: آخر تحديث
خلال نسخة الموسم الماضي التي توج بها ريال مدريد

في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً

استعرض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) الأرقام المذهلة التي حققتها مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة بموسم (2017-2018) والتي انتهت منافساتها بفوز ريال مدريد باللقب القاري للموسم الثالث على التوالي.

ولم يكن إنجاز ريال مدريد هو الوحيد في هذه الحصيلة بل كانت هناك ارقام اخرى حملت بصمة أندية و لاعبين يصعب تحطيمها هذا الموسم.

الأهداف

وعرفت البطولة تسجيل أهداف عديدة في البطولة وصلت إلى 401 هدف، اي بمعدل تهديفي تجاوز ثلاثة اهداف في كل مباراة ، وهو المعدل الذي يكشف طغيان التكتيك الهجومي على كافة مباريات المسابقة القارية.

ويعتبر الربع الساعة الثاني من الشوط الثاني من المباريات هو التوقيت الأكثر تهديفاً في دوري أبطال أوروبا بعدما عرف تسجيل 72 هدفاً ، بينما سجل 69 هدفاً  خلال الربع ساعة الأخير ، و إحراز 64 هدفاً في الربع الأول من المباراة ، كما عرف الوقت بدل الضائع تسجيل 13 هدفاً منها الهدف الذي انقذ ريال مدريد من الاقصاء امام يوفنتوس في إياب دور الثمانية بفضل ركلة جزاء انبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو .

ومن بين الـ 401 هدف التي سجلت في البطولة ، فإننا نجد 78 هدفاً سجلت عن طريق ركلات حرة مباشرة و 15 هدفاً سجلت بسبب اخطاء دفاعية.

ويعتبر ليفربول الذي بلغ النهائي وخسره الاكثر مساهمة في إحراز الأهداف في البطولة بنسبة 14% سواء تسجيلاً او استقبالاً ، حيث سجل لاعبوه 47 هدفاً وهو رقم قياسي جديد في تاريخ المسابقة القارية.

دقائق اللعب

ولم يلعب من الوقت الرسمي للمباريات سوى 61 دقيقة و40 ثانية، بينما بقية الوقت كانت الكرة بين احضان الحراس او خارج الملعب او تنتظر تنفيذ مخالفات أو ركلات جزاء و غيرها من اللقطات التي تقلص من الوقت الحقيقي للمباريات.

الاستحواذ

وتصدر مانشستر سيتي ترتيب الاندية من حيث الاستحواذ على الكرة بنسبة بلغت 62% ، تلاه برشلونة بـ 61% ، وكلاهما ودعا البطولة من دور الثمانية .

ويعكس هذا التصدر احتفاظ برشلونة بطريقة لعبه رغم تغيير المدربين الذين أشرفوا على تدريبه ، مقابل نجاح المدرب الإسباني بيب غوارديولا في فرض أسلوبه في مانشستر سيتي ، وزرع ثقافة التحكم في الكرة لدى لاعبيه بعد موسمين من إشرافه على الفريق.

في المقابل، فإن نسبة الاستحواذ لدى ريال مدريد بلغت 55% فقط ، بينما وصلت في ليفربول إلى 36%.

التسديدات

حقق ريال مدريد اعلى رصيد من التسديدات على المرمى بواقع 220 تسديدة ، يليه بايرن ميونيخ بـ 219 تسديدة .

التمريرات

وصف الأرجنتيني إيفر بانيغا نجم وسط إشبيلية الإسباني بـ "ملك التمريرات" في البطولة بعدما مرر 990 كرة لزملائه ، رغم ان فريقه خرج من الدور الربع النهائي ، تلاه الألماني توني كروس نجم ريال مدريد بـ 930 تمريرة ، ثم الإسباني سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة بـ 880 تمريرة.

السرعة

ساهمت سرعة المهاجم المصري محمد صلاح ولياقة زميله جيمس ميلنر في صعود ليفربول للنهائي القاري، فالأول كان اسرع لاعب في البطولة بمعدل سرعة قارب من 34 كلم في الساعة ، بينما الثاني ركض اطول مسافة خلال مباريات فريقه بـ 142 كلم.

أرقام قياسية

شهدت البطولة تحطيم ارقام قياسية تاريخية، من ابرزها تمكن باريس سان جيرمان من تسجيل اعلى رصيد تهديفي في مباريات دور المجموعات بواقع 25 هدفاً، فيما حقق ليفربول رقماً تهديفياً في البطولة بعدما بلغ رصيده 47 هدفاً ، بينما سجل برشلونة فوزه التاسع عشر في دور المجموعات ، وحقق المدرب الألماني يوب هاينكس مع بايرن ميونيخ الانتصار الثاني عشر على التوالي  .

وأخيراً فقد حقق البرتغالي رونالدو رقماً قياسياً في عدد المرات التي توج فيها بلقب هداف دوري أبطال أوروبا بعدما حققها ست مرات، كما انه حقق اللقب القاري خمس مرات في مسيرته الكروية ، منها اربع مرات مع ريال مدريد ، و واحدة مع مانشستر يونايتد.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  2. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  3. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  4. مصدر حكومي لـ
  5. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  6. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  7. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  8. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  9. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  10. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  11. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
  12. ميسي يشتري طائرة خاصة بـ 15 مليون يورو
  13. ريال مدريد يسيطر على تشكيلة يويفا المثالية لعام 2018
  14. دليل جديد على بقاء نيمار مع باريس سان جيرمان
  15. إبراهيموفيتش: ميسي كان ينافس رئيس ريال مدريد على الكرة الذهبية
في رياضة