نجح المهاجمان الأوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجما نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صنع أفضل ثنائي هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى باحتساب الرصيد التهديفي للثنائي معاً حتى الآن.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن كيمياء كافاني ونيمار كانت الاقوى و الافضل في أوروبا حتى الآن بعدما اثمر تواجدهما معاً في تسجيل 24 هدفاً في الدوري الفرنسي، احرز منها كافاني 16هدفاً ليتصدر ترتيب "الحذاء الذهبي" في القارة العجوز ، فيما وقع نيمار على 8 أهداف، لتؤكد هذه الأرقام التهديفية على العلاقة بين المهاجمين جيدة، تمكنا من خلالها في تجاوز مشكلة ركلة الجزاء التي تم تضخيمها إعلامياً لضرب استقرار الفريق الباريسي.
 
وحل ثانياً الثنائي الهجومي المتألق لنادي أولمبيك ليون الفرنسي، والذي يتشكل من الفرنسي نبيل فقير والدومينيكاني ماريانو دياز مخيا ، حيث سجلا معاً 21 هدفاً في مباريات "الليغ الأولى" ، منها 11 هدفاً لفقير و 10 اهداف لماريانو.
 
وفي المركز الثالث حل الثنائي الهجومي لنادي يوفنتوس الإيطالي، و الذي يتشكل من كيمياء أرجنتينية خالصة تضم غونزالو هيغوايين وباولو ديبالا ، وهما الثنائي الذي سجلا في الدوري الإيطالي 20 هدفاً ، منها 12 هدفاً لديبالا و 8 اهداف لهيغوايين .
 
وجاء رابعاً الثنائي الهجومي لنادي إنتر ميلان الإيطالي، والذي يضم ماورو إيكاردي و الكرواتي ايفان بيريسيتش، واللذين سجلا 19 هدفاً في بطولة "الكالتشيو" ، منها 15 هدفا لإيكاردي الذي يبصم على بداية تهديفية قوية ، و 5 اهداف لبيريسيتش.
 
وجاء خامساً الثنائي الهجومي لنادي روما الإيطالي ، والذي يضم كل من الإيطالي تشيرو إيموبيلي و الإسباني لويس ألبيرتو ، حيث سجل الثنائي 18 هدفاً ، منها 15 هدفاً لإيموبيلي الذي يحتل مركز الوصافة في سباق جائزة "الحذاء الذهبي" ، و 3 أهداف للنجم الإسباني.
 
وفي المركز السادس نجد الثنائي الهجومي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي ، والذي يضم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو والإنكليزي رحيم ستيرلينغ بتوقيعهما على 18 هدفاً ، بواقع 9 أهداف لكل منهما ، ليساهما في إعتلاء "السيتي" لصدارة الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز دون خسارة لغاية الجولة الرابعة عشرة من البطولة.
 
وفي المركز السابع يتواجد الثنائي الهجومي لنادي فالنسيا، الذي استعاد بريقه في الدوري الإسباني و حقق نتائج جيدة جعلته يطارد المتصدر برشلونة بفضل الثنائي الهجومي الذي يضم الإيطالي سيموني زازا و والبرازيلي رودريغو مورينو ، حيث سجلا معاً 17 هدفاً منها ، 9 اهداف لزازا و 8 أهداف لزميله.
 
ويأتي ثامناً الثنائي الهجومي لنادي بروسيا دورتموند الألماني ، والذي يضم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والألماني ماكسيميليان فيليب ، حيث سجل هذا الثنائي 17 هدفاً في بطولة "البندسليغا" ، احرز منها أوباميانغ 11 هدفاً ، فيما سجل زميله 6 أهداف.
 
وفي المركز التاسع نجد نجمي خط الهجوم بنادي برشلونة متصدر الترتيب العام للدوري الإسباني دون خسارة ، ويتكون هذا الثنائي من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي باولينيو بتوقيعهما على 16 هدفاً منها 12 هدفاً حملت توقيع ميسي وأربعة أهداف لباولينيو، رغم ان الأخير لا يلعب أساسياً بشكل منتظم.
 
وحل عاشراً الثنائي الهجومي لنادي بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني، والذي يضم كلاً من البولندي روبرت ليفاندوفسكي و الهولندي آريين روبن ، إذ سجل 16 هدفاً في بطولة "البندسليغا" منها 13 هدفاً للدولي البولندي وثلاثة أهداف للجناح الهولندي.