احرز المنتخب السعودي لدون 19 عاما اللقب الأسيوي الثالث في تاريخه بفوزه الأحد على نظيره الكوري الجنوبي 2-1 على ملعب جيلورا بونغ كارنو في جاكرتا.

ويدين المنتخب السعودي بفوزه باللقب الأول منذ 26 عاما لتركي العمار (2) وخالد الغنام (22)، فيما سجل هدف المنتخب الكوري الجنوبي تشو يونغ ووك (63 من ركلة جزاء).

وبدأ المنتخب السعودي المباراة بقوة، ولم يترك أي فرصة لمنافسه لفرض اسلوبه عندما نجح العمار في افتتاح التسجيل في وقت مبكر بتسديدة قوية (2).

وأعطى الهدف للعمار وزملائه جرعة معنوية كبيرة ففرضوا سيطرتهم على المجريات، وهددوا المرمى الكوري في أكثر من مناسبة الى أن نجح الغنام في اضافة الهدف الثاني بعد عشرين دقيقة (22).

واستمر التفوق السعودي، ومنع تألق حارس المنتخب الكوري الجنوبي لاعبي "الأخضر الشاب" من اضافة المزيد من الأهداف.

وفي الشوط الثاني، نزل المنتخب الكوري الجنوبي بكل قوة من أجل تعديل النتيجة، وقلص الفارق في الدقيقة الـ 63 من ركلة جزاء نجح ووك في تنفيذها.

وتابع شباب كوريا الجنوبية ضغطهم ومحاولاتهم، لكن صلابة الدفاع السعودي وتألق الحارس ساهما في المحافظة على النتيجة حتى نهاية المباراة والفوز باللقب الثالث بقيادة المدرب خالد العطوي والإداري النجم السابق لنادي الاتحاد والمنتخب حمزة إدريس، علما بأن فاتحة الألقاب السعودية في هذه الفئة كانت عام 1986.

ملخص المباراة: