أشاد بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بمهاجم فريقه، سيرخيو أغويرو، بعد تسجيل النجم الأرجنتيني لثلاثة أهداف كاملة (هاتريك) في المباراة التي فاز بها "السيتزن" على ضيفه واتفورد بسداسية كاملة، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وهذه المرة العاشرة التي يسجل فيها أغويرو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة مع مانشستر سيتي، ليرفع رصيده إلى 175 هدفا، وبفارق هدفين عن إيريك بروك الهداف التاريخي للنادي.
 
وسجل أغويرو ستة أهداف في 6 مباريات في كل المسابقات هذا الموسم، وبات يشكل ثنائيا خطيرا في خط هجوم السيتي رفقة زميله البرازيلي جابرييل خيسوس.
 
والغريب في انتفاضة سيرخيو أغويرو أن مستقبله مع مانشستر سيتي كان محل شك بعد انضمام جابرييل خيسوس في يناير العام الجاري، بحيث أثيرت تكهنات بخصوص إمكانية أن يشارك المهاجم البرازيلي البالغ عمره 20 عاما، إلى جانب زميله الأرجنتيني في أسلوب غوارديولا الذي يعتمد على التمرير بسلاسة.
 
وقال غوارديولا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "أرقام أغويرو تتحدث عن نفسها.. إنه مذهل".
 
وأضاف: "أنا سعيد جدا خاصة بهدفه الثالث لأنه كان ذكيا جدا وسريعا في المنطقة، وكان لديه القدرة على التفوق على لاعب أو لاعبين والتسجيل، أنا سعيد من أجله لأننا نحتاجه ونحتاج إلى أهدافه".
 
وتابع: "من المهم لنا أن ينجح المهاجمان ( يقصد أغويرو وزمليه البرازيلي جابرييل خيسوس) في تسجيل الأهداف، عندما جاء جابرييل الموسم الماضي لا يمكن أن ننسى أنه خاض 7 أو 8 مباريات فقط لأنه أصيب مباشرة".
 
وأوضح المدرب الإسباني: "سجلنا عددا قليلا من الأهداف الموسم الماضي لذا اعتقدنا أنه ربما ينبغي مشاركتهما معا.. إنه مقاتل ويساعدنا بطرق عديدة جدا، يملك قدرة على تسجيل الأهداف".
 
ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، وقد أظهر فعالية هجومية كبيرة بتسجيله لـ 15 هدفا في 5 مباريات ونجاحه خلال أسبوع واحد في الفوز 5- 0 على ليفربول ثم 6 -0 أمام واتفرود في البريميرليغ و4- 0 على فينورد في دوري أبطال أوروبا.