أشاد المدرب الفرنسي لريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم زين الدين زيدان بالسلسة التهديفية "الاستثنائية" للاعبيه الذين وجدوا طريقهم الى الشباك في المباريات الرسمية الـ73 الأخيرة للنادي الملكي، معادلين بذلك الرقم القياسي الذي حققه سانتوس البرازيلي ايام الأسطورة بيليه خلال موسم 1961-1963.

وتحدث زيدان عشية لقاء فريقه مع ضيفه ريال بيتيس في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني، عن الإنجاز معتبرا أنه "يعني بأن الفريق يعمل بالشكل الصحيح. اللاعبون يواصلون سلسلتهم، يقوم بأمر استثنائي وأنا بجانبهم، جميعنا بجانبهم".

وواصل المدرب الفرنسي الذي يستعيد الأربعاء خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء عقوبة ايقافه لخمس مباريات، "هم من يقاتلون ويلعبون على أرضية الملعب. كل الفضل يعود الى اللاعبين. أمل أن يواصلوا مشوارهم على هذا المنوال...".

وسجل النادي الملكي هدفا على الأقل في جميع المباريات الرسمية التي خاضها منذ نيسان/ابريل 2016، وإذا نجح الأربعاء في الوصول الى الشباك مجددا سيحطم الرقم القياسي المسجل باسم سانتوس، علما بأن بعض المصادر تقول بأن النادي البرازيلي سجل في 74 مباراة متتالية لكن الاحصائيات المسجلة في تلك الفترة ليست دقيقة ولا يمكن التحقق منها.

ما هو مؤكد أن أيا من الأندية التي تنافس في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لم يحقق الانجاز الذي وصل اليه لاعبو زيدان، لكن المدرب الفرنسي رفض مقولة أن فريقه ضامن نظريا التسجيل حتى قبل أن يبدأ المباراة، مجيبا بهذا الخصوص "على الإطلاق، نحن لا نفكر بهذه الطريقة، بل على العكس لو فكرنا بأننا ندخل الى المباراة ونحن في المقدمة بهدف، لكان الوضع سيئا جدا بالنسبة لنا".

وختم "تفكيرنا مختلف تماما، نحن ندرك أنه بإمكاننا خلال الدقائق التسعين من الحاق الأذى بمنافسينا. نحن قادرون على تسجيل الأهداف في كل لحظة".

ولم تكن بداية حملة الدفاع عن اللقب مثالية بالنسبة لريال، إذ سقط في المرحلتين الثانية والثالثة في فخ التعادل على أرضه وبين جماهيره، لكنه استعاد توازنه في المرحلة السابقة بالفوز على مضيفه ريال سوسييداد (3-1)، وهو يمني النفس الأربعاء وبعد عودة رونالدو الى تحقيق فوزه الأول على أرضه في الدوري.

ويحل النادي الملكي ضيفا على ديبورتيفو الافيس السبت في المرحلة السادسة، قبل أن يسافر الى ألمانيا لخوض مواجهة صعبة في معقل بوروسيا دورتموند، وذلك في الجولة الثانية من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي استهل فيها حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على ابويل نيقوسيا القبرصي 3-صفر بفضل ثنائية لرونالدو.

وتضم المجموعة ايضا توتنهام الإنكليزي الذي يحل ضيفا على النادي الملكي في الجولة الثالثة المقررة في 17 تشرين الأول/اكتوبر.