انضم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى قائمة المنتقدين لقرار رابطة الدوري الإسباني بإقامة بعض مباريات "الليغا" في الولايات المتحدة الأمريكية بداية من الموسم الحالي 2018-2019.

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم قد أعلنت عزمها إقامة بعض مباريات من البطولة في الولايات المتحدة، ضمن سعيها لجذب المزيد من المشجعين في أميركا الشمالية، في خطوة غير مسبوقة لقيت انتقادات حادة.

كما تقدمت رابطة الدوري الإسباني برئاسة خافيير تيباس بطلب إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل الموافقة على إقامة مباراة برشلونة وجيرونا يوم 26 يناير/ كانون الثاني من العام القادم في استاد هارد روك في ميامي بأمريكا.

وعلق إنفانتينو على القرار، قائلا: "أعتقد أنني أفضل مشاهدة مباراة رائعة بالدوري الأمريكي في الولايات المتحدة بدلا من مواجهة في الليغا هناك".

وأضاف إنفانتينو في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "في كرة القدم، المبدأ العام أن تلعب داخل أرضك وليس في دولة أجنبية".&

جدير بالذكر أن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، كان قد شن هجوما لاذعا على رابطة الدوري الإسباني، بسبب القرار الذي وصفه بالخيانة وقلة الاحترام.
&