كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يتابع عن كثب تطورات الأزمة الداخلية التي يمر بها نادي مانشستر يونايتد &بسبب تدهور نتائجه في مستهل الموسم الجديد، بعدما سجل خسارتين في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز أمام برايتون أند هوف ألبيون وتوتنهام هوتسبير ليتخلف بفارق ست نقاط عن الصدارة بعد مرور ثلاث جولات على إنطلاق المسابقة.

وأكدت صحيفة "الميرور" البريطانية أن زيدان يتابع تطورات الأزمة، مترقباً اتصالاً هاتفياً من إدارة مانشستر يونايتد للتعاقد معه كمدير&فني&للفريق في حال انتهت الأزمة الداخلية برحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو سواء بالإقالة او الاستقالة .

وبحسب الصحيفة الشهيرة، فإن زيدان عبر عن جاهزيته واستعداده للعمل في مانشستر يونايتد متى طلب منه ذلك من اجل إحداث تغيير دراماتيكي في الفريق يستعيد من خلاله "الشياطين الحمر" المبادرة للمنافسة على لقب &الدوري الإنكليزي الممتاز ، مؤكداً قدرته على إحداث تغيير ايجابي في الفريق بإعادة الاستقرار والهدوء لغرف الملابس بعد الهزات العنيفة التي شهدتها قبل بداية المنافسات الرسمية بداية بخلاف مورينيو مع صناع القرار بالنادي ثم خلافه مع الفرنسي بول بوغبا لاعب خط الوسط الفريق.

وتمثل هذه التقارير وسيلة ضغط &على المدرب البرتغالي لإجباره على الاستقالة في أقرب وقت ممكن لإفساح المجال أمام إدارة النادي للتعاقد مع زيدان الذي يتواجد دون &فريق منذ استقالته من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني في شهر يونيو الماضي.

و من سوء حظ مورينيو أن رزنامة فريقه تفرض عليه خوض مباراتي الجولتين الرابعة&و الخامسة ضد بيرنلي و واتفورد خارج أرضه في بطولة الدوري المحلي، وهو الأمر الذي يعقد من مهمته في تحقيق نتيجتين هامتين، من شأنهما أن تساهما في تعزيز ثقة مسؤولي النادي في شخصه لمواصلة العمل .