: آخر تحديث
شملت تسعة لاعبين من بايرن ميونيخ ولاعبين اثنين لم يحملا قميصه

البافاريون والألمان يحتكرون التشكيلة المثالية في تاريخ "البوندسليغا"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عرفت التشكيلة المثالية في تاريخ بطولة الدوري الألماني حضوراً قوياً ولافتاً لنجوم نادي بايرن ميونيخ ، وهو ما يعكس الهيمنة التي فرضها "العملاق البافاري" على أجواء مسابقة "البوندسليغا" خاصة بعد اطلاق النسخة الحالية في عام 1964 ، والتي توج بلقبها 27 مرة منها ست مرات في المواسم الستة الأخيرة.

وضمت التشكيلة المثالية في تاريخ المسابقة التي اختارتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بالتزامن  مع انطلاق البطولة يوم الجمعة ، أسماء تتوافق مع الأسلوب الألماني الذي يعتمد على ثلاثة مدافعين واربعة لاعبين في خط الوسط و ثلاثة مهاجمين، شملت تسعة لاعبين من نادي بايرن ميونيخ مقابل لاعبين اثنين لم يحملا قميصه ، مع تسجيل غياب اسماء كبيرة من ابرزها الحارس اوليفر كان، ولاعب الوسط مايكل بالاك، و المدافع يورغن كوهلر.

كما عرفت التشكيلة حضوراً قوياً للاعب الألماني بتواجد ثمانية اسماء مقابل ثلاثة لاعبين اجانب فقط في صورة تعكس الحضور القوي للاعب المحلي في مسابقة "البوندسليغا" رغم اعتماد انديته على الأجانب.

نوير حامياً للعرين:

اختير لحراسة مرمى البطولة الحارس الألماني الدولي مانويل نوير، الذي برز مع نادي شالكه ثم أكمل رحلة تألقه بإنتقاله لنادي بايرن ميونيخ في عام 2011 ، حيث يُعد احد ابرز عناصر الجيل الذهبي الحالي للفريق البافاري بعدما كان حارساً لعرينه في التتويجات الستة الماضية وتحديداً منذ عام 2013 ، إذ كان لتألقه اسهاماً كبيراً في فرض هيمنة البايرن على منافسات البطولة .

القيصر لقيادة الدفاع:

واختير للخط الخلفي ثلاثة مدافعين يُعدون اقوى المدافعين في تاريخ البطولة، حيث لعبوا جميعاً لنادي بايرن ميونيخ يتقدمهم قيصر الكرة الألمانية فرانز بيكنباور الحائز على لقب الدوري اربع مرات  
 في السبعينات، ومثلها لقب افضل لاعب في ألمانيا ، ويتواجد معه في هذا الخط كل من بول برايتنر الفائز باللقب خمس مرات، وفيليب لام المعتزل في عام 2017 و الفائز بدرع الدوري ثماني مرات.

ماتيوس يتقدم لاعبي الوسط:

وتم اختيار لوثر ماتيوس  لقيادة هذا الخط، والذي حقق لقب "البوندسليغا" 9 مرات ، ومعه الجناح الهولندي آريين روبن الذي ساهم في إعادة البريق لبايرن ميونيخ وتوج معه بسبعة ألقاب منذ انضمامه إلى صفوفه في عام 2009 ، كما تواجد في هذا الخط البرازيلي زي روبيرتو الحائز على اللقب اربع مرات بقميص البايرن ، رغم انه لعب لأعدة أندية في ألمانيا، وأخيراً نجد في هذا الخط النجم الألماني غونتر نيتزر الذي لعب لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ و وتوج معه مرتين باللقب .

الهداف مولر قائداً للهجوم :

واختير لخط المقدمة ثلاثي هجومي بقيادة جيرد مولر أسطورة بايرن ميونيخ والإيقونة التاريخية للدوري الألماني، والذي اعتزل اللعب بعدما اصبح افضل هداف للبطولة حتى الآن بإحرازه 365 هدفاً جاءت غالبيتها بقميص بايرن ميونيخ بعدما لعب أيضاً لناديي نوردلينغن وفورت لاودردال سترايكرز، علماً انه حقق لقب المسابقة اربع مرات وهداف البطولة سبع مرات، و زامله في هذه التشكيلة نجم بايرن ميونيخ حالياً البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تألق في البطولة بعد تمثيله أولاً لنادي بروسيا دورتموند متوجاً معه مرتين باللقب، ثم انتقل إلى بايرن ميونيخ في عام 2014 ونال معه اللقب اربع مرات ، كما نال لقب هداف البطولة ثلاث مرات ، كما ضمت التشكيلة أيضاً الألماني أوفه زيلر اسطورة نادي هامبورغ  في الخمسينات و الستينات والذي حقق لقب الدوري المحلي  عام 1960 ، كما نال لقب هداف البطولة بصيغتها الجديدة في نسختها الأولى عام 1964.

اودو لاتيك مدرباً:

اختير اودو لاتيك مدرباً لهذه التشكيلة ، وهو احد المدربين البارزين في تاريخ نادي بايرن ميونيخ رغم انه درب أندية ألمانية اخرى، حيث اشرف على تدريب العملاق البافاري في تجربتين ناجحتين احرز خلالهما درع الدوري ست مرات ، كما احرز اللقب مرتين مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ ، اي انه نال اللقب ثماني مرات ليكون اكثر المدربين تتويجاً بالبطولة ، متفوقاً على اسماء كبيرة لمعت في المسابقة على غرار يوب هاينكس و اوتمار هيتزفيلد.

و لم يكتفِ اودو لاتيك بقيادة الفريق البافاري للسيطرة على الملاعب الألمانية بل قاده لفرض هيمنته على الملاعب الأوروبية عندما احرز لقب دوري أبطال أوروبا عام 1974 و كأس الاتحاد الأوروبي مع بوروسيا مونشنغلادباخ في عام 1979.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرئيس الجزائري المؤقت يمنح نجوم
  2. بعد رحيل عموري عن الهلال.. رازافان يتمسّك بـ إدواردو
  3. رياض محرز و رباعي مانشستر سيتي ينهون موسمهم بإحراز خمسة ألقاب
  4. منتخب مصر أفضل المنتخبات الإفريقية خلال الألفية الثالثة
  5. الجزائر ترفع رصيد العرب إلى 12 لقباً في كأس الأمم الإفريقية
  6. جدول الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020
  7. مالديني يُشيد بمودريتش وينفي مفاوضات إستقطابه إلى ميلان
  8. ليفربول يمنح محمد صلاح أعلى راتب سنوي في إنكلترا لإقناعه بالبقاء
  9. سيطرة سنغالية جزائرية على التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا 2019
  10. رئيس الاتحاد الفلسطيني يخسر استئنافه ضد
  11. الهلال يحسم صفقة شراء أندريه كاريلو بشكل نهائي
  12. هيئة الرياضة تعلن استراتيجية دعم الأندية السعودية للموسم الجديد
  13. الملك سلمان يهنئ الرئيس الجزائري بلقب إفريقيا
  14.  استقبال الأبطال في الجزائر لمحاربي الصحراء
  15. كأس أمم إفريقيا 2019.. بطولة بعنوان الفرحة الجزائرية والخيبة المصرية
  16.  فرحة عارمة في الجزائر بعد اللقب القاري الثاني
في رياضة