أعلنت الرومانية سيمونا هاليب الثلاثاء انسحابها من دورة كأس الكرملين في كرة المضرب في العاصمة الروسية موسكو، لعدم تعافيها من إصابة في ظهرها.

وكتبت هاليب على حسابها في "تويتر":"لقد حاولت أن أكون جاهزة، ولطالما أردت اللعب. للأسف، لا زلت اشعر بالآلام في ظهري ولا استطيع المخاطرة".

وشرحت اللاعبة التي تأهلت لنهائيات دورة الماسترز في سنغافورة (21-28 تشرين الأول/أكتوبر)، أنها تحتاج الى المزيد من الوقت للتعافي من الآلام.&

وقالت "حتى لو شعرت بخيبة الأمل، من المهم تقديم وضعي الصحي على ما عداه".

وكانت هاليب عبرت الاثنين عن سعادتها لانهاء الموسم الثاني تواليا في صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات في كرة المضرب، مشيرة إلى خوض "أفضل موسم" في حياتها.

وقالت هاليب "أشعر بحال جيدة. أنا في غاية السعادة لانهاء سنتي الثانية في الصدارة. كانت سنة رائعة، الافضل في حياتي على صعيد كرة المضرب. انهاء الموسم في صدارة &التصنيف العالمي مميز وسيبقى في قلبي".

وحصدت الرومانية التي عانت أخيرا من انزلاق غضروفي في فقرات ظهرها، 7421 نقطة في التصنيف الذي نشرته رابطة المحترفات الاثنين، وستضمن هذا المركز أمام مطاردتيها الدنماركية كارولاين فوزنياكي (6461) والألمانية أنجليك كيربر (5400).

وأحرزت هاليب لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية هذا العام، وتوجت في مونتريال وشنزن وبلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن ثم روما وسينسيناتي.

وتابعت اللاعب البالغة 27 عاما "كنت مركزة للغاية على عملي في الملاعب، عملت جاهدة طوال الأيام. كنت متحمسة طول السنة. لم استسلم وحاولت كل يوم تقديم الأفضل".

وعانت هاليب إصابات متعددة في الاسابيع الاخيرة، فبعد إعلان انسحابها من دورة نيو هايفن الاميركية في 21 آب/أغسطس الماضي بسبب التهاب حاد في وتر أخيل، خرجت بعد ذلك بأيام قليلة من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، ثم اضطرت للانسحاب من دورة بكين الصينية مطلع الشهر الحالي لاصابتها في ظهرها.