مني المدرب الفذ كارلو أنشيلوتي بهزيمته الأولى في الدوري الإيطالي منذ 24 ايار/مايو 2009، وذلك بسقوط فريقه الجديد نابولي، وصيف البطل، وجاء بنتيجة قاسية صفر-3 أمام مضيفه سمبدوريا الأحد في المرحلة الثالثة من الموسم الجديد.

وبعدما استهل عودته الى الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ أن ترك ميلان عام 2009، بفوزين على فريقين كبيرين هما لاتسيو في العاصمة (2-1) وفريقه السابق ميلان (3-2)، سقط أنشيلوتي ونابولي أمام سمبدوريا الذي حقق فوزه الأول على الفريق الجنوبي في مواجهاتهما الـ15 الأخيرة، وتحديدا منذ ايار/مايو 2010 (صفر-1 قبل أن يخسر بعدها 11 مباراة من أصل 14).

وخلافا لمباراتيه الأوليين اللتين تخلف فيهما أمام لاتسيو صفر-1، وميلان صفر-2، عجز نابولي عن التعويض والعودة أمام سمبدوريا الذي يدين بفوزه الأول في مباراتين، بعدما أرجئت مباراته الافتتاحية بسبب كارثة جسر جنوى التي أودت منتصف الشهر الماضي بحياة 43 شخصا، الى الفرنسي غريغوار دوفريل الذي سجل ثنائية.

ومهد دوفريل الطريق امام سمبدوريا بهدفين في الدقيقتين 11 بتسديدة من خارج المنطقة، و32 من منتصف المنطقة بتمريرة من فابيو كوالياريلا الذي كان صاحب هدف الضربة القاضية في الشوط الثاني بتسديدة رائعة بكعب القدم من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا (75).

وهي الهزيمة الأولى لأنشيلوتي في "سيري آ" منذ المرحلة قبل الأخيرة لموسم 2008-2009 ضد روما (2-3) في ملعب "سان سيرو"، ثم اختتم مشواره مع ميلان بفوز على فيورنتينا (2-صفر) ودع به "روسونيري" قبل التنقل بين تشلسي الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

- فوز أول للاتسيو -

وحقق لاتسيو فوزه الأول للموسم، بعد هزيمتين أمام نابولي ويوفنتوس بطل المواسم السبعة الماضية، وجاء على حساب ضيفه فروزينوني بهدف سجله الإسباني لويس البرتو في الدقيقة 49، ملحقا بالضيوف هزيمتهم الثانية مقابل تعادل في ثلاث مراحل.

وبعد أن بدأ موسمه من الجولة الثانية بفوز كاسح على كييفو 6-1 بسبب إرجاء مباراته في المرحلة الأولى مع مضيفه سمبدوريا على خلفية كارثة انهيار جسر جنوى، حقق فيورنتينا فوزه الثاني تواليا وجاء على حساب ضيفه أودينيزي بهدف متأخر سجله ماركو بيناسي في الدقيقة 73، رافعا رصيد فريقه الى 7 أهداف في مباراتيه الأوليين للموسم، وهو أمر لم يحققه "فيولا" سوى مرة واحدة سابقا في تاريخه بحسب شركة "اوبتا" للاحصائيات.

وواصل ساسوولو بدايته الواعدة للموسم الجديد بحصوله على نقطته السابعة من أصل 9 ممكنة، وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه جنوى 5-3، رغم أن الأخير كان البادىء بالتسجيل في الدقيقة 27 عبر البولندي كريستوف بياتيك، قبل أن ينهي صاحب الأرض الشوط الأول في المقدمة 3-1 بفضل ثلاثة أهداف للغاني كيفن برينس بواتنغ (34) والإسباني بول ليرولا (38) والسنغالي خوما بابكر (41).

ووسع ساسوولو الفارق الى أربعة أهداف في الشوط الثاني بواسطة الأرجنتيني نيكولاس سبولي (47 خطأ في مرمى فريقه) وجان ماركو فيراري (62)، قبل أن يقلص المقدوني المخضرم غوران بانديف (70) وبياتيك (83) الفارق.

وتعادل كييفو مع ضيفه أمبولي صفر-صفر، فيما حقق كالياري فوزه الأول على حساب مضيفه أتالانتا بهدف نيكولا باريلا (45).

وتقام لاحقا مباراة تورينو وسبال الذي حقق فوزين في مباراتيه الأوليين، وقد تأخرت بسبب الأمطار التي أغرقت الملعب الأولمبي خلال الشوط الأول.

أهداف مباراة نابولي وسمبدوريا:

أهداف مباراة لاتسيو وفروزينوني:

أهداف مباراة&فيورنتينا وأودينيزي: