ثأر لوس انجليس كليبرز من خسارته يوم عيد الميلاد امام غريمه غريمه لوس انجليس ليكرز، باسقاطه السبت على ملعبه 113-97 ضمن مباريات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وكان ليكرز اسقط مضيفه كليبرز 111-102 في 25 كانون الاول/ديسمبر، في مباراة غاب عنها بسبب الاصابة، ثلاثة من نجوم كليبرز هم كريس بول وجاي جاي ريديك وبلايك غريفين.

وكان الفوز الماضي، واحدا من اثنين فقط لليكرز خلال شهر كانون الاول/ديسمبر، وتمكن عبره من وضع حد لسلسلة من 11 انتصارا لغريمه في مدينة لوس انجليس.

الا ان كليبرز حقق ثأره بأفضل طريقة ممكنة في مباراة السبت على ملعب ليكرز، بالسيطرة على مختلف جوانبها لاسيما مع تقديم بول وريديك مستواهما المعهود، مع استمرار غياب غريفين بسبب الاصابة.

وبدأ كليبيرز المباراة بطريقة مثالية، وسجل 11 نقطة تواليا من دون رد لليكرز في نهاية الربع الاول، ما اتاح له انهاء الشوط الاول بفارق 19 نقطة (58-39).

وكان لاعب ارتكاز كليبرز دي اندريه جوردان الافضل في صفوف فريقه، فحقق 24 نقطة و21 متابعة. واضاف بول 20 نقطة و13 تمريرة حاسمة، وكل من اوستن ريفرز ورايموند فلتون 15 نقطة، ليحقق كليبرز فوزه السادس تواليا هذا الشهر.

اما لدى ليكرز، فكان افضل مسجل جوردان كلاركسون الذي شارك كاحتياطي، الا انه تفوق على كل اللاعبين الاساسيين مع 21 نقطة.

الى ذلك، تلقى سان انتونيو سبيرز خسارة على يد فينيكس صنز 108-105، بفضل رميتين حريتين سجلهما بي جاي تاكر قبل نهاية المباراة بأربع ثوان، في المباراة التي اقيمت في مدينة مكسيكو سيتي.

واتيحت لسبيرز فرصة التقدم قبل نهاية المباراة بسبع ثوان، الا ان لاعبه داني غرين اضاع رمية ثلاثية، قبل ان يسجل تاكر الرميتين. 

وارتكب فينيكس خطأ في الثواني الثلاث الاخيرة على لاعب فينيكس الاسباني باو غاسول لمنعه من تسديد رمية ثلاثية لمحاولة معادلة النتيجة. الا ان اللاعب الاسباني اضاع الرميتين الحرتين.

وسجل ديفين بوكر 39 نقطة لفينيكس، وذلك للمباراة الثانية تواليا.

وفي مباريات اخرى السبت، فاز واشنطن ويزردز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-93، ويوتا جاز على أورلاندو ماجيك 114-107، وشيكاغو بولز على نيو اورليانز بيليكانز 107-99.