شكر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، المغرب على ما قدمه لتطوير كرة القدم في أفريقيا، مثنياً على الاستقبال الأخير الذي خصص له من قبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، والذي فتح آفاقاً جديدة للتعاون المثمر.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في معرض كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ12 للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بشرم الشيخ المصرية، حسب بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "أود أن أشيد بالعمل الريادي الذي يضطلع به المغرب في سبيل تطوير منظومة كرة القدم الإفريقية". كما نوه بــ"العمل الدؤوب والحثيث" الذي يقوم به فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للــ(كاف)، في سبيل "النهوض بكرة القدم المغربية، وتطوير آليات ممارسة هذا الصنف الرياضي بالقارة الإفريقية".

وأشار إنفانتينو إلى أن المملكة المغربية تحظى بمكانة خاصة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مذكراً أنه قام بالعديد من الزيارات إلى المغرب، حيث وقف عن قرب على الأوراش التي فتحتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير منظومة كرة القدم.

وجاء كلام إنفانتينو، في سياق تفاعله مع كلمة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والنائب الثالث لرئيس الـ(كاف)، ألقاها باسم الاتحادات الأفريقية في أشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ12 للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم &بشرم الشيخ المصرية، أعلن من خلالها دعم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لترشيح إنفانتينو لولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الانتخابات التي ستعقدها الـ(فيفا) شهر يونيو المقبل، بالعاصمة الفرنسية باريس.