تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

كوردستانية كركوك في مواجهة العنصرية

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

ما من عراقي ولد وترعرع في العراق لا يعرف حقيقة ان كوردستان تبدأ من سلسلة جبال حمرين وان كركوك هو مركزها وقلبها النابض الذي أكدته كل الوثائق التاريخية والاجتماعية ومن بينها وثائق السلطات العثمانية والبريطانية سواء قبل الحرب العالمية الأولى او بعدها وخلال تأسيس الدولة العراقية المستحدثة أوائل العشرينات من القرن الماضي وليس سرا ان عدم الاعتراف بهذه الحقيقة كانت سببا في سلسلة الكوارث التي عانى منها العراق اعتبارا من اتفاقية الجزائر المشينة وتداعياتها وحرب الثماني سنوات مع الجارة ايران وحتى سقوط النظام الدكتاتوري الذي جرب كل الوسائل الهمجية والعنف المنظم وشن حرب إبادة عنصرية ضد الشعب الكوردي لتغيير الواقع القومي في عموم كوردستان ومدينة كركوك خاصة التي تعرضت لأبشع صنوف الاضطهاد والتعسف والجريمة المنظمة لتهجير الكورد وترحيلهم واستبدالهم بالمواطنين العرب من الجنوب وشتى انحاء العراق

مع كل ما سبق ومع كل المحاولات العنصرية الدموية واللا إنسانية بقيت كركوك تعتز بكوردستانيتها ولم تحدث ولا حتى حادثة انتقام واحدة او حتى اعتداء بسيط عند سقوط النظام الدكتاتوري فقد كانت القيادة الكوردستانية حريصة على ان تكون كركوك مدينة السلام والتعايش ونموذجا متطورا للعلاقات الإنسانية النبيلة بين مكوناتها القومية والدينية والطائفية

اليوم ومع كون العراق دولة اتحادية دستوريا قائمة على الاتحاد الطوعي الحر لمكوناته، تتعالى مرة أخرى أصوات العنصريين المتخلفة، ضد الشعب الكوردي وكوردستانية كركوك والمناطق المستقطعة من كوردستان وضد قوات البيشمه ركه الباسلة التي اسقطت اسطورة داعش بتضحياتها الجسيمة وكانت بداية النهاية للعصابات الإرهابية التي احتلت ثلث العراق، فقد بلغ الحقد الاعمى والاستهتار بكل المقاييس الإنسانية لدى العنصريين مرحلة تتطلب تدخل السلطات الاتحادية ووضع حد لهذا الغباء المرضي العنصري الخطير والذي يساوي بين قوات البيشمه ركه الباسلة بالعصابات الإرهابية لداعش، هذا الاتجاه الذي لم يتعلم لا من عبر التاريخ القريب ولا من حقيقة ان العنصرية تلفظ أنفاسها الأخيرة في عالمنا اليوم وقد تجاوزتها الحضارة البشرية لصالح المجتمعات الإنسانية المفتوحة القائمة على التعاون والشراكة والتوافق واحترام خصوصية كل مكون وارادته الحرة

لقد ان الأوان لتجريم النشاط العنصري قانونيا من قبل السلطات الاتحادية باعتباره خطرا يهدد السلم الاجتماعي ووحدته الطوعية وما يقوم به العنصريون، ان لم يتم وضع حد نهائي لنشاطاتهم الخطيرة، يهدد ما تبقى من وحدة البلاد وسيؤدي حتما الى حرب أهلية تأتي على الأخضر واليابس....... فهل من يسمع؟

sbamarni[email protected]

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 22
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يبدو أن المحرر لايعرف التاريخ !!..
iraqi - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 12:53
كركوك في الأصل كانت داخل القلعة القديمة , وهي آشورية , لماذا يتم أنكار ذلك ؟؟..
2. كركوك تاريخيا آشورية
iraqi - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 12:57
وقلعتها التاريخية شاهد حي على ذلك , لماذا لاتعود الى أصلها و السلام !!..
3. كركوك مدينة عراقية
بسام عبد الله - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 13:25
كركوك مدينة عراقية وما تسميه كردستان هو شمال العراق المحتل؟ قلناها مراراً ونعيدها تكراراً بأنه لا يوجد شيء اسمه كردستان ولو وجد لكان أول من أسسه صلاح الدين الأيوبي بدل الدولة الأيوبية، فهو مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف العراق بعد الغزو الامريكي له فأسسوا شبه كيان، وعندما يدرك الأكراد وخاصة صبيان قزم أربيل العنصريين حقيقة أنه لا يوجد شيء اسمه كردستان لا بالتاريخ ولا بالجغرافيا عندها تُحَلْ جميع مشاكلهم فمصيرهم محتوم، بالأمس رأينا الباصات الخضراء قد رحلت أكراد عفرين إلى مسقط رأسهم في جبال القوقاز واليوم في عين العرب ومنبج وغدا سنراها في أربيل.الجيش الأمريكي إنسحب من عفرين وانسحب من منبج ومن عين العرب وسيتخلى عنهم وسيتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف (كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها كما هو الحال في استراليا وقارة امريكا وسويسرا ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية وحتى ضد الحكومة العراقية الحالية والهيمنة المجوسية عليها ، والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة كطيف ومكون للشعوب العراقية والسورية والتركية والايرانية وإلا سيجدون أنفسهم في مواجهة مع العالم كله. شمال العراق ملك للعراق وشمال سوريا ملك لسوريا وأكراد تركيا لا يريدون الإنفصال ولو تخلى العراق عن شماله فستحتله تركيا أو ايران.
4. الى متى تحرفون حقائق اشورية وتسمونها-ارض-الاكراد؟
متابع لايلاف وخاصة ما يكتب عن قيادات الاكراد ومشاريعهم المدمرة - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 18:54
نعم لعبة ما تسمونوه كرد-ستان-وترجمتها-أرض الاكراد؟نعم يا سربست؟عل من تضحكون؟تضحكون على شعبكم المسكين الذي ملئتم عقله أكاذيب؟اي ارض-كردية يا بامرني؟وحتى لا تقول وكيف تكون كركوك تركمانية او تركيا تركية او شمال العراق الاشوري وغيره عربية؟نقول نعم تقصدون بكركوك-كرد-ستانية اي ارض الجميع وهذا كذب؟كرد-ستان=ارض الاكراد؟اي كل من يقول لكم انكم كذابون ومحرفون اصبح عنصريا لان الاشسوريون تسمونوهم اليوم مسحيين؟واللعبة واضحة لانكم قتلة وارهابيين ومحرفيين وعنصريين ومن اكثر العنصريين في الدنيا انتم يا من سلمتم اهلنا الايزيديين الاشوريين في سنجار تم تسليمهم الى داعش للخلاص من بقية اشورية بعد ان حولتم بقية الاشوريين الى مسحيين فقط؟اي كل ارض اشورية مثبتة ببليون دليل ووثيقة اصبحت-كرد-ستان؟لان الاشوريين ليس لهم من يقف معهم ويدافع عن حقهم ومظلومين من الغرب المسيحي الدجال؟نعم لهذا ليس لهم غير القتل والتهجير والارهاب وعلى ايديكم ومخطاطتكم انتم واعوانكم ؟فكفى كدبا وتحريفا وتعلموا ان تستافدوا من تجارب الماضي وكفى
5. تصحيح للكاتب
كركوكي - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 19:36
@وان كركوك هو مركزها وقلبها النابض@ ن كركوك هو مركزها وبنكها النابض !!!! لو لم يكن النفط في كركوك لم يتباكى عليها لصوص الاكراد....
6. عيش و شوف
arrak - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 19:50
متى كانت كركوك القلب النابض لما تدعي كردستانك هل انت من ابناء كركوك هل تغزل احد من شعراءكم بكركوك هل ذكرتموها في قصيد او اغنية ما فعلتموه في مجزرة ١٩٥٩ هو ارثكم الهمجي والوحشي الوحيد في هذه المدينة الامنة التي اغتلتموها في يوم اغبر وايديكم الجبانة ملوثة بدماء اكرم اولادها عودوا الى صوابكم او سنعيدكم الى الجبل
7. ترهات
سمكو - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 20:00
بسام! الیس من الافضل ان تدخل دوره‌ محو الامیه‌ بدلا من كتابه‌ هذه‌ الترهات و الهلوسات؟!و انت یا سید العراقی لماذا تركتم وطنكم للمحتلین اذا كنتم اصحاب كركوك و اربیل ؟
8. Analogy
Hilawi - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 21:47
Here is an analogical description of the various people in so called Iraq. An Arab is a like a thug in a neighbourhood. A Kurd is someone who fights the thug. Assyrians, turkmans, etc.. are like kids watching the fight and crying out of fear.
9. يا سمكو
بسام عبد الله - GMT الإثنين 15 يوليو 2019 23:24
من الذي يحتاج إلى دورة محو أمية يا سمكو يا سميك الذهن وغليظ الفهم؟ إذا كان زعيمكم أمي وجاهل فماذا عن صبيانه؟ أنت حتى جاهل بالنقل، نقلت هذه الجملة من تعليق لي سابق موجه لمعلق آخر وزدت كلمة أو كلمتين بخطأ فاحش . إذ يقال دورة بالتاء المربوطة وليس بالهاء، ويا سيد عراقي وليس یا سید العراقی، وفي تعليق سابق لك من أربعة كلمات كلها خطأ، وهو حرفياً ( سبحان مغیر الاحوال! سید الشیخانی كان حتی امس القریب العدو الدود للاستفتاء و حزب الدیمقراطی، هل یا تری حصل معجزه‌ ) وتصحيحه كما يلي: سبحان مغير الأحوال! سيد شيخاني، كنت حتى الأمس القريب العدو اللدود للإستفتاء، والحزب الديمقراطي هل يا ترى حصلت معجزة؟) . فمن يحتاج للدورة؟ يبدو أنك خريج دورة مياه. مع الإعتذار للقراء والمحررين، أنا لا أتهجم على أحد، والرد حق.
10. أرض ميعاد غجر برزان
قاسم قامشلاوي - GMT الثلاثاء 16 يوليو 2019 01:20
إذا كان الأكراد كقومية لا وجود لهم أصلاً على الأرض فكيف سيكون هناك وجود لما لا وجود له؟ إلا إذا إدعو كأشباههم أن مسعود برزاني قدس سره قد زاره الوحي وأخبره بأن المريخ هو الكوكب الموعود للأكراد ، وسيأتي بلفور الكردي ليؤكد هذا الوعد وستقوم الحركة البرزانية بطرد سكان المريخ من كوكبهم وسيتم الحفر تحت نصب الحرية أو برج بافل للبحث عن هيكل سليمان الكردي البرزاني المزعوم الذي حكم الكوكب قبل عهد البرزايناصورات في الحقب المسعودي الاحفوري الأول على المريخ.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي