: آخر تحديث

واشنطن تدعو إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأمم المتحدة: دعت الولايات المتحدة الأربعاء إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قبل أسابيع من الكشف عن الجانب الاقتصادي لخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط. 

وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي قال المستشار الأميركي جيسون غرينبلات أن الأونروا عبارة عن "ضمادة" وأن الوقت قد حان لكي تتسلم الدول المستضيفة للاجئين والمنظمات غير الحكومية الخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية. 

وقال غرينبلات للمجلس "نموذج الأونروا خذل الشعب الفلسطيني". والعام الماضي قطعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمويلها للأونروا. 

وقال غرينبلات التي يشترك مع صهر ترامب جاريد كوشنر في صياغة خطة سلام سيتم الاعلان عنها بعد شهر رمضان إن الوقت حان "لبدء نقاش حول تخطيط نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى الحكومات المستضيفة أو غيرها من المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية".

تأسست الأونروا في 1949 لتقديم خدمات التعليم والصحة لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة. 

وتنظم الولايات المتحدة مؤتمرا في البحرين يومي 25 و26 حزيران/يونيو بهدف مناقشة الجانب الاقتصادي لخطتها للسلام في المنطقة التي قال غرينبلات أنها يمكن أن تحقق "مستقبلا مزدهرا للفلسطينيين". 

وأضاف غرينبلات "سيكون من الخطأ عدم انضمام الفلسطينيين لنا. ليس لديهم ما يخسروه بل سيكسبون الكثير إذا انضموا لنا. ولكن ذلك بالتأكيد خيارهم". 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ترمب الاحمق يــــريد ان يصفي اخر ما تبقى من القضيه الفلسطينيه
عدنان احسان- امريكا - GMT الأربعاء 22 مايو 2019 19:58
تصفيه وكاله الغوث - يعني الغاء حق العــــــوده للفلسطينين ؟ وهذا الوسخ ترمب وادارتـــــه الغبيــــه - يريد ان يصفي القضيه الفلسطينيه مقابل اعاده انتخابـــه .في الانتخابات القادمه ؟ وليس حبا باسرائيل --- ولكن خقيقه ان اللوبي الصهيويني - لن يستطيع ان يعيــــد انتخاب ترمب - ومـــــــزاج الشارع الامريكي واليهـــــــود الامريكان ، نطريات المؤامره - ولا المشروع الصهيويني - و لم يعد يتقبلون - تــــرمب - ولا صهاينه اسرائيل والمعركه القادمه في المستقبل القريب ستكون - بين اليهــــود - و ضد الصهاينه / واوباش النطام الراسمالي واليهــــــود في امريكا هم من سيقودون عمليه التغيــــــر في امريكا وتصفيه اللوبي الصهيوني للخروج من ازمه النظام الراسمالي العالمي ،،واكثر اســـــاتذه الجامعات - والشباب اليهود .. معادين للصهوينه - وسياندون الفلسطينين - بحـــــق العوده - واقامه دولتهم المستقله والسلام العالدل والشامل في الشرق الاوسط ... وما اقوله حقيقه - وليس خرافــــه .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تفاصيل نقل 7.4 طن من الذهب الفنزويلي إلى شرق إفريقيا !
  2. الجبير: تقرير خاشقجي غير حيادي ومليء بالادعاءات الزائفة
  3. واشنطن: لا شروط مسبقة لاستئناف المحادثات مع بيونغ يانغ
  4. البرلمان الإماراتي يطالب بالتصدي لمشروع إيران التوسعي ومخططاتها
  5. نواب أميركيون يحذرون من تفويض حربي لمهاجمة إيران
  6. ميركل: أنا بخير
  7. إلى أي مدى يثق الناس باللقاحات؟
  8. عبد المهدي لأمير الكويت: انتصرنا معا على صعوبات كثيرة
  9. طهران تدشن حرب الجواسيس مع واشنطن
  10. عبدالله بن زايد يشهد افتتاح
  11. موكب حماية وليام وكيت يصدم عجوزًا
  12. ماضي عائلة باتريك شاناهان يبدد طموحاته في قيادة البنتاغون
  13. حملة مصرية لمقاضاة أردوغان ومقاطعة المنتجات التركية
  14. صالح والأمير صباح الأحمد بحثا تهدئة الأزمة في الخليج
  15. هجوم الناقلة اليابانية ناتج عن لغم بحري مشابه للألغام الإيرانية
  16. ترمب
في أخبار