تفادى ليون مزيدا من الحرج بتعادله مع مضيفه كاين 2-2 برغم تفوقه العددي، السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأفلت ليون الذي خسر على أرضه امام نيس صفر-1 في المرحلة الرابعة، من خسارة ثانية تواليا أمام مضيفه اذ سجل له فيرلان مندي إصابة التعادل 2-2 في الدقيقة قبل الأخيرة (89). وكان نبيل فقير منحه التقدم 1-صفر من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول (45). في حين تقدم كاين في الشوط الثاني عن طريق كلاوديو بوفيه من ركلة جزاء (53) والكونغولي برينس اونيانغي (73) برأسه، علما انه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد الحكم يوهان هاميل مدافعه الكسندر دجيكو. ثم طرد هاميل في الدقيقة الأخيرة لاعب الوسط الغيني بايساما سانكو، لينهي كاين المباراة بتسعة لاعبين.

ويأتي تعادل ليون قبل أربعة أيام من حلوله ضيفا على مانشستر سيتي الإنكليزي في ملعب "الاتحاد" في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقبل ايام قليلة من مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، تابع موناكو وصيف الموسم الماضي تعثره مكتفيا بنقطة التعادل مع مضيفه تولوز 1-1.

سجل لفريق الإمارة الذي غاب عنه هدافه الكولومبي راداميل فالكاو قبل انطلاق المباراة بسبب المرض، البلجيكي يوري تيليمانز (56) وعادل للمضيف البلجيكي الشاب آرون لييا ايسيكا (79).

وهذه رابع مرة على التوالي في الدوري يعجز فيها لاعبو المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم عن تحقيق الفوز، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 2015. بدوره، ارتقى تولوز الى المركز الثالث مع 10 نقاط.

وألحق أنجيه الخسارة الثانية تواليا بعد ثلاثة انتصارات لديجون 3-1، في مباراة شهدت تسجيل أربعة أهداف في أول أربعين دقيقة.

وقاد الجناح العاجي نيكولا بيبي ليل الشمالي الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه أميان 3-2. واقتنص ستراسبورغ نقطة التعادل في الوقت القاتل (1-1) من مضيفه مونبلييه.

ملخص مباراة&ليون وكاين:

ملخص مباراة&موناكو وتولوز: