منذ عام 1933 تم فرض&قراءة هذا القسم&موضوع البحث&صباحا ويوميا على جميع تلاميذ المرحلة الابتدائية لترديدها قبل الدخولالى&الصفوف&في كل انحاء تركيا.

كاتب نص هذا القسم هو&وزير التعليم حينها&رشيد غالب الذي كان من عتاة&اصحاب&النظرية العرقية&التركية&الى حد الجنون كما وصفه اردوغان في خطابه الاخير لانه&هو نفس الشخص الذي بدل الآذان من اللغة العربية الى اللغة التركية.

في سنة&2013 &وبالتزامن &مع سياسة&اردوغان في&الانفتاح الكردي&والبدء بالعملية السلمية مع الكرد تم الغاء هذا القسم تماما وسط&احتجاجات وتذمر واستنكار من جميع الحركات والاحزاب السياسية&تقريبا باستثناء حزب العدالة والتنمية والاحزاب الكردية والليبراليين وجزء يسير من اليساريين.

هذه الخطوة كانت جزئا من العملية السلمية وتطمينا&للكرد.

قبل عدة اسابيع&صدر قرار من احدى المحاكم العليا في الدولة تقول فيه انه لا يحق للحكومة&اتخاذ قرار بمنع&قراءة&هذا القسم موضوع البحث.

اي ان&قرار المحكمة العليا يفتح المجال مرة اخرى لاعادة قراءة القسم في المدارس كالسابق.

استغرب حزب العدالة والتنمية و&رئيسه&اردوغان صدور مثل هكذا قرار بعد تطبيقه لمدة خمسة سنوات&ويعتقد الكثيرون ان هذا القرار ما هو الا مجرد مؤامرة&من صنع واعداد بقايا الدولة السرية والتي تعود الآن الى الساحة من جديد&وبزخم غير متوقعبحجة حماية الكماليزم من الاسلاميين&.

انفجرت القنبلة العنصرية في تركيا مرة اخرى&مع قرار المحكمة لاسيما بين حزب العدالة وحزب&الحركة القومية العنصري.

تبادل الحزبان الشتائم والكلام البذيء واتهامات وصلت الى&حدالتخوين ولكن سرعان ما عادوا الى التحالف&والتآلف لكسبالانتخابات البلدية&التي ستجري&بعد خمسة اشهر.

الدستور الحالي ينص على&ان كل المواطنين الذين يعيشون على الارض التركية هم اتراك حصرا.

ادناه&تجدون اقتباسا&من القسم &الذي كان يردده التلاميذ الصغار&كل صباح&في المرحلة الابتدائية&وكانت كالتالي:

انا من العرق التركي

انا دؤوب ومستقيم

حياتي&كلها&مرهونة بوجود العرق التركي وسأسير على درب اتاتورك العظيم&

كم هو سعيد من يقول انا من العرق التركي..&

انتهى الاقتباس.

اذا كان كل من هو على ارض تركيا هو تركي&ويحمل كل تلك الصفات الواردة في القسم اذا من اين جاء هؤلاء الذين&تحاربهم الدولة منذ اربعين عاما بحجة انهم&يريدون تقسيم تركيا؟

واذا كان التركي مستقيم ونزيه ودؤوب&وعظيم&فمن هم هؤلاء الذين تعج بهم السجون&التركية&من مجرمين ولصوص وحرامية&ومحتالينوقتلة&وووو....

الم يردد&كل&هؤلاء&الذين يقبعون حاليا في تلك السجون&نفس القسم وهم طلاب صغار في المرحلة الابتدائية ولمدة سبع سنوات؟