اتخم كايري ايرفينغ سلة دالاس مافريكس بـ47 نقطة ليقود فريقه بوسطن سلتيكس الى الفوز 110-102 بعد التمديد ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في كرة السلة، في حين وجه كليفلاند كافالييرز بطل عام 2016 انذارا شديد اللهجة بانه عائد بقوة.

وفرض ايرفينغ نفسه نجما للمباراة بلا منازع وساهم بشكل كبير في قلب فريقه تخلفه بفارق 10 نقاط في الربع الاخير الى الفوز في الوقت الاضافي.

وكان بوسطن متخلفا 79-89 عندما لعب ايرفينغ دور المنقذ بتسجيله 3 رميات ثلاثية و3 متابعات في الدقائق الخمس الاخيرة من الوقت الاصلي.

والفوز هو السادس عشر تواليا لبوسطن بعد ان خسر مباراتيه الاولين في مطلع الموسم الحالي، في حين مني دالاس بخسارته الـ15 مقابل 3 انتصارات.

في المقابل، وجه كليفلاند كافالييرز رسالة شديدة اللهجة الى بوسطن منافسه في المجموعة الشرقية بفوزه الساحق على ديترويت بيستونز 116-88.

واكد كليفلاند بطل عام 2016 ووصيف 2017 بانه تخطى نتائجه المخيبة في مطلع الموسم الحالي.

والفوز هو الخامس على التوالي لكليفلاند وبات رصيده 10 انتصارات مقابل 7 هزائم.

ودخل ديترويت المباراة بسجل اكثر من جيد يتضمن 11 فوزا مقابل 5 هزائم لكن كليفلاند لقنه درسا في فنون اللعبة ولم يترك المجال امام لاعبي الفريق المنافس لفرض ايقاعهم.

وكان كيفن لاف افضل المسجلين في صفوف كليفلاند مع 19 نقطة و11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، في حين اضاف ليبروس جيمس 18 نقطة و8 متابعات في غضون 27 دقيقة.

واعرب جيمس عن سعادته الكبيرة بهذا الانتصار العريض بقوله "لم نحقق فوزا مماثلا منذ فترة طويلة. في بعض الاحيان نتراخى في الربع الثالث ونفتح المجال امام الفرق المنافسة للعودة في المباراة، لكن هذه المرة واصلنا ضغطنا واعتقد باننا خطونا خطوة كبيرة".

اما مدرب بيستونز ستان فان غاندي فاعتبر بان فريقه كان في يوم سيء وقال في هذا الصدد "بالنسبة الى فرق عدة في الدوري، فانها تواجه هذا الموقف ثلاث، اربع او خمس مرات خلال الموسم".

واضاف "الليلة كان دورنا. لم نلعب جيدا في الناحيتين (الهجومية والدفاعية) وارتكبنا اخطاء كما ان الفريق المنافس خاض مباراة رائعة". 

- طرد كزينس -

وسجل انطوني ديفيس 36 نقطة لقيادة نيو اورليانز بيليكانز الى الفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 114-107.

وقلب بيليكانز تخلفه في الربع الاول بفارق 19 نقطة وخرج فائزا في مباراة تخللها طرد دي ماركوس كزينس لتوجيهه كوعا باتجاه راسل وستبروك.

وحصلت الحادثة عندما انتزع كزينس متابعة تحت السلة وعندما حاول القيام بهجمة مرتدة وجه كوعا عنيفا باتجاه رأس وستبروك، ما دفع الحكم الى طرده من اللقاء.

وحقق وستبروك اول "تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها)هذا الموسم بتسجيله 22 نقطة و16 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

واستمرت معاناة لوس انجليس كليبرز بخسارته التاسعة تواليا وكان ذلك امام نيويورك نيكس 85-107 على ملعب ماديسون سكوير غاردن. وسجل للفائز اللاتفي كريستابس بورزينغيس 25 نقطة.

وقال مدرب كليبرز بعد المباراة "عندما تخسر 9 مباريات على التوالي، تشعر بالاسى تجاه نفسك عندما لا تسير الامور في مصلحتك، ولا نستطيع ان نفعل ذلك".

وتابع بن سايمونز انطلاقته الرائعة هذا الموسم وسجل 27 نقطة (رقم قياسي شخصي) خلال فوز فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على يوتا جاز 107-86.

وفي المباريات الاخرى، فاز سان انتونيو سبيرز على أتلانتا هوكس 96-85، ودنفر ناغتس على ساكرامنتو كينغز 114-98، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ممفيس غريزليز 100-92، وواشنطن ويزادرز على ميلووكي باكس 99-88، وتشارلوت هورنتس على مينيسوتا تمبروولفز 118-102.

كما تغلب أنديانا بيسرز على اورلاندو ماجيك 105-97.