قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس متصدر المنطقة الغربية الى الفوز على ضيفه كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي 117-113، الجمعة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، فيما مني اوكلاهوما سيتي ثاندر، أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، بخسارة رابعة على التوالي.

وحقق هاردن "تريبل دبل" (10 على الاقل في ثلاث من الفئات الاحصائية) مسجلا 35 نقطة (بينها 6 ثلاثيات) و11 متابعة و13 تمريرة حاسمة، ليرفع روكتس رصيده الى 9 انتصارات و3 خسارات بالتساوي مع غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وعن المستوى المميز الذي يقدمه راهنا، قال هاردن "العمل. حاول ان تدرس المباراة والتطور. الاستماع الى الناس من حولي يحفزني كي اقدم الافضل".

والى هاردن، برز في صفوف هيوستن السويسري كلينت كابيلا صاحب 19 نقطة و13 متابعة، الذي سجل سلتين في الوقت الحاسم، كما اضاف اريك غوردون 20 نقطة.

وعلق مدرب روكتس مايك دانتوني على اداء كابيلا "نتوقع منه القيام بذلك. يبلغ الثالثة والعشرين، ولا سبب يمنعه من التحسن".

وتقدم روكتس في المباراة 53-36 قبل 8 دقائق على الاستراحة، لكنه ترك نجم كليفلاند ليبرون جيمس (33 نقطة و7 تمريرات حاسمة) يعوض الفارق الكبير بمساعدة البديل جف غرين (27 نقطة).

ودخل كليفلاند الاستراحة متقدما 67-65، قبل ان يستلم روكتس زمام المبادرة تحت انظار موزعه المصاب كريس بول.

وتقدم روكتس بفارق 13 نقطة قبل انتهاء الوقت، ثم هبط مستواه مجددا، قبل ان ينقذه هاردن وكابيلا في الدقيقة الاخيرة.

ويعيش كليفلاند الذي غاب عنه مجددا موزعه ديريك روز، بداية موسم سيئة، اذ مني بخسارته السابعة مقابل 5 انتصارات.

ورأى الاسطورة جيمس "لقد لعبنا مبراة جيدة، لكني لست هنا لتحقيق انتصارات معنوية. لست كذلك".

أما مدربه تايرون لو فقال "اعتقد ان شباننا نافسوا. لكن هاردن كان هاردن. لقد سدد كرات صعبة من خارج القوس وهذا ما اردناه، لكنه اسقط كرات رائعة".

وفي واشنطن استعاد ويزاردز ثقته بتفوقه على ضيفه لوس انجليس ليكرز 111-95.

وتألق مع الفائز جون وال (23 نقطة و8 متابعات)، برادلي بيل (22 نقطة) واوتو بورتر جونيور (20 نقطة و11 متابعة)، ليرفع واشنطن رصيده الى 6 انتصارات مقابل 5 خسارات.

ولدى ليكرز (5-7)، سجل الثنائي بروك لوبيز وجوردان كروفورد 15 نقطة، فيما سجل سبعة من لاعبيه 10 نقاط او اكثر.

واكتفى لاعب ليكرز الشاب لورنزو بول (20 عاما) بتسجيل 3 سلات فقط من 12 محاولة (10 نقاط و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة). كما اكتفى لاعبو ليكرز بمعدل تسجيل بلغ 36% مقابل 51,8% لويزاردز.

وعلق بيل على دفاع فريقه "كانت احدى نقاط ضعفنا (هذا الموسم). راقبنا الكرة كثيرا، حاولنا سرقتها في ملعبنا، وعرضنا مرتداتنا لخطر التسجيل في سلتنا. كان كلب المدرب واضحا: عودوا الى المرتدات. تأكدوا من الدفاع على لاعبكم".

- وستبروك يتعثر -

وفي دنفر، الحق ناغتس خسارة جديدة باوكلاهوما سيتي ثاندر 102-94، ليتعرض راسل وستبروك ورفاقه لخسارة رابعة على التوالي وسابعة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات.

واكتفى الموزع وستبروك، نجم الـ"تريبل دبل" بتسجيل 13 نقطة (6 من 22محاولة)، فيما كان زميله كارميلو انتوني، نجم نيويورك نيكس ودنفر سابقا، افضل مسجل مع 28 نقطة.

ولدى الفائز، سجل ستة لاعبين 10 نقاط او اكثر تقدمهم الكونغولي البديل ايمانويل مودياي (21 نقطة بينها 10 في الربع الاخير و4 ثلاثيات).

وحقق تورونتو رابتورز، رابع المنطقة الشرقية، فوزه السابع هذا الموسم على حساب ضيفه نيو اورليانز بيليكانز 122-118.

وبرز مع الفائز نجمه ديمار دي روزان صاحب 33 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما كان جرو هوليداي افضل مسجل للخاسر مع 34 نقطة و11 تمريرة حاسمة.

وبشق النفس، حقق ساكرامنتو كينغز فوزه الثالث مقابل 8 خسارات على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109-108.

وسجل زاك راندولف 20 نقطة للفائز، فيما سجل للخاسر روبرت كوفينغتون 24 نقطة ولاعب الارتكاز الكاميروني جويل امبيد 22 نقطة و15 متابعة.