ‘ صيد الحواشي أمر غريب ! فإما أنهم سرقوه أو ابتاعوه وأنا أرجح الثاني . عليهم بالهنا والشفا. علما أن هذا الحاشي كان سيولم لمئة ضيف أو يفرح مئة عائلة فقيرة. مجاراة الغرب في مسابقات تافهة كهذه خادشة للنظر ومؤلمة لذوي الألباب.
6. حاشي
جميل - GMT السبت 20 أبريل 2019 16:30
لاانسمع مثل هذه التعليقات الناقمة إذا جاء خبر شبيه بهذا من بلاد الغرب .. فتى ألماني يأكل 70 همبرغر و20 زجاجة كولا .. فتاة بلجيكية تتحدى وتلتهم 99موزة وهكذا .. إنها عقدة الخواجة .
7. عقدة الخواجة!
محمد - GMT السبت 20 أبريل 2019 19:28
يا حاشي .. كن مثل الغرب أولا في علمهم ومهنيتهم وتحضرهم ومن ثم أعمل سخافات البعض القليل منهم وليس العكس!عقدة الخواجة عندك ...
8. مؤامرة صهيونية
Rizgar - GMT السبت 20 أبريل 2019 21:25
مؤامرة صهيونية لتشويه صورة العرب في العالم .... مؤامرة صهيونية لتشويه صورة العرب في العالم .... و ابادة الجمل في الجولان والضفة الغربية لصالح الدولة العبرية . .
9. ابن سينا .. الخوارزمي ..الإدريسي .. الفارابي وو
جميل - GMT الأحد 21 أبريل 2019 05:17
أعتقد أن مقولة ..عقدة الخواجة .. أصبحت قديمة .. يجب أن نبدلها إلى ..عقدة الغرب .. بعضنا وياللعار يصل حد الإعجاب بهذا الغرب الماجن إلى أن يخلع كل شيء ليرضيه .
10. ههههههههههههههههههههههه
ما حدا لحدا - GMT الإثنين 22 أبريل 2019 13:09
بالصحة و العافية للشبابو سحقاً لكل عميل أغرق بلاد المسلمين بالجوالات لسرقتهم في بلدهم لمصلحة شركات تابعة لأمريكا و الهند و الصهيونية العالمية تبث من مقراتها كل فكر إعلامي مخرب لعقلية المسلمين لمصلحة الدول الكافرة هذا غير المليارات التي أنفقتها الشعوب المسلمة على اقتناء الجوال الشخصي و انفاق مليارات أخرى لشحنه بالطاقة و مليارات أخرى لشحن الرصيد دون أن يضيفوا شيئاً على الاقتصاد المحلي سوى زيادة أرصدة المستثمرين في الميديا و الكلام عن بعد و أصحاب التوجهات السياسية الانبطاحية للدول الكافرة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  2. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  3. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
  4. ظريف يهدّد المتظاهرين الإيرانيين ضده في ستوكهولم بالقتل
  5. وزير الدفاع الأميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن
  6. العراق لحسم مسؤولية
  7. ماكرون: لا مستقبل لبريطانيا إلا في أوروبا
  8. طلاب هونغ كونغ يقاطعون الدراسة
  9. شجار خلال عرض مسرحي عن الهولوكست في مصر
  10. القضاء العراقي يشكل هيئات تحقيق بقضايا المغيبين والمختطفين
  11. بوريس جونسون يريد اتفاقًا حول بريكست
  12. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  13. نظام أردوغان يهتز !
  14. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  15. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
  16. دمشق تعلن فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب
في أخبار