واصل إنتر ميلان، احد الطامحين للمنافسة على اللقب، تعثره وفرط الاحد، بعد كبوته في المرحلة الاولى، بفوز كان في متناوله على ضيفه تورينو وتعادل معه 2-2، في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي تختتم الإثنين بلقاء روما مع أتالانتا.

وكان الأنتر الذي أعاده المدرب لوتشانو سبالتي الى دوري أبطال أوروبا بحلوله رابعا في اول موسم يشرف عليه بعد قدومه من روما، ذاق مرارة خسارة مفاجئة في الافتتاح على أرض مضيفه ساسوولو (صفر-1).

وزار انتر ميلان شباك ضيفه في وقت مبكر بعد عرضية من الهداف الأرجنتيني ماورو ايكاردي الى الكرواتي ايفان بيريسيتش احد نجوم المنتخب وصيف بطل العالم، والذي لم يتردد في ايداعها المرمى (6).

وقلت محاولات لاعبي انتر ميلان، وكانت واحدة لبيريسيتش (10)، وأخرى برأس ماتيو بوليتانو (15)، استعاد بعدها تورينو توازنه وصحا من صدمة الهدف السريع، وتقاسم مع مضيفه السيطرة على المجريات، لكن دون ان يقلق راحة الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الاول، استعاد انتر ميلان زمام المبادرة الهجومية التي أفضت الى هدف التعزيز بتوقيع الهولندي ستيفان دي فراي الذي تابع برأسه في الشباك كرة نفذها بوليتانو من ركلة حرة (32).

وفي الشوط الثاني، استطاع الدولي الإيطالي اندريا بيلوتي تقليص الفارق للضيوف بعد كرة بينية من الاسباني ياغو فلاكي تابعها بيمناه في قلب مرمى هندانوفيتش (55).

وادرك الفرنسي صواليحو مييتيه التعادل للضيوف بتسديدة من داخل المنطقة (68) حارما انتر ميلان من اللحاق بالمتصدرين.

&وافتتحت المرحلة السبت بقمتين، حقق يوفنتوس، بطل المواسم السبعة الاخيرة، في الأولى فوزه الثاني تواليا على ضيفه لاتسيو 2-صفر، وحذا حذوه في الثانية وصيفه نابولي الذي قلب تخلفه امام ميلان بهدفين نظيفين الى فوز 3-2.

- غزوة سداسية لفيورنتينا -

أطلق فيورنتينا الذي تأجلت مباراته الاولى مع مضيفه سمبدوريا بسبب انهيار جسر في مدينة جنوى أدى أيضا الى تأجيل مباراة فريق جنوى مع مضيفه ميلان، غزوة اولى أنهاها بسداسية في مرمى ضيفه كييفو فيرونا.

وافتتح فيورنتينما التسجديل بهدف مبكر جدا بتسديدة من خارج المنطقة اطلقها بقوة المدافع الصربي نيكولا ميلنكوفيتش في أعلى الزاوية اليسرى (8).

وبعد فرص ضائعة عدة ابرزها في الدقائق اغلاخيرة من عمر الشوط الاول &لفيديريكو كييزا (40) والأرجنيتني حجيوفاني سيميوني، نجل دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني (41)، تمكن فيورنتينا من تعزيز تقدمه بواسطة البرازيلي جيرسون الذي تابع بنجاح كرة نفذت من ركنية (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، ارسل سيميوني كرة عالية الى داخل المنطقة قابلها ماركو بيناسي برأسه ووضعها في الشباك هدفا ثانيا.

وأضاف كييزا الهدف الرابع مستفيدا من كرة بينية ارسلها له البرازيلي جيرسون (71) قبل ان يسجل الصربي نيناد توموفيتش هدف الشرف لكييفو (76).

لكن بيناسي سجل الخامس في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاصلي (90) والشخصي الثاني قبل ان يختتم سيميوني المهرجان في الوقت بدل الضائع (90+4).

وحقق اودينيزي فوزا مهما على ضيفه سمبدوريا 1-صفر بعد ان فرض باكرا ايقاعه على اللقاء.

وهز اودينيزي شباك ضيفه في وقت مبكر بعد ان قاد العاجي سيكو فوفانا هجمة من المنطقة الدفاعية لفريقه وارسل كرة عرضية الى الأرجنيني رودريغو دي بول الذي تحرك بالكرة قليلا حتى انكشف المرمى امامه ووضعها على يسار الحارس الإيطالي المولود في أندونيسيا اميل اوديرو (9).

واستمر الارتباك في دفاع سمبدوريا، ودافع حارسه ببسالة عن مرماه حارما اصحاب الأرض من فرص عديدة للسويسري فالون بهرامي وفوفانا ودي بول والفنزويلي داروين ماخيس.

وفي الشوط الثاني، حاول سمبدوريا العودة الى اجواء اللقاء، وسنحت له فرصة غنية للتعديل عبر البديل البولندي دافيد كوفناسكي الذي مرت كرته بجانب القائم الايمن (77).

وتفادى ساسوولو السقوط امام مضيفه كالياري وتعادل معه بهدفين لدومينيكو بيراردي (53) والغاني كيفن برانس بواتنغ (90+3 من ركلة جزاء) بعد خسارة جهود لاعبه البرازيلي مارلون سانتوس بالصفراء الثانية (90)، مقابل هدفين لليوناردو بافوليتي (10 و73).

وتغلب جنوى على امبولي بهدفين للبولندي كريستوف بياتيك (6) والعاجي كريستيان كواميه (18) مقابل هدف للسلوفاكي صامويل مراز (90+1).

وفاز سبال على &بارما العائد الى ضواء بهدف لميركو انطينوتشي (49).

وتعادل فروزينوني سلبا مع ضيفه بولونيا.

أهداف مباراة&إنتر ميلان وتورنو:

أهداف مباراة بارما وسبال:

أهداف مباراة فيورنتينا وكييفو فيرونا:

أهداف مباراة أودينيزي وسمبدوريا:

أهداف مباراة جنوى وامبولي:

أهداف مباراة كالياري وساسولو: