حسم تورونتو رابتورز صاحب أفضل رصيد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين هذا الموسم، القمة مع حامل لقب الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز بفوز صعب بعد التمديد، رغم تسجيل لاعب الأخير كيفن دورانت 51 نقطة.

وفي أول مباراة هذا الموسم بين الفريقين الذين يتوقع العديد من المحللين أن يكونا على الموعد في الدور النهائي، تفوق تورونتو على ضيفه غولدن ستايت بنتيجة 131-128 بعد التمديد، ليعزز سجله الأفضل بين فرق الدوري، ويحقق فوزه السابع تواليا.

وحقق تورونتو فوزه الأول على غولدن ستايت منذ آذار/مارس 2014، في مباراة خرج منها دورانت الأفضل على الصعيد الفردي، بين تفوق نجم تورونتو كاوهي لينارد بالنتيجة النهائية لصالح فريقه.

وقال لينارد إن الفوز على غولدن ستايت "هو حجر أساس بالنسبة إلينا (...) تمكنا من تسجيل المحاولات، التمكن من وقف (تورونتو) بضع مرات في الوقت الإضافي. أنا سعيد لأننا فزنا".

وفي ظل تواصل غياب النجمين ستيفن كوري ودرايموند كيري بسبب الإصابة، بقي الحمل الأكبر في غولدن ستايت على عاتق دورانت في قاعة "سكوشيا بنك" في تورونتو.&

وأتت المباراة صاخبة حتى الثواني الأخيرة من وقتها الأصلي، اذ تقدم أصحاب الأرض 119-113 قبل النهاية بـ 56 ثانية اثر ثلاثية لكايل لاوري. الا أن دورانت رد بمحاولتين ثلاثيتين متتاليتين، وعادل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي بتسع ثوان.

وبعدما فشل لاعبو الفريقين في كسر التعادل، امتدت المباراة لشوط إضافي شهد تسجيل داني غرين ثلاثية لتورونتو قبل النهاية بـ 2:07 دقيقتين مانحا فريقه التقدم 126-123، وهو فارق لم يتمكن غولدن ستايت من تقليصه حتى نهاية الشوط.

وكان الأفضل في صفوف تورونتو كاوهي لينارد مع 37 نقطة وثماني متابعات، بينما أضاف الكاميروني باسكال سياكام 26 نقطة (رقم قياسي شخصي)، والإسباني&سيرج إيباكا 20 نقطة، في حين كان لاوري قريبا من تحقيق "تريبل دبل"، بتسجيله 10 نقاط و8 متابعات و12 تمريرة حاسمة.

أما لدى غولدن ستايت، فكان الأفضل دورانت مع 51 نقطة و11 متابعة وست تمريرات حاسمة، علما أنها المباراة الثالثة تواليا التي يتخطى فيها دورانت حاجز الـ 40 نقطة، وذلك للمرة الأولى في مسيرته، بينما أضاف كلاي طومسون 23 نقطة.

وفرض تورونتو إيقاعه مبكرا في الربع الأول، اذ أنهاه لصالحه 38-25، قبل أن يعود غولدن ستايت تدريجا في الربعين الثاني والثالث، ويحقق الفارق في الربع الأخير الذي حسمه لصالحه 31-23.

وقال دورانت بعد المباراة "عانينا في هذه الليلة تأخر فريقنا باكرا في المباراة. حاولت (...) تسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط".

وعزز تورونتو رصيده الأفضل هذا الموسم، بفوزه التاسع عشر في 23 مباراة، بينما تلقى ووريرز خسارته الثامنة في 23 مباراة، والخامسة في آخر ثماني مباريات. ويحتل ووريرز الذي بلغ النهائي في المواسم الأربعة الأخيرة وتوج باللقب ثلاث مرات، المركز الثالث في المنطقة الغربية.

وأوقف تورونتو سلسلة من ثلاث انتصارات متتالية لغولدن ستايت، أتت في أعقاب خسارته أربع مباريات تواليا للمرة الأولى منذ خمسة أعوام.

- 38 نقطة لجيمس -

وفي قاعة "ستايبلز سنتر" في لوس أنجليس، فاز لوس أنجليس ليكرز على ضيفه إنديانا بايسرز 104-96، ليعوض سقوطه الكبير أمام دنفر ناغتس قبل يومين بفارق 32 نقطة وبنتيجة 85-117.

واستهل ليكرز المباراة بقوة وتقدم في الربع الأول 38-15، ثم 56-50 في نهاية الشوط الأول. الا ان الضيوف تقدموا بنهاية الربع الثالث 69-66، مستفيدين من فترة ضياع للاعبي ليكرز الذين نجحوا في سبع محاولات فقط من 24، وفي 13 رمية حرة من أصل 23 محاولة.

الا ان أفضل لاعب في الدوري أربع مرات "الملك" ليبرون جيمس أخذ زمام المبادرة في الربع الأخير، وسجل 12 نقطة في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة، لينهيها برصيد 38 نقطة، الى تسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة. وأضاف براندون إينغرام 14 نقطة، وجوش هارت 13.

في المقابل، كان أفضل مسجل لانديانا الذي افتقد نجمه فيكتور أولاديبو للمباراة السادسة بسبب إصابة في ركبته، البديل الليتواني&دومانتاس سابونيس مع 20 نقطة و15 متابعة، والكرواتي بويان بوغدانوفيتش 14 نقطة.

أما الفريق الثاني في المدينة، لوس أنجليس كليبيرز متصدر ترتيب المنطقة الغربية، فحقق فوزه الخامس عشر في 21 مباراة على مضيفه ساكرامنتو كينغز 133-121.

وكان أفضل مسجل للفائز توبيا هاريس 28 نقطة الى ست متابعات وأربع تمريرات حاسمة. وأضاف مونتريزل هاريل 24 نقطة الى ست متابعات.

فيما سجل لساكرامنتو الذي عانى خسارته الحادية عشرة في 21 مباراة الصربي بوغدان بوغدانوفيتش 26 نقطة.&