أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ومنظمو بطولة العالم للفورمولا واحد، ان شركة بيريللي الإيطالية ستواصل تزويد الفرق بالإطارات حتى نهاية موسم 2023، وذلك في بيان الأحد على هامش جائزة أبوظبي الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة الموسم الحالي.

ويمتد الاتفاق بين العامين 2020 و2023، بعدما كان العقد السابق الذي يجعل من الصانع الإيطالي المزود الوحيد للإطارات للفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى، ينتهي بأواخر 2019.

وجاء في بيان صادر عن المنظمين والفيا، إن المعنيين "أنجزوا اتفاقا جديدا لمواصلة الشراكة الطويلة الأمد مع بطولة العالم للفورمولا واحد. كل الأطراف أكدوا التزامهم العمل معا في مسار القواعد التقنية الجديدة المتوقعة بدءا من 2021، بما يشمل الإطارات من قياس 18 بوصة".

وكانت شركة "هانكوك" الكورية الجنوبية الوحيدة التي تنافس بيريللي الحاضرة في البطولة منذ عام 2011، على تزويد الفرق للفترة المقبلة.

وستدخل القواعد الجديدة التي يبدأ اعتمادها عام 2021، سلسلة تغييرات على وضع الإطارات، مثل زيادة قطره من 13 بوصة الى 18، وتقليص عرض الإطارين الأماميين.

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جان تود قوله "ندرك الى أي مدى دور مزود الإطارات هو دقيق وصعب، لاسيما في عالم الفورمولا واحد"، معتبرا أن بقاء بيريللي "سيتيح لنا جميعا الاستفادة من الخبرة المكتسبة منذ العام 2011".