سيجهز فريق ساوبر سياراته بمحركات هوندا بدلا من فيراري في بطولة العالم للفورمولا واحد بدءا من سنة 2018، بحسب ما أعلن الأحد على هامش المرحلة الرابعة، جائزة روسيا الكبرى في سوتشي.

 وقالت المديرة العامة للفريق مونيشا كالتنبورن في بيان "شرف كبير لساوبر العمل مع هوندا في المواسم المقبلة"، مشيرة الى ان إعادة الهيكلة التي يخضع لها الفريق "لا تتمثل فقط بتغيير مالكيه، بل أيضا من خلال هذه الشراكة التكنولوجية مع هوندا".
 
وكانت المشاكل المالية المتكررة في الفريق الذي يشارك هذه السنة في بطولة العالم للموسم الخامس والعشرين، دفعت الى تغيير ملكيته في تموز/يوليو الماضي، والاستحواذ عليه من قبل مجموعة سويسرية.
 
وتجهز سيارات الفريق حاليا محركات فيراري تعود الى العام 2016، ومن غير المقرر ان تخضع للتطوير خلال هذا الموسم.
 
وأشار كاتسوهيدي موريامو من هوندا الى انه "اضافة الى الشراكة مع ماكلارين منذ العام 2015، سنبدأ بتزويد ساوبر محركات (...) بدءا من السنة المقبلة"، معتبرا الخطوة "تحديا جديدا" للصانع الياباني.
 
ويحتل فريق ساوبر حاليا المركز التاسع ما قبل الأخير في ترتيب الصانعين، وهو لم يحرز أي نقطة في المراحل الثلاث الأولى، حاله كحال ماكلارين الذي يحتل المركز العاشر.
 
وسيكون سائق فيراري الالماني سيباسيتيان فيتل متصدر ترتيب بطولة السائقين، أول المنطلقين في السباق الذي يقام في وقت لاحق الأحد، متقدما على زميله الفنلندي كيمي رايكونن الثاني، وسائقي مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس (الثالث) والبريطاني لويس هاميلتون (الرابع).