تصدر بيراميدز موقتا ترتيب الدوري المصري لكرة القدم عقب فوزه الصعب على مضيفه المقاولون العرب 1-صفر الاثنين على استاد الجبل الاخضر في افتتاح المرحلة البسابعة.

وسجل البرازيلي ماركوس دا سيلفا كينو (64) هدف الفوز لبيراميدز الذي رفع رصيد الى 15 نقطة وضعته في الصدارة، في حين توقف رصيد المقاولون العرب عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الحادي عشر.

وقبل بداية المباراة، هدد المقاولون بالانسحاب بسبب عدم وجود الحكم الخامس الإضافي ضمن طاقم التحكيم التونسي المكلف بإدارة اللقاء.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري كلفت طاقم تحكيم تونسي بقيادة الصادق السالمي بادارة المباراة مع مساعدين اثنين وحكم رابع دون وجود الحكمين الإضافيين بجوار المرميين بناء على طلب من نادى بيراميدز.

وقال علاء نبيل المدير الفني للمقاولون العرب "إن عدم تعيين حكمين إضافيين في مباراة اليوم يعد مخالفة صريحة للائحة التي بدأت بها البطولة حيث أقيمت جميع المباريات بوجود الحكم الإضافي".

وشدد نبيل على أن فريقه يتسمك بحقه في لعب المباراة بوجود الحكم الإضافي "حفاظًا على حقوقه وتطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية"، مبديا دهشته لهذا الموقف الغريب.

وفى النهاية قرر الجهاز الفنى للمقاولون خوض المباراة دون وجود الحكم الاضافي مع حفظ حقهم في الاعتراض.

وأكمل بيراميدز الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين بعدما اشهر الحكم السالمي البطاقة الصفراء الثانية لعلى جبر، قائد الفريق لادعائه الاصابة.

واكتسح مصر المقاصة ضيفه حرس الحدود بثلاثية بيضاء سجلها محترفوه الثلاثة باولون فوافي من مدغشقر (17) والغاني جون أنطوى ( 84 ) والبوركينابي اريك ترواريه (90+3).

ورفع المقاصة& رصيده الى 10 نقاط صعد بها الى المركز الخامس، في حين توقف رصيد حرس الحدود عند 3 نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير. &

وخطف الإنتاج الحربي نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه الاتحاد السكندرى بهدف لمحمد رجب (80) مقابل هدف لخالد قمر (39).

ورفع الإنتاج الحربي رصيده إلى 13 نقطة& في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الزمالك المتصدر، مقابل 7 نقاط للاتحاد السكندري صاحب المركز الثاني عشر.

وعاد الداخلية بنقطة ثمينه من السويس بعدما& تعادل مع مضيفه بتروجيت بهدف لحسام سلامة (38) مقابل هدف للاثيوبي شيمليس بيكلي (45 من ركلة جزاء)، واضاع الاخير ركلة جزاء أخرى في الشوط الثاني (54).

ورفع الداخلية رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس عشر مقابل 8 لبتروجيت التاسع.

أهداف مباراة&بيراميدز والمقاولون العرب:

&

&

أهداف مباراة&مصر المقاصة وحرس الحدود:

أهداف مباراة&الإنتاج الحربي والاتحاد السكندرى: