تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
لبحث "الاعتداءات" في الخليج

العاهل السعودي يدعو لقمتين خليجية وعربية في مكة

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت، الدعوة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة يوم الخميس 30 مايو الجاري.

وجاءت الدعوة، وفق مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية؛ لبحث تداعيات الهجوم على سفن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات، وما قامت به جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطيتين بالسعودية، ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى امدادات واستقرار أسواق النفط العالمية.

وأعلن المصدر أن الدعوة تأتي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجاءت دعوة الملك سلمان إلى القمتين في مكة في وقت اتُخذت إجراءات وأُطلقت تحذيرات تخوفاً من وقوع مواجهة في الخليج بين الولايات المتحدة وإيران. وذكرت وكالة «أسوشييتد برس» أن إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية حذرت شركات الطيران من زيادة المخاطر خلال رحلاتها فوق الخليج العربي وخليج عمان.

وفيما أفادت تقارير أميركية باحتمال أن يأمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بتوجيه ضربة إلى إيران، من دون موافقة الكونغرس، بدأت شركة «إكسون موبيل» الأميركية بإجلاء موظفيها من حقل القرنة بمحافظة البصرة جنوب العراق.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. سبب الاجتماع
عدنان احسان - امريكا - GMT السبت 18 مايو 2019 22:19
ليخبرهـــــم - بقــــــــرار اعاده الانتشار - للقوات الامريكيه في الخليح - وليخبرهم ايضا انه اكتشف مؤخـــــرا الامريكان - والايرانين - هم من يهدودن امن الخليح بالاعيبهم من فوق الطاوله ومن تحتها / وان السعوديه بالفتره القادمه لن تستطيع تقديم العون للاشقاء العرب - بعد ما سرق الامريكان - كل مدخرات الخليج - وكل يوم يخترعـــــــون قضيه جديده ... ولا يستبعد ان توتيــــر الاوضاع بالخليج مؤخـــــــرا جرى بالتنسيق بين البيت الابيض وطهـــــــران " ولا حول ولا قوه الا بالله
2. فلتكن قمة القمم للدفاع عن الشرف
حسان الشامي - GMT الثلاثاء 21 مايو 2019 01:26
لتكن قمة حقيقية وليست كباقي القمم . على الجميع تحمل المسؤلية وليست المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية وحدهم من يدافع عن الامة العربية والاسلامية . فلتكن قمة وضع النقاط على الحروف . مجاهرة ومكاشفة ومصارحة . لان المنطقة العربية والاسلامية تمر باخطر مراحل التفتيت والذوبان والابتلاع على ايدي اشرس وحش متعدد البراثن السامة . ان اي دولة عربية او اسلامية يتحجج رئيسها او زعيمها او من ينوب عنها بحجة ظروف هذه الدولة او تلك بالناي بالنفس او لها ظروف خاصة او ان تكون حيادية فلتطرد من القاعة والقمة فورا هي ومن يمثلها . لأن هذه المرحلة تتطلب رص الصفوف والتماسك واليد الواحدة لمواجهة ومجابهة اعداء كثر وليس عدو واحد . ان اي كلام صبياني وفلكلوري لمحاربة الارهاب او الجماعات المتطرفة هو بحد ذاته مهزلة . لأن من يدير هذه الجماعات دول باتت معروفة ومشهورة وموثقة وهم من يمول ويسلح ويدرب ويعطي الاوامر والتنفيذ . فليشار اليها بالاصبع اي تكن هذه الدولة او الدول قريبة او بعيدة ومهما كان شأنها . فلتكن هذه القمة التى دعا اليها خادم الحرمين الشرفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز . قمة مصيرية وحاسمة وحازمة قمة ميثاق شرف للدفاع والذود عن كل الاراضي العربية والاسلامية . نحن امام خطر حقيقي ونتعرض لاكبر عملية قضم من اكبر وحش بالتاريخ .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السودانيات يكافحن للحصول على تمثيل أفضل
  2. بغداد تستدعي القائم بالاعمال الاميركي حول الضربات الاسرائيلية
  3. أردوغان إلى موسكو الثلاثاء للقاء بوتين
  4. هيئة الاعلام في تونس تمنع ثلاث مؤسسات من تغطية الانتخابات
  5. باريس تتظاهر احتجاجا ضد زيارة ظريف
  6. بياريتس تتحول إلى حصن استعدادًا لقمة مجموعة السبع
  7. أول محطة نووية عائمة تتحضر لعبور مياه القطب الشمالي
  8. لمواجهة هجمات إسرائيلية .. العراق يُعزز دفاعاته الجوية
  9. بوتين يتوعد
  10. لا تغيير في الدعم البريطاني للاتفاق النووي مع إيران
  11. إيران تعلن إحباط مؤامرة لإطاحة الدولة
  12. الترويكا تهنىء حمدوك
  13. كيف يهدد التغير المناخي مستقبل مصر؟
  14. توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمة مجموعة السبع
  15. هل خرج بوريس جونسون عن حدود اللياقة خلال زيارته لفرنسا؟
  16. قوات النظام السوري تحاصر نقطة المراقبة التركية جنوب إدلب
في أخبار