أعلنت الشرطة الأميركية ووسائل إعلام محلية إن امرأة عمرها 53 سنة عاشت ستة أيام في صحراء أريزونا على الأعشاب والمياه، بعد حادث وقع لسيارتها حتى أنقذها مالك مزرعة وعمال على طريق سريع كانوا يلاحقون بقرة.


ووفقاً لإدارة السلامة العامة في ولاية أريزونا، فإن المرأة التي لم يفصح عن اسمها، فقدت السيطرة على سيارتها يوم 12 تشرين الأول (أكتوبر) على طريق زلق بفعل المطر قرب ويكنبورغ بأريزونا على مسافة 105 كيلومترات شمال فينكس.

وأفادت الإدارة بأن السيارة سقطت مسافة 15 متراً تقريباً في واد «وهبطت على شجرة حيث ظلت معلقة». وأضافت أن المرأة التي أصيبت بجروح بالغة في الحادث، ظلت في السيارة لأيام ثم خرجت ونزلت من الشجرة وحاولت السير إلى خط سكك حديد قريب بحثاً عن عون. وتمكنت من السير 457 متراً ثم انهارت عند قاع نهر جاف.

ويوم 18 تشرين الأول، عندما كان مالك مزرعة يدعى ديف موراليس (30 سنة) وطاقم صيانة للطرق يحاولون دفع بقرة إلى حظيرة من الطريق السريع 60، لاحظوا فجوة في سور قرب الطريق. ورأوا السيارة المحطمة، وعندما نزلوا شاهدوا آثار أقدام تبتعد عن المكان.

وقال موراليس للقناة المحلية التابعة لشبكة «أن بي سي»، إن الآثار قادتهم إلى المرأة التي كانت تعاني جفافاً شديداً وانتفاخاً في العينين وكسوراً في أضلاعها وخلعاً في الكتف وإصابة في الرأس. وأضاف: «لست متأكداً من أنها كانت ستصمد هناك ليلة أخرى». وطلب منقذوها طائرة ونقلت جواً إلى المستشفى.
&