عمق الهلال جراح الاتحاد إثر فوزه عليه 3-1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في المرحلة السابعة من بطولة السعودية لكر القدم الخميس.

سجل أهداف الهلال محمد كنو (8 من ركلة جزاء) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (74) والبرازيلي كارلوس إدواردو (94+4)، وهدف الاتحاد الصربي الكسندر بيزيتش (19).

والفوز هو السادس تواليا للهلال منذ مطلع الموسم الحالي فتساوى نقاطا مع النصر لكن الاخير يتقدم بفارق الاهداف. اما الاتحاد فبقي في المركز الاخير برصيد نقطتين فقط.

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى ست دقائق فقط حتى منح الحكم الهلال ركلة جزاء نفذها محمد كنو قوية على يمين عساف القرني (8).

لكن الاتحاد نجح في ادراك التعادل من هجمة خاطفة بواسطة بيزيتش الذي استقبل كرة على مشارف منطقة الجزاء وأرسلها قوية في المقص الأيمن للحارس العُماني علي الحبسي (19).

ولاحت فرصة للهلال لمعاودة التقدم ولكن سالم الدوسري سدد الكرة بعيدا عن المرمى (34) وتهيأت فرصة أخرى ولكن رأسية علي البليهي اعتلت العارضة (45).

وكثف الهلال من هجومه مع انطلاقة الشوط الثاني واحتسبت له ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة اطلقها كارلوس إدواردو وتصدى لها القرني ببراعة (51).

ورد الاتحاد بكرة قوية صوبها المغربي كريم الأحمدي ولكنها اعتلت العارضة (64) قبل أن يتمكن الهلال من إضافة هدفه الثاني إثر كرة عرضية لعبها الفرنسي غوميس على الطاير لتستقر على يسار عساف القرني (74).

وكاد الاتحاد أن يعدل النتيجة لولا تدخل المدافع ياسر الشهراني الذي أبعد الكرة برأسه قبل ولوجها مرماه (89).

وحصل الهلال على ركلة جزاء اخرى في الوقت بدل الضائع ترجمها ادواردو الى الهدف الثالث لفريقه ليحسم النتيجة نهائيا لصالح فريقه.

وانتزع الاتفاق فوزاً صعبا عندما تغلب على الحزم بهدف وحيد سجله محمد الكويكبي في الدقيقة (45+3) من زمن المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وبهذا الفوز تقدم الاتفاق للمركز الرابع برصيد 14 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الهلال بينما بقي الحزم تاسعاً برصيد 8 نقاط.

واستعاد الأهلي توازنه بفوزه الكبير على الفتح 5-1. سجل للأهلي دجانيني تفاريس من الرأس الاخضر (17 و76) والسوري عمر السومة (42 و57) وعبدالفتاح عسيري (83)، وللفتح الأنغولي نزوزي توكو (70).

ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث في حين بقي الفتح سابعا بصفة مؤقتة برصيد 9 نقاط.

ملخص مباراة الهلال والاتحاد:

ملخص مباراة الأهلي والفتح:

ملخص مباراة الاتفاق والحزم: