&نجح الثلاثي الهجومي بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي المعروف إعلاميًا باسم ثلاثي "NMC" في اعتلاء الصدارة كأقوى ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، في اعقاب الفوز الكاسح الذي حققه "العملاق الباريسي" على مضيفه سلتيك غلاسكو الاسكتلندي برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا&

ويضم الثلاثي الهجومي الباريسي كلاً من البرازيلي نيمار دا سيلفا و الفرنسي كيليان مبابي و الأوروغوياني ادينسون كافاني ، وهو الثلاثي الأغلى في تاريخ كرة القدم ، بعدما كلف خزينة النادي 466 مليون يورو.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الثلاثي الباريسي سجل 25 هدفاً في مسابقتي الدوري الفرنسي& ودوري الابطال ، بعدما لعب هذا الثلاثي 2526 دقيقة من منافسات الموسم، وذلك من اصل 41 هدفا سجلها الفريق، إذ يعتبر كافاني الحلقة الأقوى في هذه الكيمياء بعدما سجل 12 هدفاً تصدر بها سباق الهدافين للدوري المحلي، يليه نيمار برصيد& 9 اهداف ثم مبابي بـ 4 اهداف.
&
وساهم تألق هذا الثلاثي في تربع وانفراد الباريسي بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي بفارق ست نقاط عن اقرب ملاحقيه موناكو، مثلما تصدر ترتيب مجموعته القارية، حيث تؤكد هذا الحصيلة التهديفية لهذا الثلاثي سرعة اندماج كل من نيمار ومبابي مع كافاني رغم انهما انضما إلى الفريق في الميركاتو الصيفي المنصرم فقط.
&
وحل ثانياً الثلاثي الهجومي بنادي مانشستر سيتي برصيد 23 هدفاً من أصل 37 هدفاً سجلها الفريق، حيث احرزوها بعدما لعبوا 2116 دقيقة خلال 8 جولات من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز ليساهموا في اعتلاء "السيتزن" لصدارة الترتيب العام& للدوري المحلي والقاري ، ويتشكل ثلاثي الفريق من البرازيلي غابرييل خيسوس الذي سجل 8 اهداف والإنكليزي رحيم ستيرلينغ الذي احرز نفس الرصيد و معهما الارجنتيني سيرجيو اغويرو برصيد 7 اهداف.
&
وكان بإمكان هذا الثلاثي رفع غلته من الأهداف لولا الغياب الإضطراري للهداف الأرجنتيني بسبب حادث السير الذي تعرض له بالعاصمة الهولندية امستردام.
&
وبرصيد 22 هدفاً من اصل 29 هدفاً إجمالياً،&جاء الثلاثي الهجومي بنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في المركز الثالث بعدما لعبوا 2242 دقيقة خلال الجولات الثماني&من بطولة الدوري الممتاز .&
&
ويقود ثلاثي "الشياطين الحمر" كل من المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي احرز 11 هدفاً ، ومعه الإنكليزي الشاب ماركوس راشفورد الذي سجل ستة اهداف، فيما وقع الفرنسي انطونيو مارسيال على خمسة اهداف.&
&
هذا وتضررت الفعالية التهديفية لهذا الثلاثي بالأداء الدفاعي الذي ينتهجه مدرب "اليونايتد" البرتغالي جوزي مورينيو في اغلب المباريات .
&
وعاد المركز الرابع للثلاثي الهجومي بنادي برشلونة برصيد 18 هدفاً من اصل 31 هدفاً اجماليا للفريق، سجل منها الأرجنتيني ليونيل ميسي 15 هدفاً معتلياً صدارة الهدافين باحتساب إجمالي أهداف المسابقتين المحلية والقارية ، بينما سجل زميله الأوروغوياني لويس سواريز ثلاثة اهداف بينما لا يزال الرصيد التهديفي للوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي عند نقطة الصفر، بعد تعرضه لإصابة ابعدته عن الملاعب لغاية نهاية العام الجاري .
&
وساهمت اهداف الثلاثي في تربع "البارسا" لترتيب بطولة "الليغا" ومجموعته الاوروبية دون هزيمة.
&
وسجل الثلاثي الهجومي بنادي يوفنتوس الإيطالي نفس الحصيلة التهديفية التي سجلها ثلاثي برشلونة والبالغة 18 هدفاً من اصل 25 هدفاً إجماليا ، غير انه سجلها في مدة زمنية أطول بلغت 2538 دقيقة ، مقابل 2190 دقيقة لميسي وزميليه، و ذلك بواقع 10 اهداف حملت توقيع الأرجنتيني باولو ديبالا وأربعة اهداف لكل من مواطنه غونزالو هيغوايين و الكرواتي ماريو ماندزوكيتش
&
وجاء سادسا الثلاثي الهجومي لنادي بايرن ميونيخ بطل المانيا برصيد 17 هدفاً سجلها في 2713 دقيقة ، وتولى توقيعها كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي بـ13 هدفا وهدفين سجلها كل من توماس مولار والفرنسي كينغسلي كومان. و سجل البافاري اجماليا 26هدفاً في البندشليغا و الشاميونزليغ.
&
وحل في المركز السابع الثلاثي الهجومي بنادي ليفربول الإنكليزي برصيد 15 هدفاً ، من أصل 23 هدفاً ، بعدما لعبوا 2157 دقيقة في مسابقتي "البريييرليغ" و الشامبيونزليغ" ، حيث يعتبر المصري محمد صلاح الحلقة الأقوى في هجوم "الريدز" بعدما سجل 7 اهداف مقابل 5 اهداف للبرازيلي فيرمينهو وثلاثة اهداف للسنغالي ساديو ماني.
&
وحل ثامناً الثلاثي الهجومي بنادي تشيلسي بطل الدوري الإنكليزي برصيد 14 هدفاً، من اصل 24 هدفاً ، سجلها الفريق ،خلال 1413 دقيقة ، بفضل الإسباني ألفارو موراتا صاحب السبعة اهداف والبلجيكي ميتشي باتشوايي صاحب الخماسية ثم الإسباني بيدرو رودريغيز صاحب الثنائية.
&
اما الثلاثي الهجومي بنادي ريال مدريد الإسباني المعروف اختصاراً باسم ثلاثي "البي بي سي" والذي حقق ثاني أعلى رصيد تهديفي في التاريخ ، فقد حل في المركز التاسع برصيد 12 هدفاً فقط من اصل 17 هدفاً اجمالياً ، سجلها هذا الثلاثي بعدما لعبوا 1975 دقيقة ، بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يبقى الحلقة الأقوى في هذا الثلاثي بسبعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف للويلزي غاريث بيل، وهدفين فقط للفرنسي كريم بن زيمة.
&
وحل عاشراً الثلاثي الهجومي بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني برصيد 6 اهداف فقط من اصل 14 هدفاً سجلها الفريق المدريدي ، بعدما لعب هذا الثلاثي 1530 دقيقة ، بفضل الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل ثلاثة أهداف، والأرجنتيني أنخل كوريا الذي احرز ثلاثة أهداف اخرى ، بينما يبقى المخضرم الإسباني فرناندو توريس دون رصيد تهديفي حتى الآن.
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

& &

&
&