تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

 قطري يفتتح مطار الملك عبدالعزيز!

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

 خالد السليمان

كانت صدفة لافتة أن يكون أول مسافر دولي يستقبله مطار الملك عبدالعزيز الجديد حاجا قطريا وصل على متن أول رحلة طيران دولية يستقبلها المطار الجديد قادمة من أبوظبي !

الحاج القطري الذي استقبله موظفو الجوازات وأنهوا إجراءات دخوله كأول مسافر في الصالة الدولية استحق أن يكون تحت نقطة الضوء كما هي العادة في مثل هذه الأوليات حول العالم، كما مثل دلالة رمزية على قدرة الحجاج القطريين على الوصول إلى مكة المكرمة لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة، وأن الأبواب مفتوحة كما هي الأذرع مفتوحة لجميع ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات ومن كافة الجهات !

سينضم ضيف الرحمن القطري إلى بقية الحجاج القطريين الذين سبقوه عبر منافذ السفر والدخول المختلفة إلى السعودية في مقر إقامتهم المخصص في المشاعر المقدسة، حيث تقدم أجهزة الدولة ومؤسسات الحج خدماتها إلى أكثر من مليوني حاج قدموا من مختلف بقاع الأرض ليجدوا الأمن والأمان وكل السبل الميسرة لتمكينهم من أداء فريضتهم في هذا الحدث الحاشد العظيم !

وعندما يعود هذا الحاج إلى بلاده سيتحدث عن اعتزازه بأنه أول مسافر يفتتح مطارا دوليا، كما سيتحدث عن أدائه نسكه وما وجده من إمكانات مسخرة لتمكينه من ذلك، وعما لقيه من ترحاب في بلاد لم يؤخذ فيها ضيوفها يوما بجريرة سياسات حكومات بلدانهم !.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد