توج المنتخب البرازيلي بلقب بطولة الدورة الرباعية إثر فوزه على نظيره الأرجنتيني 1-صفر سجله المدافع المخضرم جواو ميراندا (90+3) الاربعاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وكان المنتخب البرازيلي فاز في مباراته الأولى على السعودية بهدفين نظيفين، في حين تغلبت الارجنتين على العراق برباعية مقابل لا شيء.

وخاض المنتخب البرازيلي المباراة بكامل نجومه وعلى رأسهم لاعب باريس سان جرمان الفرنسي نيمار وصانع العاب برشلونة الاسباني فيليبي كوتينيو ومهاجم مانشستر سيتي غابريال جيزوس، في حين غاب عن الأرجنتين نجمها وقائدها ليونيل ميسي المبتعد عن صفوف منتخب بلاده في الوقت الحالي.

وجاء ايقاع الشوط الاول بطيئا ولم يشكل الفريقان خطورة كبيرة على المرميين وكانت الفرصة الأخطر من جانب المنتخب البرازيلي بكرة سددها ميراندا وانقذها المدافع الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي قبل ان تجد طريقها لشباك الحارس سيرخيو روميرو (28).

ورد الجانب الارجنتيني بتسديدة لباولو ديبالا من ركلة حرة مباشرة مرت الى جانب القائم الأيسر للحارس اليسون بيكر (35).

وكاد مهاجم إنتر ميلان الايطالي ماورو إيكاردي يفتتح التسجيل للأرجنتين لكن الدفاع البرازيلي انقذ الموقف في اللحظة الأخيرة (51) اتبعها زميله لياندرو باريديس بتسديدة قوية من مسافة بعيدة (60).

وتصدى حارس الأرجنتين لهدف أكيد للبرازيل عندما رفع نيمار الكرة من ركلة ركنية وتابعها أرتور على الطاير (71).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع رفع نيمار الكرة من ركلة ركنية ليتابعها ميراندا من مسافة قريبة برأسه داخل الشباك مانحا الفوز للمنتخب بلاده.

والهدف هو الأول يدخل مرمى الأرجنتين منذ ان استلم تدريبها ليونيل سكالوني بعد ان تغلب فريقه على غواتيمالا 3-صفر وتعادل مع كولومبيا سلبا وتغلب على العراق 4-صفر.

ملخص المباراة: