: آخر تحديث
من أجل إدخال تعديلات على "737 ماكس" تحفظ سلامة الركاب

الطيارون ضغطوا على بوينغ للتحرك بعد تحطم الطائرة في أندونيسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا طيارو شركة أميركان إيرلاينز بعد كارثة تحطم دامية في أندونيسيا إلى اجتماع للضغط على المدراء التنفيذيين لبوينغ لإدخال تعديلات على الطائرة 737 ماكس من أجل السلامة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية الثلاثاء.

إيلاف: الدعوة إلى إدخال تعديلات، والتي كانت تتطلب تعليق رحلات النموذج الأكثر بيعًا موقتًا، أوردتها صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي.بي.إس، بعد حصولهما على تسجيلات صوتية للقاء الذي جمع في 27 نوفمبر نقابة طياري أميركان إيرلاينز ومسؤولين من مصنعي الطائرة.

نظام المناورة يقلقهم
الطائرة 737 ماكس-8 حاليًا متوقفة عن الطيران عقب تحطم طائرة الخطوط الأثيوبية  في الرحلة 302 في مارس، ومقتل جميع ركابها، وعددهم 157 شخصًا، ما استدعى مطالبات بالتدقيق في برنامج التحكم المسمى "نظام تعزيز خصائص المناورة"، والذي يعتقد المحققون أنه ربما تسبب في تحطم الطائرة.

غير أن الاجتماع يظهر بأن الطيارين كانوا قلقين بشأن سلامة هذا الطراز منذ أكتوبر 2018 في أعقاب كارثة تحطم طائرة شركة لايون إير، وهي من طراز 737 ماكس-8، في أندونيسيا، ومصرع جميع ركابها، وعددهم 189 شخصًا.

وفقًا للتقارير، فقد أبدى الطيارون قلقًا بشكل خاص بشأن نظام تعزيز خصائص المناورة الذي يعزو المحققون له السبب في الكارثتين في أندونيسيا وأثيوبيا.

قال نائب رئيس بوينغ مايك سينيت في ذلك الاجتماع "لم يستنتج أحد بعد بأن السبب الوحيد لهذا هو هذه الوظيفة على الطائرة". أوضح لاحقًا في الاجتماع الذي جاء قبل أربعة أشهر على كارثة الخطوط الأثيوبية أن "أسوأ ما قد يحصل هو مأساة كهذه، والأسوأ وقوع كارثة أخرى".

تعليمات إضافية
من جانبهم، قال الطيارون في اللقاء إنهم يشعرون بأنه لم يتم إطلاعهم بشكل كاف على نظام المناورة الذي كان جديدًا على الطراز 737 ماكس-8.

وقال رئيس شؤون السلامة في نقابة الطيارين مايكل ميكايليس: "هؤلاء الأشخاص لم يكونوا يدركون بأن ذلك النظام موجود في الطائرة، ولا أي شخص آخر".

عقب تحطم طائرة لايون إير، أصدرت بوينغ تعليمات إضافية للطيارين في حال واجهوا خللًا في نظام تعزيز المناورة. وذكرت نيويورك تايمز أن ميكايليس طلب من مدراء بوينغ في ذلك الاجتماع الأخذ في الاعتبار تحديثًا لبرمجيات الطائرة 737 ماكس-8، وهو ما قد يتطلب تعليق رحلات هذه الطائرات لبعض الوقت.

وأمرت خطوط جوية وحكومات في أنحاء العالم بحظر طيران هذا النموذج في الأيام التي تلت تحطم الطائرة الأثيوبية. وتعمل بوينغ على إصلاح برمجيات نظام الطيران، وتأمل في موافقة سريعة من الهيئات الناظمة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الطائرات ستعود إلى التحليق قبل نهاية فصل الصيف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. وتظل يد جونسون في جحيم (بريكست)!
  2. عبد المهدي في طهران برسالة بريطانية عن حرية الملاحة
  3. تهديد صحافيين عراقيين سيزورون إسرائيل بعقوبات رادعة
  4. إيران تتهكم وتتحدى بريطانيا
  5. إيران تكشف عن شبكة جواسيس أميركية مزعومة
  6. عبد المهدي إلى طهران وسط أجواء توتر في الخليج
  7. محمد بن زايد: نتطلع إلى دور صيني فاعل في إقرار السلام في الشرق الأوسط
  8. انتهاء السباق لرئاسة الحكومة في بريطانيا
  9. منظمة: الفساد وجهل السياسيين وراء عطش البصرة 30 عامًا
  10. وفاة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو
  11. إيران تصدر أحكامًا بالإعدام والسجن على
  12. أعباء النزوح السوري تفوق قدرة لبنان
  13. بومبيو في ختام جولة في أميركا اللاتينية: نريد بقاء الناس في بلدانهم
  14. محللون: استقبال السعودية للجنود الأميركيين تحذير لتعنّت إيران
  15. كوشنر يعود إلى الشرق الأوسط لمتابعة زخم مؤتمر البحرين
  16. الأزمة في السودان: حميدتي وحرب المرتزقة الضارية من أجل الذهب
في أخبار