سدد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الاسباني، المتهم بالاحتيال الضريبي، نحو مليون يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية، بحسب ما ذكر مصدر قضائي الثلاثاء.

ويشتبه القضاء بأن اللاعب الكرواتي تهرب من دفع 870,728 يورو (1,04 مليون دولار) من ايرادات حقوق بيع حقوق الصورة العائدة له في 2013 و2014، عبر شركة أنشئت في لوكسمبورغ.

وقدم مودريتش الثلاثاء الى محكمة في ألكوبنداس قرب مدريد، دليلا على تسديده نحو مليون يورو لمصلحة الضرائب في الرابع من كانون الثاني/يناير، وهو المبلغ المتهم بالتهرب من دفعه، إضافة الى الفوائد.

وقال المصدر القضائي الذي رفض الكشف عن اسمه لفرانس برس ان مودريتش دفع المبلغ "طوعا".

ويلعب مودريتش (32 عاما) في ريال مدريد منذ انضمامه اليه عام 2012 من توتنهام هوتسبر الانكليزي مقابل نحو 40 مليون دولار.

والدولي الكرواتي هو أحد اللاعبين المتهمين في اسبانيا بالتهرب من دفع الضرائب، في قضايا تتعلق بالحقوق التجارية لصورتهم. وكان زميله في ريال مدريد البرازيلي مارسيلو اعترف في تشرين الثاني/نوفمبر بالتهرب من دفع ضرائب تصل الى نصف مليون يورو في 2013.

كما ان نجم بطل اسبانيا وأوروبا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، متهم بالتهرب من دفع مبلغ قدره 14,7 مليون يورو بين 2011 و2014.

وفي 2016، غرم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم رشلونة مبلغ 2,1 مليوني يورو وحكم عليه بالسجن لمدة 21 شهرا، ثم خفضت العقوبة لاحقا واستبدلت بغرامة مالية أخرى بعد إدانته ووالده بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي، وبلغ مجموع الأموال التي أخفيت عن السلطات الإسبانية 4,7 ملايين يورو.

وحكم على زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أيضا بالسجن عاما.

وكانت العقوبات بالسجن في هذه الحالات مع وقف التنفيذ، كحالها كحال غالبية عقوبات السجن في اسبانيا التي تقل مدتها عن عامين.