اثبت مانشستر سيتي بانه يسير بثبات نحو التتويج بلقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز باكتساحه ضيفه توتنهام 4-1 في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت فوزين صعبين لتشلسي وارسنال على ساوثمبتون ونيوكاسل بنتيجة واحدة 1-صفر اليوم السبت.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 52 نقطة مبتعدا مؤقتا بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد الذي يلعب غدا ضد وست بروميتش البيون، وتشلسي.

ولم يتمكن اي من فرق المقدمة في الوقوف في وجه مانشستر سيتي، فسقط ليفربول امامه صفر-5، وتشلسي صفر-1، وارسنال 1-3، ومانشستر يونايتد 1-2. كما حقق انتصارات ساحقة على ستوك سيتي 7-2، وواتفورد 6-صفر، وسوانسي سيتي 4-صفر. وحده ايفرتون نجح في انتزاع نقطة منه هذا الموسم في المرحلة الثانية بتعادله معه 1-1.

والفوز هو السادس عشر لسيتي ليعزز رقمه القياسي من الانتصارات المتتالية والتي كان حققها بفوزه على سوانسي سيتي منتصف الاسبوع.

اما توتنهام الذي كان يمني النفس بالمنافسة على اللقب بعد اقترابه من ذلك في الموسمين الماضيين، فتراجع الى المركز السابع وبدأ يواجه صراعا كبيرا لاحتلال احد المراكز الاربعة المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وافتتح السيتيزين التسجيل بواسطة لاعب وسطه الالماني ايلكاي غوندوغان الذي انسل وسط مجموعة من مدافعي توتنهام وسدد كرة رأسية تلقاها من ركلة ركنية (24).

واضاف الدولي البلجيكي كيفن دي بروين الثاني بتسديدة صاروخية فشل حارس مرمى توتنهام الفرنسي هوغو لوريس في التصدي لها (70).

وبعد ان اضاع البديل البرازيلي غابريال جيزوس ركلة جزاء سددها في العارضة، اضاف رحيم ستيرلينغ الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 80 و90، قبل ان يرد توتنهام بهدف شرفي عن طريق صانع العابه الدنماركي كريستيان اريكسن.

فوزان صعبان لتشلسي وارسنال

على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، حقق تشلسي حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي رافعا رصيده الى 38 نقطة متساويا مع مانشستر يونايتد في المركز الثاني.

استهل مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي المباراة للمرة الثانية في غياب مهاجمه الاسباني الفارو موراتا بسبب تراكم المباريات واصابة طفيفة في ظهره.

وعلى الرغم من فرض تشلسي لسيطرة شبه كاملة على مجريات الشوط الاول، فانه انتظر حتى الوقت بدل الضائع منه ليفتتح التسجيل عن طريق ركلة حرة مباشرة نفذها الاسباني ماركوس الونسو بذكاء بيسراه داخل مرمى الحارس الفارع الطول فريزر فورستر.

وسنحت فرص عدة لتشلسي في اضافة الهدف الثاني وتحديدا عن طريق الاسباني سيسك فابريغاس من دون ان ينجح في ذلك، في الوقت الذي اعتمد ساوثمبتون على الهجمات المرتدة لكن من دون جدوى.

وعلى ملعب الامارات في شمال لندن، استعاد ارسنال نغمة الانتصارات بعد سلسلة من ثلاث مباريات (خسر واحدة وتعادل في اثنتين) ليتغلب على ضيفه نيوكاسل بهدف وحيد سجله صانع العابه الالماني مسعود اوزيل بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة (23).

وخرج كريستال بالاس من دائرة الخطر بفوزه اللافت على مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.

وافتتح المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي التسجيل للفريق اللندني من كرة رأسية في الدقيقة 19 لينهي صوما عن التهديف استمر 14 مباراة.

ثم اضاف الجناح العاجي ويلفريد زاها افضل لاعب في المباراة، الهدف الثاني بعد تمريرة من بنتيكي نفسه قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.

وزادت الامور سوءا امام ليستر سيتي في تعديل النتيجة لدى طرد لاعبه النيجيري اونييني نديدي في الدقيقة 61 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

واستغل كريستال بالاس النقص العددي في صفوفه ليضيف بديل بنتيكي، المالي باكاري ساكو الهدف الثالث اثر هجمة مرتدة سريعة في الوقت بدل الضائع.

وسقط واتفورد سقوطا كبيرا على ملعبه امام هادرسفيلد 1-4 في مباراة اكملها كل فريق بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجم الاول تروي ديني (33) ولاعب الثاني جوناثان هوغ (61).

وسجل الكونغولي الديمقراطي الياس كاشونغا (6) والاسترالي ارون موي (23 89 من ركلة جزاء) والبلجيكي لوران دوبواتر (50) اهداف الفائز، والفرنسي عبداللاي دوكوريه (68) هدف الخاسر.

وتعادل برايتون مع بيرنلي سلبا.

وسقط ستوك سيتي سقوطا كبيرا امام وست هام بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها قائده مارك نوبل (19) والنمسوي ماركو ارناتوفيتش (75) والسنغالي ديافرا ساكو (86) ليتابع الفريق صحوته باشراف مدربه الجديد ديفيد مويز.

اما مدرب ستوك سيتي مارك هيوز فبات مصيره في مهب لاريح.

ويلتقي غدا ايضا بورنموث مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايفرتون مع سوانسي.

&
أهداف مباراة&مانشستر سيتي وتوتنهام:
&
&
أهداف مباراة تشلسي وساوثمبتون:
&

أهداف مباراة&ارسنال ونيوكاسل:

أهداف مباراة& ليستر وكريستال بالاس:

أهداف مباراة واتفورد وهادرسفيلد:

أهداف مباراة وست هام وستوك سيتي: