برر الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم نادي نيس الفرنسي رفضه العودة إلى بطولة الدوري الإيطالي بعد الانتقادات الواسعة التي وجهت إليه من كافة المنتسبين للكرة في بلاده سواء من وسائل الاعلام او الجماهير أو خبراء التدريب.

وأوضح بالوتيلي في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا" قائلاً :" لهذا لا اريد العودة للعب في ايطاليا " ، وذلك في معرض رده على الكم الهائل من التعليقات التي انتقدته بعد نشر شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية صورة مركبة له بعنوان "سوبر ماريو كارت" ، حيث واجه تعليقات واسعة من الجماهير التي انتقدته بشدة .

وتابع بالوتيلي تعليقه قائلاً :" إن قراءة تعليقات الجماهير و رؤية هذا الكم من الناس التي تكرهني في إيطاليا هو أمر رائع" ، مضيفاً :" آمل ان تستمر هذه الكراهية في حال قدمت أداء جيداً".

وختم بالوتيلي حديثه بقوله :" بالتأكيد كان هناك سبب&مقنع&جعلني ارفض العودة لإيطاليا ، واعتقد ان السبب بات واضحاً للجميع الآن ".

هذا وتعرض بالوتيلي لهجوم شرس من قبل الصحافة الإيطالية بعد أدائه&المتواضع في المباراة التي جمعت ايطاليا وبولندا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية ، حيث ظهر بوزن زائد مما اثقل تحركاته في المباراة ، كما تعرض لانتقادات لاذعة من أريغو ساكي مدرب المنتخب الإيطالي الاسبق بعدما وصفه بلاعب يفتقد للذكاء.

وكان بالوتيلي قد غادر إيطاليا في صيف عام 2010 للانتقال لصفوف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي &قبل ان يعود إليها لخوض تجربة جديدة مع نادي ميلان في شهر يناير من عام 2013 ، لكنه قرر في في عام 2014 العودة مجدداً لإنكلترا من بوابة نادي ليفربول في تجربة فاشلة جعلته يرحل عنه عائداً لنادي ميلان في عام 2015 ، &قبل ان ينتقل الى الدوري الفرنسي للعب مع نادي نيس في عام 2016 ، حيث نجح في استعادة بريقه وثقته في نفسه، مما جعل روبيرتو مانشيني يستدعيه لصفوف المنتخب الوطني .

يشار الى أن بالوتيلي كان مثار انتقادات خارج إيطاليا أيضاً ، حتى عندما كان يتألق بأهدافه مع مانشستر سيتي مما جعله ينفجراً غاضباً في دربي مدينة مانشستر ، ويرفع قميصه لإظهار عبارة "لماذا دائماً انا" على لباسه الداخلي في اشارة الى عدم وجود أي مبرر يجعله مستهدفاً بشكل دائم من قبل وسائل الإعلام.