: آخر تحديث
بحضور دبلوماسي وجماهيري واسع

المعارضة السورية تقترب من حاضنتها الشعبية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الدكتور بدر جاموس نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية على أهمية افتتاح مكتب الائتلاف في الداخل السوري بريف حلب الشمالي.

ومن المنتظر أن يفتتح الائتلاف مكتبه في شمال سوريا غدا الأربعاء بحضور جماهيري ودبلوماسي و اعلامي واسع.

وقال الدكتور بدر جاموس لـ"ايلاف" إن أهمية  تلك الخطوة تأتي كون الائتلاف" سيبقى قريباً من حاضنته الشعبية، ولتقليل الفجوة بين الائتلاف والداخل، وفي اطار السعي لنكون قريبين من أهلنا بالداخل".

وأكد على ضرورة  فتح مكتب الائتلاف "ونقل الدوائر التى لها علاقة بالداخل والحكومة المؤقتة التابع للائتلاف الى مكتبه بالداخل ووجود قيادات وكوادر و أعضاء الائتلاف في الداخل" .
خطوة إيجابية 

يعد افتتاح مكتب الائتلاف في قلب سوريا خطوة إيجابية لقيادته الحالية ، وخاصة بعد أن راهن الكثيرون على انتهاء المعارضة وإعادة انتاج النظام السوري من قبل حلفائه وسط الصمت الدولي الذي اعتبر موافقة ضمنية لبقاء النظام والقضاء على المعارضة    .

الدكتور بدر جاموس من مدينة التل بريف دمشق وهي من المناطق الساخنة التي تظاهرت ضد النظام وخرج أهلها ضده، و تخرج طبيب أسنان من مولدوفا، ثم تابع الدراسات العليا في العلاقات الدولية،  ثم عين قنصلاً فخرياً لسوريا لمدة عشر سنين.

يتقن اللغتين الروسية والإنكليزية ومع انطلاق الثورة السورية أعلن انشقاقه عن نظام الأسد ، والتحق بصفوف القوى السياسية المناهضة، وشارك بمؤتمرات المعارضة وقوى الثورة السورية، ابتداء من مؤتمر أنطاليا بتركيا مرورا باجتماع بروكسل ، كما شارك بمؤتمر الإنقاذ، ثم شارك في اللقاء التشاوري الذي تم بموجبه تأسيس المجلس الوطني السوري.

وتسلم عدة مناصب في المعارضة كأمين عام للائتلاف ونائب رئيسه وعضو في هيئته السياسية، ومن المنتظر أن يشارك في افتتاح مقر الائنلاف في مدينة "الراعي" شمالي مدينة حلب .

مكاتب الداخل 

يعتزم الائتلاف مستقبلاً فتح مكاتب في جميع المناطق المحررة، وسيتم تقسيم العمل وتنظيمه حيث ُينتظر أن تبقى معظم كوادره في الداخل . 

هذه الخطوة تأتي في سياق الإستراتيجية الرامية للعمل في المناطق التي ُتسمى "المحررة" من سوريا، وسيتم الافتتاح بعرض عسكري وحضور شخصيات معارضة سياسية ومدنية وعسكرية اضافة الى دبلوماسيين ومسؤولين أتراك وإعلاميين .


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ما بيستحوا وبيقولوا ..ومحرره
عدنان احسان- امريكا - GMT الثلاثاء 23 أبريل 2019 21:12
يعني راح تحرروا سوريه من نطام الاسد اولا - .. ولا تحرير - ادلب من جبهه النصره - ولا تحرير شرق الفرات الاكراد - ولا تحرير الجرلان من اسرائيل - ولا التنف ..من امريكا ،،، والله مشوركم طويل .. وخايف اردوغان يتفق مع الاسد ،، وتضطروا .. تسوووا اوضاعكم ... نصيحه من اليوم سووا اوضاعكم مع النطام ...لانو اردوغان واحد دجال .. راح يبيعكم .. بانبوب عاز - ولا بصفقه صوايخ S500
2. كفاكم عبثاً
عصام حبيب - GMT الأربعاء 24 أبريل 2019 06:58
حاضنة شعبية ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههه أنتم تحلمون، وبكل وقاحة تتكلمون عن مناطق محررة!ّ!! محررة ؟؟؟ من هو المحتل؟ إسرائيل؟ أردوغان؟ أمريكا؟ داعش؟ النصرة؟ الإرهاب؟ لا لا كل هؤلاء مرحب بهم عندكم، أنتم تعنون مناطق محررة من الشعب السوري.. يالكم من حمقى مغفلين خونة إرهابيين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يوافق على إرسال تعزيزات إلى الخليج لردع إيران
  2. الجيش السوداني: ندعم الرياض في مواجهة طهران والحوثيين
  3. الرياض تتقدّم على نيويورك وباريس في جودة الحياة
  4. أبرز ردود الفعل على استقالة تيريزا ماي
  5. تظاهرات في العاصمة الجزائرية والأمن يعتقل العشرات
  6. تيريزا ماي... خيار خاطئ لتنفيذ
  7. ولي العهد السعودي يلتقي مثقفين اليوم في جدة
  8. الاتحاد الأوروبي: استقالة ماي لا تغير شيئا في محادثات بريكست
  9. هذه أسباب لقاء ظريف مع السيناتورة فاينستاين!
  10. اليابان تخص ترمب باستقبال يليق بالأباطرة!
  11. تعرف على أبرز المرشحين لرئاسة الحكومة البريطانية
  12. المغرب: تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر والوقاية منه
  13. الصحراء.. ثلاثة سيناريوهات لما بعد استقالة هورست كوهلر
  14. سبايس إكس تطلق 60 قمرًا اصطناعيًا صغيرًا ضمن كوكبة
  15. تيريزا ماي تستقيل
  16. الأمم المتحدة: أكملنا استخراج الرفات من 12 مقبرة جماعية في كوجو الايزيدية
في أخبار