: آخر تحديث
تركيا: حزب العمال ليس معارضا وإنما ارهابيا

الصدر يدعو بغداد لإلغاء "اتفاقيات مجحفة" مع انقرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر اليوم الحكومة العراقية الى إلغاء ما اسماها بـ الاتفاقيات المجحفة مع نظيرتها التركية تتيح لها تنفيذ عمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية مطالبا انقرة بوقف قصفها للاراضي العراقية بينما رد السفير التركي في بغداد مؤكدا ان حزب العمال منظمة ليست معارضة وانما ارهابية.

وطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" وتابعتها "إيلاف" اليوم الحكومة التركية "بإنهاء ملف المعارضة داخل العراق بالحوار وبصورة سلمية" في اشارة الى حزب العمال التركي الكردستاني المعارض.

واضاف الصدر قائلا "إننا إذ نستنكر وبشدة العمليات الارهابية التي تطال الجارة (تركيا) ونطالب الحكومة العراقية بحماية الحدود شرقا وغربا وشمالا وجنوبا وتأمينها لكي لا يكون العراق منطلقا للاعتداء على دول الجوار ولا العكس فإننا ندين ونستنكر ونشجب القصف التركي للأراضي العراقية وان كان وفق اتفاقيات.. فإنها اتفاقيات هزيلة لا معنى لها".

وشدد على ان "على الحكومة العمل على تجذير السيادة العراقية والغاء جميع الاتفاقيات المجحفة التي تنال من سيادة العراق وأمنه وإما أن تكون الاتفاقيات عادلة تجيز للطرفين قصف (الارهابيين) لا (المعارضة) في كلا البلدين" في اشارة الى اتفاق تركي عراقي في زمن النظام السابق يسمح للقوات التركية بالتوغل عدة كيلومترات داخل الأراضي العراقية لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني التركي المعارض.

وقال الصدر "ادعو الحكومة التركية لإنهاء ملف المعارضة بصورة سلمية ووفق حوار ممنهج يحفظ للطرفين سلامته وحرية رأيه بالطرق الحضارية المنطقية.. كما وأنوه إلى أن المنطقة في حالة غليان فلا داعي لتأجيجها بقصف الحدود أو أعمال تزعزع الأمن.. والسلام على اهل السلام".

.. والسفير التركي يرد

ومن جهته رد السفير التركي في العراق فاتح يلدز الجمعة على تغريدة الصدر قائلا "نخاطب من يدعون صداقة تركيا وينتظرون صداقتنا لا داعي لاستخدام عبارات ملتوية بخصوص بي بي كي فأنها ليست ببنية معارضة" في اشارة الى حزب العمال 
.
واضاف ان بي بي كي منظمة ارهابية .. وقال "الصديق ودي وواضح.. مع تمنيانتا بالبقاء اصداقاء". وتصنف تركيا حزب العمال الكردستاني الإرهابي.

واليوم أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 48 "إرهابياً" منذ بدء عملية المخلب ضد منظمة "بي كي كي" في اقليم كردستان العراق.

وقالت الوزارة في بيان الجمعة أن "ثلاثة إرهابيين من بي كي كي" تم تحييدهم في إطار عملية المخلب الجارية بنجاح ضد أوكار المنظمة الإرهابية في منطقة "هاكورك" شمالي العراق. واوضحت ان عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ بدء عملية المخلب بلغ 48 "إرهابياً".

وأمس شنت طائرات حربية تركية غارات على مناطق في إقليم كردستان شمالي العراق  مما تسبب في خسائر مادية فادحة حيث قصفت ضواحي ومناطق تابعة لبلدة العمادية التابعة لمحافظة دهوك في الإقليم.

وقد اسفرت الغارات عن إلحاق أضرار مادية جسيمة بشبكات المياه والكهرباء في تلك المناطق وتدمير محطة للوقود وقطع الطريق الرئيسي بين البلدة ومركز مدينة دهوك  بحسب مسؤولين محليين.

وجاءت الغارات بعيد هجوم مسلح شنه مقاتلو حزب العمال الكردستاني التركي الانفصالي على موقع تابع للجيش التركي داخل أراضي الإقليم.

وفي 27  من الشهر الماضي أطلقت القوات التركية "عملية المخلب" بمنطقة هاكورك  بإقليم كردستان العراق الشمالي مستهدفة مواقع وعناصر حزب العمال.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ..............
ابراهيم - GMT الجمعة 14 يونيو 2019 18:57
... لعد وين انروح الى ايران ؟
2. العرب والترك والفرس
Rizgar - GMT الجمعة 14 يونيو 2019 19:33
كيانات همجية مبنية على العرقية ......حقدهم على الكورد نابع من مقامة الكورد ...وتعجبهم من مقاومة الكورد ... حقدهم نابع لماذا لا يستسلمون واننا نقتلهم منذ ١٠٠ عام ؟؟؟ ركض العبادي الى تركيا للتنسيق مع الاتراك لقتل وانفال الكورد نقطة عار على جبين الشيعة ....لان الكورد استقبلوا الاف الشيعة ومن ضمنهم العبادي والمالكي ايام صدام ....هل بامكان اعداء كوردستان مقا ومة استقلال كوردستان الى الابد ؟ الجواب كلا ....ضرب ايران يعني هروب جماعات الحشد الشيعي من المدن الكوردستانية .
3. يا عرب العراق ويا كرد العراق انتبهوا وأحذروا
عراقي أصيل - GMT السبت 15 يونيو 2019 06:36
يقول المثل (يخلق من ظهر العالم فاسق) ، هذا الرجل ابن لعالم دين شيعي مهووس بالولاء لأيران التي تعتنق المذهب الشيعي الصفوي وولاية الفقيه والتفوق العرقى الفارسى وتحقير الأصل العربى اعدمه صدام حسين المهووس والمتباهى والمتفاخر بعروبته وعروبة وطنه العراق ولكنه لم يكن طائفيا بدليل العدد الكبير من المسؤولين والعسكريين والحزبيين من الشيعه الجعفريه العربية الإنتماء والعراقية الأصل والمعتدلة دينيا ن صدام قاسى وشديد ودكتاتور على الخونه والسراق والجواسيس و المغالون بطقوس ما أمر الله تعالى بها ولا رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ولكنه كان هينا لينا مع المواطن العراقى البسيط والشريف والمحب لوطنه ، اليوم بعد أن سلمت أمريكا العراق للشخصيات الشيعيه العراقية على أساس أنهم كانوا معارضين لحكم صدام وأنهم سيحكمون العراق بما يرضى الله وأن العراقيين كلهم سواسية ، ما الذي حدث ؟ شاهدوا الصوره أعلاه وسترون أي إنحطاط أصاب العراق وكيف كشر زعماء الشيعة عن أنيابهم وكشفهم لأصولهم الأصليه ، انصح الأكراد بالسعى لتأسيس دولتهم ومن خلال التفاهم مع تركيا لتأسيس كردستان الكبرى فكونهم مسلمون سنه سيجعلهم محل الثأر يا حسين كما فعلو مع أهل الموصل بحجة محاربة داعش، يا عرب العراق السنة ، أتركوا لهم مدن المقابر وأعملوا دولتكم الخاصة بكم فلا تترجوا من عشائر الجنوب خيراً فإنهم أختلطت أنسابهم مع الفرس وماتت فيهم نخوة العربى وستأمرهم إيران بقتلكم جميعاً ، تكاتفوا وأسسوا جيشا عراقيا عربي الولاء وتحالفوا مع الأكراد وساعدوهم على تأسيس دولتهم ليكونوا لكم سنداً ضد المد الشيعي الصفوي وهذا الصدر حولوه إلى فأر بعد نفخوا فيه وجعلوه من ولاة الأمر


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لندن تستدعي القائم بالاعمال الايراني بشأن ناقلة النفط
  2. المرأة السودانية تواصل الكفاح من اجل المساواة بعد الاطاحة بالنظام
  3. من يخلف السيستاني وخامنئي؟
  4. لهذا وجهنا الناقلة البريطانية إلى بندر عباس!
  5. تعرّض مئات الحجاج المصريين لعملية نصب خطيرة
  6. التحالف الدولي لحماية أمن الملاحة صار وشيكًا
  7. سقوط قتيلة وإصابة 4 من رجال الشرطة بجروح خطيرة في أحداث تخريبية بالعيون
  8. باريس وبرلين تطلبان الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية
  9. وزير خارجية المغرب يبدأ زيارة عمل إلى الأردن
  10. قوات عراقية بغطاء جوي دولي تبدأ بتأمين حزام بغداد
  11. لندن تنصح السفن البريطانية بتجنب منطقة مضيق هرمز
  12. إيران تفتح تحقيقًا بشأن ناقلة النفط المحتجزة
  13. الكشف عن استغلال جنسي في مخيمات النازحين العراقيين
  14. ترجمة باولو كويلو التركية من دون كردستان
  15. نقل الناقلة البريطانية التي احتجزتها إيران إلى ميناء بندر عباس
  16. عقوبات أميركية على أربعة عسكريين فنزويليين
في أخبار