تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
داهمت منزلها في كركوك ولم تعثر عليها وتبحث عنها

الشرطة العراقية تبحث عن سيدة مجدت صدام

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أثارت سيدة عراقية مجدت الرئيس العراقي السابق صدام في تظاهرة لعرب محافظة كركوك الشمالية استياء السلطات، ما دفعها الى إصدار مذكرة اعتقال قضائية ضدها ومداهمة منزلها للقبض عليها لكنها لم تعثر عليها.

وقال المتحدث باسم شرطة محافظة كركوك الشمالية الغنية بالنفط والمتنازع عليها بين بغداد وأربيل افراسياو كامل ان الشرطة اصدرت مذكرة اعتقال قضائية بحق "رنا حميد" التي قامت بتمجيد رئيس النظام السابق صدام حسين هاتفة بالقول"أننا بعثيون وصداميون" خلال تظاهرة جرت بمدينة كركوك السبت الماضي.

وأوضح في تصريح صحافي لوسائل أعلام محلية تابعته "إيلاف" الاثنين، ان القوات الامنية داهمت منزل رنا حميد لغرض القاء القبض عليها، فيما اشارت مصادر في المدينة الى انها اختفت بعد التظاهرة.

فيديو السيدة العراقية وهي تمجد صدام حسين:


وأشار المتحدث إلى أن الدستور العراقي يحظر كل تمجيد أو ترويج لحزب البعث الذي حكم العراق منذ عام 1968 حتى اسقطه تحالف عسكري دولي قادته الولايات المتحدة في أبريل عام 2003. وأوضح أن القوات الامنية مستمرة بالبحث عن رنا حميد لحين القاء القبض عليها وتقديمها للقضاء.

وكان المئات من عرب محافظة كركوك التي يطالب الاكراد بضمها الى اقليمهم الشمالي بالضد من إرادة اغلبيتها التركمانية والعربية قد تظاهروا ضد توجه الحزبين الكرديين الرئيسيين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني لتنصيب محافظ كردي بدون الاخد في الاعتبار مكونات المحافظة الاخرى من التركمان والعرب والمسيحيين، حيث ظهرت رنا حميد هاتفة "اننا صداميون وكركوك للعرب السنة" موضحة انها ليست من اهالي المحافظة وانما من مدينة الرمادي عاصمة محافظة الانبار الغربية.

معروف ان الدستور العراقي يمنع تمجيد صدام حسين والترويج لحزب البعث المحظور ورموزه وخلال السنوات الاخيرة تعرض بعض العراقيين إلى الاعتقال بسبب ذمهم للنظام الحالي واحزابه ورجالاته نتيجة الفساد وفقدان الخدمات الاساسية ومدحهم لصدام ونظامه، وذلك نكاية بالعملية السياسية الجارية في البلاد منذ عام 2003. 


 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اللهم أحشرها مع صدام
عراقية - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 13:56
اللهم أحشرها مع صدام.. وهذا دعاء يحتمل الوجهين.. فإن كانت فعلا مقتنعة بأنه على صواب فلا بد أن تفرح بهذا الدعاء.. وإن غضبت من الدعاء فهي بالتأكيد تعرف أن صدام في أسفل سافلين.. كل واحد يفسر بحسب فهمه وقناعته..
2. حكومه غبيه
عراقي - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 15:23
في زمن صدام كان حزب الدعوه محظور ويحكم بالاعدام لكي من ينتمي للحزب متاملا انه بهذا يستطيع ان يقضي على هذا الحزب وبعد سقوط صدام حكم حزب الدعوه العراق ،لو فعلا تريد الحكومه الحاليه ان ينسى الناس صدام عليها ان تحسن حياه الناس من جميع النواحي وهي لاتستطيع ان تفعل ذالك لانها حكومه مصطنعه
3. أتركوا الناس ووفروا الخدمات
أبو نصيف - GMT السبت 20 يوليو 2019 08:27
السلطات العراقية حالياً عملوا على تبييض وجه صدام وزمرته الى الأبد ، أليس العراق نظام دم قراطي أين تكمن المشكلة في تمجيد هذا وذاك ؟؟؟؟؟حتى هتلر النازي له حزب سياسي في ألمانيا اليوم ،،،، على كيفكم يابا يشتم الخالق والأئمة والأنبياء كل ساعة والسلطات عالستها وساكته ،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. القوات الجوية المصرية الأولى والسعودية الثانية بالشرق الأوسط
  2. سقوط طائرتين مسيّرتين في معقل حزب الله في بيروت
  3. كيم جونغ أون يشرف على تجربة صاروخية ضخمة
  4. نتانياهو: لا حصانة لإيران في أي مكان
  5. الأمير أندرو يدافع عن صداقته مع جيفري إبستين
  6. الطيران الإسرائيلي يشن غارات على دمشق
  7. النظام السوري يحشد قواته لاقتحام معرة النعمان
  8. صالح يبدأ حملة لمنع تحول العراق ساحة لتصفية الحسابات
  9. بريطانيا ترسل
  10. ضاحي خلفان لـ
  11. الحكومة الأردنية: هدفنا بسط القانون
  12. تشذيب شجرة كاد أن يؤدي إلى اندلاع حرب بين الكوريتين
  13. ماكرون وترمب يلتقيان حول غداء قبل افتتاح G7
  14. دار الإفتاء المصرية للنساء:
  15. افتتاح قمة مجموعة السبع في بياريتس وسط خلافات حادة
في أخبار