لأول مرّة في تاريخه&في&دوري أبطال أوروبا،&كريستيانو&رونالدويحصل على البطاقة الحمراء، الأكثر جدلية&في مسيرته،&لينطلقهذا&المشوار&بإهانة&كبيرة، وبداية سوداء. لعب&(29)&دقيقة فقط، ليغادر الملعب مقهوراً&جاهشاً&بالبكاء ومعترضاً&على حُكم الحكَمَين. ربّما صورة غريمه ميسي وثلاثيته&على&"أيندهوفن" الهولندي&عالقة في ذاكرته،&فقرّر بين نفسه أن يتخطّى&رقم&البرغوث&برباعية&في أرض الطليان. خاصّة وأنه انتقل&إلى السيدة العجوز في صفقة بلغت&المائة مليون&يورو.

في أولى مبارياته، في دوري أبطال أوروبا،&مع فريقه الجديد «يوفنتوس» الإيطالي، الذي اشتراه بموهبته الرياضية التي تخطّت كلّ الحدود والعقود، بتخطّيه لكلّ الجوائز والأرقام،&يتلقّى&البرتغالي&كريستيانو&رونالدو&بطاقة حمراء، بنكهة الدمع والسمّ.

لم يكن يعلم&كريستيانو&رونالدو&أن كارثة كبرى تنتظره في المباراة، وعلى ملعب "ميستايا&أو لويس&كاسانوفا"، الذي طالما شهد تألّقه عندما كان لاعباً في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني الملكي، ليحصل&بذلك&على الطرد رقم (11) في مسيرته الكروية، بينما غريمه&الأرجنتيني&ليونيل&ميسي لم يحصل حتى الآن على أيّ بطاقة حمراء.

الحكم الألماني&"فليكس&بريتش"&وبعد مشاورة&حكم خطّ المرمى،يرفع البطاقة بوجه أحد أبرز الوجوه الرياضية في عالم كرة القدم،لاعتدائه على&الكولومبي "جيسون&موريو"&مدافع خفافيش&فالنسيا&الإسباني «هل&يسنحقّ&البطاقة الحمراء أم الصفراء؟!»، في لقائه الأول،&ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة، من دوري أبطال أوروبا بقميص&اليوفي.&

اعتبر المعلّق التونسي عصام&الشوالي،&أن البطاقة الحمراء كانت قاسية وظالمة&بحقّه، وأن&كريستيانو&لا يستحقّها، مفسّراً&التدخّل والاحتكاك ضدّ لاعب&فالنسيا&بأنه&لم يكن خشناً،&وبذلك سيغيب&كريستيانو&عن مباراة&يوفنتوس&القادمة أمام "يانغ&بويز" السويسري، كما سيغيب عن مباراة&الذهاب&أمام&فريقه السابق&مانشستر&يونايتد&الإنكليزي&في أولد&ترافورد، إلا إذا خفضت العقوبة من الاتحاد الأوروبي، بعد استئناف&إدارة&اليوفي، وطلب&التخفيض. &

لدى المتابعة الدقيقة لكلّ الفيديوهات القصيرة&والتغريدات&التي نشرت على موقع&تويتر، والتي تداولت لقطة الاحتكاك،&سيتبيّن أن&كريستيانو&ضرب مدافع&فالنسيا&بالكوع، ثم اللمسة الخشنة والواضحة على رأس المدافع، وفي القانون: "أيّ احتكاك مع المنافس بدون الكرة يساوي طرد مباشر"، إذاً قرار الحكم سليم، والطرد صحيح، مع أن الضرب لم يكن&عن سابق إصرار وترصّد، وربّما كانت&مزحة تشجيعية تضامنية من مبدأ «الروح الرياضية».

كريستيانو&رونالدو، الذي&كان يُمني النفس بهزّ شباك مضيفه&فالنسيا&الإسباني،&ببطولته المفضّلة،&وفي ظهوره الأوروبي الأول له مع السيدة العجوز، لكن الحكم الألماني لم يمهله كثيراً، فأهدى أحد أفضل اللاعبين في العالم بطاقة حمراء.

يبدو أن&الخصوم كانوا سعداء&جدّاً&بطرد&كريستيانو&رونالدو، آملين بالانتصار والمجد، إلا أن&"اليوفيين" انتقموا من زميلهمالتعيس، بالفوز الكبير على الخفافيش، الذين&بنوا&حائطاً دفاعياً&قويّاً&من الفولاذ،&وخلفه&الإخطبوط&الجديد "ماتيا&بيرين" خليفة الأسطورة "جيجي&بوفون"، الذي تصدّ لضربة جزاء في الدقيقة السادسة، من وقت بدل الضائع من الشوط الثاني، لينهيها السيدة العجوز بهدفين نظيفين على الخفافيش.&&

يعتبر خروج&كريستيانو&رونالدو&من نادي ريال مدريد سبباً لتألق بقية لاعبي الريال، الذي – بحسب المراقبين والمحللين والخبراء&– كان عائقاً كبيراً&في وجههم، فبعد ذهابه إلى إيطاليا بدأ غالبية اللاعبين باللعب بكل أريحية وروح جماعية، ليتخلّص ريال مدريد من عقدة&رونالدو&في الحصول على كلّ&شيء، هذا النادي الذي أراده المشجّعون والعشّاق أن يكون النادي النجم، وليس نجم النادي.