: آخر تحديث

خروج هاليب وبداية جيدة لفوزنياكي وكيربر في دورة ووهان

ودعت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا من الدور الثاني لدورة ووهان الصينية، إحدى دورات البرمير الخمس في كرة المضرب، فيما حققت كل من الدنماركية كارولاين فوزنياكي والألمانية أنجيليك كيربر المصنفتان ثانية وثالثة عالميا تواليا بداية جيدة الثلاثاء.

وسقطت هاليب التي أعفيت من خوض دورها الأول على غرار المصنفات الثماني الأوليات، أمام السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا المصنفة 31 بنتيجة 6-صفر و7-5.

وخاضت هاليب صيفا رائعا قبل أن تخرج من الدور الأول لبطولة فلاشينغ ميدوز، آخر الدورات الأربع الكبرى، لكنها بدت مرهقة ومصابة أمام خصمتها وخصوصا في المجموعة الأولى عندما عجزت عن إحراز أي شوط.

وقالت هاليب، بطلة رولان غاروس هذه السنة، التي استدعت الطبيبة لمعالجتها أكثر من مرة خلال المباراة بعد اصابتها خلال التمارين مع التشيكية بترا كفيتوفا "كان الأمر صعبا في البداية لأن ظهري لم يكن يتحرك بشكل جيد. عرفت ذلك وقد تحدثنا مع الفريق بهذا الموضوع... بشكل طبيعي، كان يجب أن انسحب لكنني لم أرغب في ذلك ولا أحب القيام بذلك". 

وتابعت هاليب "أحب اللعب. قدمت إلى هنا وأردت تقديم كل شيء حتى الأمل الأخير. كنت قريبة في المجموعة الثانية، لذا مباراة كهذه تمنحني الثقة بأن مستواي جيد. لست خائبة، لكني حزينة بالتعرض لهذه الإصابة من حيث لا أدري.. سنرى ماذا سيحصل في الأيام المقبلة".

وتغلبت فوزنياكي المتوجة بلقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى مطلع العام الحالي، على السويدية ريبيكا بيترسون 6-4 و6-1.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع بطلة اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 البورتوريكية مونيكا بويغ التي تغلبت على البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش 6-2 و6-2.

وتسعى فوزنياكي الى مواصلة مشوارها في الدورة الصينية من أجل ضمان بطاقة التأهل الى بطولة الماسترز في سنغافورة (من 21 إلى 28 تشرين الأول/أكتوبر المقبل) والتي تشهد مشاركة أفضل ثماني لاعبات في العالم، والتي توجت بلقبها العام الماضي.

وقالت فوزنياكي "من الرائع أن تكون البداية جيدة بالطبع. كل مباراة تعتبر مهمة"، مضيفة "أنا أحاول فقط التركيز ومحاولة الفوز قدر ما أستطيع من أجل التأهل (إلى بطولة الماسترز)".

في المقابل، تخطت كيربر التي ضمنت تواجدها في بطولة الماسترز، الدور الثاني على حساب الأميركية ماديسون كيز التي انسحبت في المجموعة الثانية بسبب إصابة في الركبة.

وحسمت كيربر، بطلة ويمبلدون ثاني بطولات الغراند سلام، المجموعة الاولى بسهولة 6-صفر، ثم تقدمت 4-1 في الثانية قبل أن تنسحب الأميركية التي بلغت نصف نهائي بطولتي فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس والولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز ثاني وآخر بطولات الغراند سلام تواليا.

وقالت كيربر "كنت أشعر بأنني في حالة جيدة. لعبت المجموعة الأولى بشكل جيد"، مضيفة "من الجيد أن تكون في الدور المقبل".

وتابعت "الأدوار الأولى ... ليست سهلة. عليك أن تجد إيقاعك".

وكانت كيربر التي يمكنها العودة إلى صدارة التصنيف العالمي في حال حققت نتائج جيدة في نهاية الموسم الحالي، أكدت الإثنين أنها غير مهتمة بالتصنيف العالمي.

وقالت "بالنسبة لي، الأمر الأكثر أهمية هو أن أذهب إلى الملعب وتقديم أفضل ما لدي، وأستمتع هناك، وبكل لحظة"، مضيفة "سنرى ما سيحدث في نهاية العام".

وتلتقي كيربر في الدور الثاني مع الاسترالية أشلي بارتي السادسة عشرة والتي تغلبت على الصينية سايساي جينغ المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و6-1 و6-2.

وبلغت الدور ذاته التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة وحاملة اللقب مرتين عامي 2014 و2016، بفوزها على الصربية ألكسندرا كرونيتش 6-3 و6-4، والإستونية أنيت كونتافيت بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-2 و6-4، لتضرب الأولى موعدا مع الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا الفائزة على الهولندية كيكي برتنز الثانية عشرة 6-4 و6-2، والثانية مع الصينية شوياي جانغ.

كما تأهلت الإسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة عشرة بفوزها على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-صفر و6-1، لتلتقي مع التشيكية كاترينا سينياكوفا التي اقصت الفرنسية كارولين غارسيا حاملة اللقب. وودعت غارسيا المصنفة رابعة أمام سينياكوفا المتأهلة من التصفيات 6-3 و6-7 (5-7) و6-7 (4-7)، في مباراة دامت أكثر من ثلاث ساعات.

وخرجت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السادسة من الدور الثاني بخسارتها أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا 4-6 و6-2 و1-6، لتلتقي الأخيرة مع الألمانية جوليا غورغيس الحادية عشرة والتي تغلبت على الأميركية صوفيا كينين الصاعدة من التصفيات 6-3 و2-6 و6-4.

وخرجت أيضا التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة بخسارتها أمام الصينية كيانغ وانغ المشاركة ببطاقة دعوة 1-6 و6-3 و3-6.

وكانت بليسكوفا توجت بلقب دورة طوكيو الأحد على حساب اليابانية ناومي أوساكا بطلة فلاشينغ ميدوز.

وتلتقي وانغ في ثمن النهائي الأسترالية داريا غافريلوفا الفائزة على التشيكية باربورا ستريتشوفا 6-2 و7-6 (7-3).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  2. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  3. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  4. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  5. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  6. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  7. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
  8. نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته
  9. باريس سان جيرمان يعلن الحرب على برشلونة بسبب تصريحات بارتوميو
  10. تفوق تهديفي كبير للفرنسي مبابي على الأرجنتيني ميسي
  11. الفرنسي الواعد كيليان مبابي يتصدر غلاف مجلة
  12. ارتباك نيمار بعد فقدانه حقيبته لدى وصول بعثة البرازيل إلى السعودية !
  13. ريال مدريد يرفض الزج باسمه في قضية الاغتصاب المرفوعة ضد رونالدو
  14. شرطة لاس فيغاس تقرر استدعاء رونالدو للتحقيق في قضية الاغتصاب
في رياضة