حقق كل من حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز ووصيفه كليفلاند كافالييرز، الفوز الثاني تواليا بعد سلسلة هزائم متتالية، ضمن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقاد النجم كيفن دورانت من خلال 44 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، فريقه غولدن ستايت الى تحقيق فوز صعب على ضيفه ساكرامنتو كينغز 117-116، بينما تفوق كليفلاند على ضيفه هيوستن روكتس 117-108.

وهو الفوز الثاني تواليا لغولدن ستايت، بطل الموسمين الماضيين وحامل اللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية كانت الأسوأ له منذ عام 2013.

وفي المباراة التي أقيمت السبت، اعتمد غولدن ستايت الذي افتقد نجمه ستيفن كوري للمباراة التاسعة تواليا بسبب الإصابة، على دورانت (أفضل لاعب في الدور النهائي مرتين) صاحب 44 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، وزميله كلاي طومسون الذي سجل 31 نقطة، منها المحاولة التي حسمت النتيجة لصالح فريقه.

وسجل طومسون النقطتين الحاسمتين قبل خمس ثوان من نهاية المباراة، عندما تابع بنفسه بنجاح محاولة غير موقفة قام بها من داخل القوس.

وقال طومسون بعد المباراة "لا أعرف ما اذا كنت قد تعرضت لخطأ، لكن لا يهم، لقد تمكنت من تسجيل المتابعة (...) لا أكترث كيف كانت المحاولة. عندما تكون أمام فرصة لحسم المباراة، تأخذها كيفما كانت".

وأتت المباراة متقاربة بشكل كبير بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للضيف في الربعين الأول والثاني (29-28 و35-32 لصالح ساكرامنتو)، الا أن صاحب الأرض تفوق في الربع الثالث 35-29، في حين لم يكن تفوق ساكرامنتو في الربع الأخير 23-22، كافيا لفوزه.

وهو الفوز الرابع عشر من 21 مباراة لغولدن ستايت، ثاني ترتيب المنطقة الغربية، والذي تفادى الخسارة بفضل دورانت وطومسون الى حد كبير، نظرا لأن أفضل مسجل بعدهما في الفريق كان داميان جونز مع 13 نقطة.

وأكد مدرب غولدن ستايت ستيف كير أن كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، يقترب من العودة الى صفوفه. وأوضح أن اللاعب خضع لإعادة تقييم طبي السبت، ويتوقع أن يعاود التمارين بدءا من الأسبوع المقبل.&

أضاف "هو أفضل بكثير، وسنتابع الأمر على قاعدة كل يوم على حدة".

وكان بادي هيلد الأفضل لساكرامنتو مع 28 نقطة. وتلقى فريقه الخسارة التاسعة في 19 مباراة له هذا الموسم.

- 40 نقطة لهاردن و34 لأنتيتوكونمبو -&

وحقق كليفلاند كافالييرز بطل 2016 ووصيف غولدن ستايت في ألقابه الثلاثة الأخيرة، فوزه الثاني تواليا والرابع إجمالا، على حساب هيوستن.

وعلى رغم تحقيق نجمه جيمس هاردن 40 نقطة و13 تمريرة حاسمة، لم يتمكن لاعبو هيوستن من التفوق على اللاعب الشاب كولين سكستون (29 نقطة وأربع متابعات) وجوردان كلاركسون (20 نقطة وخمس متابعات) وزملائهما في تشكيلة الفريق الذي يعاني هذا الموسم بعد انتقال نجمه ليبرون جميس الى صفوف لوس أنجليس ليكرز.

وأتى فوز كليفلاند بعد يومين من تحقيقه فوزا غير متوقع على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-112.&

وهي المرة الأولى هذا الموسم يحقق فيها كافالييرز فوزين متتاليين.

وقدم كافالييرز بداية سيئة لهذا الموسم كلفت مدربه تايرون لو منصبه. فهو تلقى ست هزائم متتالية قبل أن يحقق الفوز الأول. وتبع ذلك خسارته خمس مباريات متتالية، قبل تحقيق فوز ثانٍ تلته ثلاث هزائم.

في المقابل، تلقى هيوستن الذي يعاني بدوره بعد بلوغه الموسم الماضي الدور النهائي للمنطقة الغربية، خسارته التاسعة في 18 مباراة. وهي الثانية تواليا بعد سقوطه الجمعة 111-116 أمام ديترويت بيستونز بعد التمديد.

وحقق ثاني المنطقة الشرقية ميلووكي باكس فوزا على سان انتونيو سبيرز 135 - 129، هو الثاني تواليا له بعد سلسلة من ثلاث هزائم.

وكان أفضل مسجل للفائز اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو مع 34 نقطة أضاف اليها 18 متابعة، بينما ساهم ديمار ديروزن بـ34 نقطة وسبع تمريرات حاسمة لصالح سبيرز.

وحسم ميلووكي المباراة في الربع الأخير، بعدما كان ضيفه سان انتونيو قد حقق أفضلية نسبية في الأرباع الثلاثة الأولى وأنهاها متقدما 102-95، الا أن باكس تفوق في الرابع بنتيجة 40-27.&

وهو الفوز الرابع عشر لميلووكي في 19 مباراة، مقابل الخسارة العاشرة لسان أنتونيو في 19 مباراة أيضا.

وفاز واشنطن ويزاردز على نيو أورليانز بيليكانز 124 - 114، في مباراة سجل خلالها أوتو بورتر جونيور 29 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم لصالح واشنطن، مقابل 29 نقطة أيضا لجوليوس راندل لاعب بيليكانز.

كما فاز دالاس مافريكس على بوسطن سلتيكس 113 - 104، ومينيسوتا تمبروولفز على شيكاغو بولز 111 - 96، ودنفر ناغتس على أوكلاهوما سيتي ثاندر 105-98.