: آخر تحديث
في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي

أرسنال يقدم أفضل هدية لفينغر وتعثر جديد لليفربول

قدم ارسنال أفضل هدية لمدربه الفرنسي ارسين فينغر في الذكرى الـ21 لتسلمه مهامه في النادي اللندني، وذلك بفوزه على ضيفه برايتون 2-صفر، فيما تعثر ليفربول مجددا بتعادله مع مضيفه نيوكاسل 1-1 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على "ستاد الامارات"، حقق ارسنال فوزين متتاليين محليا للمرة الاولى هذا الموسم، وخرج منتصرا من مباراته الثالثة لهذا الأسبوع.

وكان ارسنال استهل موسمه بفوز على ليستر سيتي، لكنه تعرض لخسارتين متتاليتين قبل ان يستعيد نغمة الانتصارات على حساب بورنموث، ثم انتكس مجددا بسقوطه في فخ التعادل امام جاره اللندني تشلسي حامل اللقب، واستعاد التوازن بفوز على حساب وست بروميتش البيون الاثنين الماضي.

وأعاد فينغر الذي احتفل اليوم بالذكرى الـ21 لتوليه الادارة الفنية لنادي "المدفعجية"، كوادره الاساسية الى التشكيلة بعدما اراحهم في المباراة امام باتي بوريسوف البيلاروسي (4-2) الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وبات برايتون، الوافد الجديد الى دوري الأضواء، الفريق الـ45 الذي يخسر امام ارسنال في الدوري الممتاز منذ تسلم فينغر للادارة الفنية لفريق العاصمة الانكليزية عام 1996، فحطم بالتالي رقم الاسطورة أليكس فيرغوسون مع مانشستر يونايتد (44 فريقا).

واعتبر المدرب الفرنسي أن "التواضع" هو الدرس الأهم الذي تعلمه خلال سنواته الـ21 مع النادي اللندني، متطرقا الى مجريات مباراة الأحد قائلا "خرجنا بشباك نظيفة، وحصلنا على النقاط الثلاث... في النهاية كان فوزا صعبا علينا. بالنسبة لنا، الأسبوع كان صعبا علينا".

وتابع لمحطة "بي تي سبورت" البريطانية "خضنا مباراتين على أرضنا، وأخرى بعيدة جدا في يوروبا ليغ (ضد باتي بوريسوف). فزنا بالمباريات الثلاث وهذا امر هام للغاية".

ولم تهتز شباك ارسنال في اربع مباريات متتالية في الدوري منذ الخسارة المذلة أمام ليفربول برباعية نظيفة، وتطرق اللاعب الاسباني ناتشو مونريال الى هذا الأمر قائلا "بعد مباراة ليفربول، اجرينا نقاشا لأنه ليس من المسموح أن نلعب بالطريقة التي لعبنا بها أمام ليفربول. خسرنا صفر-4، والفريق كان متواضعا جدا. منذ حينها، تحرك الفريق وأصبحنا نلعب بشكل مدمج أكثر من السابق".

ومنح مونريال نفسه التقدم لارسنال في الدقيقة 16 بتسديدة قوية بيمانه من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى بعد ركلة حرة جانبية. 

وهو الهدف الاول لمونريال في الدوري الممتاز منذ 16 اذار/مارس 2013 عندما هز شباك سوانسي سيتي، أي قبل 1660 يوما.

وكاد برايتون يدرك التعادل عبر سولي مارتش من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة، ردها القائم الايسر للحارس التشيكي بيتر تشيك (23).

وانتظر الفريق اللندني الشوط الثاني لتأمين تقدمه بهدف ثان سجله النيجيري أليكس أيوبي بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه تمريرة بالكعب من الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز من داخل المنطقة (56).

وهو الفوز السادس لارسنال في مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات.

ولحق ارسنال بجاره تشلسي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعدما كان الاخير مني بخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-1 السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 7 نقاط من فوزين وتعادل في المركز الرابع عشر.

- ليفربول يتخلف باكرا -

على ملعب "سانت جيمس بارك"، أصبح ليفربول متخلفا بفارق 7 نقاط عن الصدارة بعد سبع مراحل فقط، وذلك بتعثره أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف للبرازيلي فيليبي كوتينيو (29)، مقابل هدف للاسباني خوسيلو (36).

وسيكون من الصعب على فريق المدرب الألماني يورغن كلوب فرض نفسه كمنافس اساسي على اللقب الذي يغيب عن خزائن "الحمر" منذ 1990، إذ اصبح متخلفا بفارق 7 نقاط عن قطبي مانشستر المتصدرين بعد اكتفائه بفوز واحد فقط في المراحل الأربع الأخيرة.

وستكون المرحلتان المقبلتان حاسمتين لفريق كلوب الذي اكتفى ايضا بتعادلين في مباراتيه الأوليين في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال أوروبا، لأنه مدعو لمواجهة مانشستر يونايتد في ارضه ثم توتنهام على ملعب الأخير.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، لم تكن حال الجار ايفرتون أفضل من ليفربول، إذ واصل عروضه المتواضعة في بداية الموسم بتلقيه هزيمته الرابعة بالمجمل والثانية بين جماهيره، وجاءت على يد بيرنلي بهدف سجله الإيرلندي جيف هندريك في الدقيقة 21، مانحا فريقه فوزه الثاني خارج قواعده هذا الموسم، وهو نفس عدد الانتصارات التي سجلها بعيدا عن جمهوره الموسم الماضي بأكمله.

وتأتي خسارة الأحد أمام بيرنلي بعد التعادل المخيب على "غوديسون بارك" ايضا الخميس ضد ابويل ليماسول القبرصي (2-2) في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي استهلها "توفيز" بخسارة قاسية أمام اتالانتا الايطالي (صفر-3).

وافتتحت المرحلة السبت بخسارة هادرسفيلد امام توتنهام صفر-4، وتعادل بورنموث مع ليستر سيتي صفر-صفر، وفوز مانشستر يونايتد على كريستال بالاس 4-صفر، وستوك سيتي على ساوثمبتون 2-1، ووست بروميتش البيون على واتفورد 2-1، وتعادل وست هام يونايتد مع سوانسي سيتي صفر-صفر

أهداف مباراة أرسنال وبرايتون:

أهداف مباراة ليفربول ونيوكاسل:

أهداف مباراة ايفرتون وبيرنلي:

أ


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  2. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  3. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  4. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  5. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  6. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  7. برشلونة يحقق الـ
  8. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  9. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  10. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  11. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
  12. رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته
  13. تألق باريس سان جيرمان بدون نيمار ومبابي يثير جدلاً واسعاً
  14. بالوتيلي يرفض العودة مجدداً للدوري الإيطالي بسبب
  15. مبيعات قمصان يوفنتوس ترتفع بنسبة 145% خلال الشهرين الماضيين بسبب رونالدو
  16. غوارديولا : رفضنا عرض ريال مدريد للتعاقد مع دي بروين بـ 250 مليون يورو
في رياضة