تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
مؤشرات على تمرد داخل حزب الرئيس الأميركي

حديث عن دعم جمهوري في الكونغرس لعزل ترمب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال النائب في مجلس الشيوخ الأميركي جاستن أماش، إن أعضاء من الحزب الجمهوري في الكونغرس أيدوا الدعوة التي أطلقها قبل أيام للتحرك لعزل الرئيس دونالد ترمب.

وكان أماش أحدث جدلاً واسعاً نهاية الأسبوع الماضي بعد تغريدات نشرها على تويتر ساق فيها ما اعتبرها "انتهاكات" تورط بها ترمب تستجوب عزله، بإعتباره أول نائب جمهوري يطلق مثل هذه الدعوة.

وكان ترمب رد عبر تويتر بعد وقت قصير على أماش ووصفه "بالفاشل الذي يبحث عن الشهرة".

وفي مقابلة مع محطة "سي أن أن" قال أماش "إن جمهوريين في الكونغرس أيدوا في جلسات خاصة دعمهم مطالبتي بعزل ترمب".

وأضاف: "فيما عاد آخرون إلى قراءة  تقرير (المدعي الخاص روبرت) مولر  بعناية أكثر".

وزعم أن الكثير من زملائه من الجمهوريين لم يقرأوا التقرير الذي ورد في أكثر من 400 صفحة بعناية، فيما مر بعضهم على صفحاته بشكل سريع.

وكان أماش قال إن تقرير مولر أثبت أن ترمب ارتكب أفعالاً توجب العزل، منها محاولة إعاقة العدالة.

وإذا كان الكثير من الديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب دعوا، خصوصا بعد نشر تقرير مولر، إلى عزل ترمب، إلا أن رئيسة المجلس نانسي بوليسي قالت في تصريحات عدة إن الحديث عن هذا الأمر سابق لآوانه وأن مثل هذه الخطوة قد تحدث انشقاقا حادا داخل البلاد.

وكان الرئيس  الجمهوري ريتشارد نيكسون، استقال عام 1974،  قبل ساعات من تصويت مجلس الشيوخ، الذي كان يسيطر عليه أعضاء حزبه، لصالح قرار عزله بسبب فضيحة ووتر غيت.


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. معادله سياسيه في صراع مراكز القوى
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 23 مايو 2019 13:29
كلما زادت الضغوط علي ترمب - من قبل الكونغرس - والدوله العميقه - زادت تهيديات ترمب - بتوريط امريكا بملفات خارجيه ..تهدــــد السلام والاستقرار في العالم وتخلــــط الاوراق ،، وتزيد من المتاعب والمشاكل داخليا - وخارجيــــا ،- واقتصاديا -وسياسيا - وتدخل امريكا في عالم المجهول ولا ندري ان كان دلك بشكل مقصود - ،،ام ان طبيعه الصراع في مراكز القوي الامريكيه قد دخل مرحله الحسم ؟
2. --------
نصر - GMT الخميس 23 مايو 2019 16:46
حتى بعد صدور تقرير المُدعي الخاص روبرت مولر والذي يُبريء ترامب الا ان الأخير لم يخلص من نهش الديمقراطيين وسعيهم لأسقاطه , واني أرى عمل الحزب الديمقراطي اتجاه ترامب هو عمل المافيات وليس الأحزاب , أبداً أبداً وكأنهم مجاميع ارهابيه مدفوعة الثمن يريدون تحقيق الهدف بأية طريقة , ووضعهم الحالي في السياسه الأمريكيه حيال ترامب بالضبط مثل فلم الأطفال الأسد الملك " King Lion " عندما الضباع " Hyaenas" المحيطة بالأسد تتربص الفرصة للأنقضاض عليه . أما ترامب نفسه فهو الذي يعطيهم الوسيلة والسبيل على نفسه من خلال سياسته الخارجيه التي استطيع ان أقول عنها " فاشله" , انه أنسان ليست له أستراتيجية ثابته في التعامل مع الفرقاء الخارجيين وهو متردد ومتقلب ( يعني انه مقتدى الصدر مال أمريكا) ليس له مصداقيه ولا موقف ثابت يُريح حلفائه وأصدقائه ولا عنده قرار حسم وهو الأهم , تراه الأن وصلت علاقته المتوتره مع ايران الى اقصى مداها ولم يبقى مجال للتراجع او التردد والأمر يحتاج عمل Action وقد أرسلت أمريكا من القوات لمنطقة الشرق الأوسط ما تكفي لقلب كل اقطار المنطقه رأساً على عقب وليس فقط ايران , ولا زالت تعزز قواتها بقوات اضافيه من مشاة البحريه ! ومع كل ذلك نرى ترامب كالخائف يماطل ويدعو الأيرانيين الى المفاوضات ومن الممكن ان يقبل الوساطات , وهذا كله يتسبب في زعزعة ثقة الشعب الأمريكي وحلفائهم واصدقائهم في الخارج بسياسة ترامب وقدرة الولايات المتحده في حماية العالم الليبرالي الحُر , وهذا التذمر يستعمله الديمقراطيين للنيل منه ومحاولة اسقاطه
3. --------
نصر - GMT الخميس 23 مايو 2019 16:58
هل تعلمون ماذا يقولون الأيرانيين في هذه الأيام , واني سمعتهم يقولون " من الممكن وليس مؤكداً ان نتدارس موضوع الوساطه مع أمريكا نزولاً عند رغبة المجتمع الدولي , يعني من الممكن ان نقبل بها او نرفضها , وان نعفوا عن الولايات المتحده وان لا نعاقبها او نضربها ونحن قادرين على افنائها عن بكرة ابيها , ولكن بشرط ان تقدم لنا اعتذاراً امام العالم وان تتعهد بان لاتعود لمضايقتنا وازعاجنا مرة أخرى !!! " والله العطيم ان الأيرانيين عندهم الأستعداد والقباحه بان يقولوا اكثر من ذلك طالما ترامب هو رئيس الولايات المتحده في الوقت الحاضر
4. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الخميس 23 مايو 2019 18:41
Good the dominoes are falling as predicted! The New York 5th district & 9 district is working to get Trump & his mafia family! State not federal no pardon or exceptions I love it
5. A winner
Trumpian - GMT الأحد 26 مايو 2019 09:04
For my happiness & the disappointment of many, Trump will win 2020 in a landslide. heehaa


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  2. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  3. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
  4. ظريف يهدّد المتظاهرين الإيرانيين ضده في ستوكهولم بالقتل
  5. وزير الدفاع الأميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن
  6. العراق لحسم مسؤولية
  7. ماكرون: لا مستقبل لبريطانيا إلا في أوروبا
  8. طلاب هونغ كونغ يقاطعون الدراسة
  9. شجار خلال عرض مسرحي عن الهولوكست في مصر
  10. القضاء العراقي يشكل هيئات تحقيق بقضايا المغيبين والمختطفين
  11. بوريس جونسون يريد اتفاقًا حول بريكست
  12. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  13. نظام أردوغان يهتز !
  14. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  15. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
  16. دمشق تعلن فتح معبر لخروج المدنيين من منطقة التصعيد في إدلب
في أخبار